لقد كانت محظوظة للغاية، فقد سارعت لويز إلى حضور درسها الأول وهي تشعر وكأنها تطفو في الهواء.
لقد كان من اللطيف مقابلة البروفيسور هيل شخصيًا، لكنها كانت أكثر سعادة بشأن أمر آخر.
"مجلس طلاب أكاديميتنا هو الأفضل!"
كانت لويز متحمسة عندما دخلت إلى قاعة دراسية في الطابق الثالث. ألقى إيان، الذي كان يجلس بجوار النافذة، نظرة استفهام على لويز. دفعه وجهها المليء بالفرح والإثارة إلى قول شيء ما.
"ابقيها مختصرة."
"أعتقد أنه من الرائع أن نساعد الأشخاص المحتاجين!"
أشرقت عيناه الأرجوانيتان وأطلق ضحكة خفيفة. ربما شعرت بالارتياح لأن فصل "النباتات والحشرات والتربة" قد حقق العدد المطلوب من الطلاب.
"من المؤكد أن من كان في حاجة إلى المساعدة هو أنت."
بفضل هذا، كان لديه فصل دراسي إضافي كان مملًا للغاية. على أي حال، كان مجلس الطلاب منصفًا لجميع الطلاب. حتى لو كان هناك طالب واحد يريد حضور فصل دراسي، فإن أعضاء مجلس الطلاب سيفعلون كل ما في وسعهم للمساعدة. جلست لويز ونظرت إلى جدولها الدراسي. تذكرت ما قالته لها كلير في اليوم الآخر.
"لكن بعض الطلاب يريدون حقًا حضور الفصول الدراسية غير المرغوبة. ويشعرون بالحزن عندما تُغلق الفصول الدراسية."
عندما قالت كلير ذلك، تساءلت لويز من على وجه الأرض قد يرغب في أخذ فصل دراسي غير مرغوب فيه.
"وكان واحدا منهم أنا."
ورغم أن عدم شعبية مادة "النباتات والحشرات والتربة" كان مفاجئًا، إلا أن لويز كانت سعيدة للغاية لأنها لم تتعرض للإلغاء. والآن يمكنها بكل سرور مساعدة الطلاب الآخرين في موقفها. على سبيل المثال، مادة "التاريخ والمؤرخون" التي كانت تدرسها الآن.
"شكرًا لك على التسجيل في هذه الدورة."
انحنى صبي أمام لويز وإيان. كان ابنًا لعائلة نبيلة، على الرغم من أن مكانته لم تكن مهمة هنا.
"سيكون الأمر فظيعًا إذا تم إلغاء فصلك الدراسي المفضل"
أجابت لويز بتعاطف.
"في الواقع، أنا لا أحب هذا الموضوع حقًا..."
"ماذا؟ "
تقدم لفصل لم يعجبه حتى؟ علاوة على ذلك، فصل كان من الصعب الحصول على درجات جيدة فيه؟! حك الصبي رأسه للحظة وتنهد.
"يعتقد جدي أن التاريخ مهم. إذا لم أحصل على أعلى الدرجات في فصل الأستاذ هيرمان هيويت، فسوف يتم استبعادي من قائمة المرشحين لخلافته".
فأطلق أنينًا يائسًا، وأضاف أن لديه خمسة إخوة وثلاث أخوات.
"لقد كان جدي يرعى دائمًا أبحاث البروفيسور هيويت. لذا فإن خليفته لا يعرف شيئًا عن أعماله..."
كان التاريخ مادة صعبة تتطلب الذاكرة والخيال والبصيرة. كان هناك أشخاص يحبونه، لكن ليس هذا الصبي. كان على الأقل عازمًا على النجاة من هذه المادة بطريقة أو بأخرى.
"لو تم إلغاء الفصل الدراسي، فإن احتمالات أن أصبح وريثًا لجدي كانت ستختفي أيضًا."
"من الجيد أن يكون هناك خمسة أشخاص هنا."
نظرت لويز حولها. إلى جانب هذا الصبي، كان هناك طالب آخر يحب التاريخ حقًا. كان باقي الفصل مليئًا بثلاثة أعضاء من مجلس الطلاب، بما في ذلك لويز.
"نعم، أنا سعيد جدًا. كل ما علينا فعله الآن هو العمل الجاد."
"سيكون كل شيء على ما يرام."
وبفضل تشجيع لويز، أومأ برأسه ثم أخرج دفتر ملاحظاته.
انفتح الباب.
سار رجل متجهم الوجه يرتدي بدلة مكوية إلى منتصف قاعة المحاضرات. كان الأستاذ المسؤول عن هذه الفئة، هيرمان هيويت. نظر حول الغرفة بعينين حادتين. في اللحظة التي وقعت فيها نظراته على لويز، شعرت بشعرها ينتصب في مؤخرة رقبتها.
هذا الشعور. سمه خوفًا. كان من الواضح أنه بمجرد دخوله كان في مزاج سيئ. لماذا؟ هل كان ذلك لأن عدد الطلاب قليل؟ أخيرًا فتح فمه المتجعد ليتحدث.
"اسمي البروفيسور هيرمان هيويت. ويبدو أننا سنواجه بعض الأعباء الثقيلة مرة أخرى هذا العام."
لقد هبطت نظراته على لويز وإيان.
"أولئك الذين ليس لديهم موهبة أو ذكاء، اخرجوا من صفي الآن! أنا لا أحصل على أجر كافٍ لتدريس أشخاص أغبياء."
ساد صمت طويل. كان الأمر وكأنه ينتظر مغادرة الطلاب. جلست لويز وبقية الطلاب هناك بلا حراك. نظر الأستاذ هيويت حوله ثم تحدث مرة أخرى أخيرًا.
"هل تعتقدون أنكم جميعًا تمتلكون الموهبة والعقول؟ هل هذا هو سبب جلوسكم هنا؟"
"..."
لم يجب أحد على هذا السؤال.
"حسنًا، إذن فلنفحص أدمغتكم. أخرجوا دفاتركم الفارغة. سأجري لكم اختبارًا."
"اختبار ايه؟!"
ولأول مرة سمعنا صوت احتجاج، وكان ذلك صوت الصبي الذي تحدث إلى لويز في وقت سابق.
"نعم، أريد أن أرى ما إذا كانت عقولكم الغبية مؤهلة لحضور فصلي الدراسي. هل لديكم أي شكاوى؟"
"ولكن هناك خمسة أشخاص في الفصل الآن..."
تمتم الصبي، وابتسم الأستاذ ساخرا.
"ومن المحتم أن يأتي شخص واحد بإجابة خاطئة."
أنت تقرأ
خطيبة البطل الشريرة
Historical Fictionالوصف في رواية رومانسية بعنوان "عشاق الأكاديمية السريون"، كان البطل الذكر يعذب خطيبته في كثير من الأحيان - ولكن انتظر، لماذا عبرت إلى هذا العالم لتصبح خطيبته، الشريرة، بدلاً من البطلة؟ وجدت لويز سويني الحل الأمثل للهروب من سوء الحظ المتمثل في كونها...