الفصل 19: لم أنسى (2)

25 0 0
                                    


بعد أن لوحت لويز وداعًا، هرعت إلى قاعة المحاضرات. وعندما وصلت، رأت القائمة مُعلَّقة على لوحة الإعلانات تمامًا كما قالت كلير.

مكتبة المؤرخ، بقلم بيتر كلارك.

زمن السجلات، بقلم أورا ويلي.

الحمد لله. لقد تساءلت عما إذا كانت لا تعرف أيًا من الكتابين، لكنها قرأت كتاب "مكتبة المؤرخ" في مكتب والدها.

"ينبغي لي أن أذهب إلى المكتبة وأستعيرها بسرعة."

توجهت لويز مباشرة إلى المكتبة. كانت حروب الإيجار تحدث عادة في هذا الوقت. لم تكن مشكلة كبيرة إذا لم تتمكن من الحصول على نسخة، حيث كان الطلاب ينسقون ويشاركون الكتب مع بعضهم البعض، لكن الأمر كان أكثر إزعاجًا. كانت لويز تفضل الاحتفاظ بالكتب بأمان وبترتيب تحت رعايتها.

بمجرد دخولها المكتبة توجهت مباشرة إلى قسم التاريخ ووجدت آخر نسخة متاحة من كتاب مكتبة المؤرخ . الآن عليها أن تحصل على كتاب زمن السجلات . كانت متأكدة من أنها رأت الكتاب بالأمس، ولكن بغض النظر عن مدى جهدها، لم تتمكن من العثور عليه.

استسلمت لويز لمحاولة العثور على الكتاب بنفسها، ولم يكن بوسعها أن تتجول على مهل بين الأرفف للعثور عليه. فتوجهت نحو مكتب أمين المكتبة.

"أوه."

وكان هناك وجهًا مرحبًا هناك.

ستيلا. تعرفت على لويز على الفور وخرجت مسرعة.

"هل أنت بخير؟ كنت قلقة لأنني سمعت أنك أصبت بجروح خطيرة..."

"أنا بخير."

"حقا؟ لم تتمكن حتى من الاستيقاظ أمس!"

"لقد تم علاجي."

حركت لويز ذراعها بشكل واسع لتظهر لستيلا أنها بخير.

"لقد كنت قلقًا حقًا."

ضمت ستيلا يديها معًا وكأنها تصلي، وتأثرت لويز بقلقها الصادق. شعرت لويز براحة شديدة لأنها لم تكن "لويز السيئة".

"إذا فكرت في الأمر، لم أقدم نفسي بعد. كما تعلمون بالفعل... أنا ستيلا لابيس."

انحنت تحيةً لها بمسحة ساحرة من شعرها، وابتسمت لويز، وقد أُعجبت بجمالها. كانت البطلة تشعّ جمالاً. كانت لويز متأكدة من أن ذلك كان بسبب طبيعة ستيلا النقية.

"أنا لويز سويني."

"يمكننا التحدث مع بعضنا البعض بشكل غير رسمي إذا كنت تريد ذلك."

"لا بأس، أشعر بأمان أكبر عندما أتحدث بهذه الطريقة."

"أكثر أمانا؟"

"نعم، في كثير من النواحي."

كان من الأسهل أن تصر على ألا يخاطبها الأشخاص من حولها ـ وخاصة ستيلا ـ بألفاظ غير مريحة. فقد أرادت أن تكون حريصة على عدم إيقاظ لويز الشريرة التي ربما تكون نائمة في الداخل.

" إذًا، ستيلا."

ابتسمت لويز بشكل محرج وهي تعانق مكتبة المؤرخ على صدرها.

"هل تعرف أين يمكنني العثور على وقت السجلات؟"

"بقلم أورا ويلي؟"

"هذا صحيح."

"هل هذا من أجل الفصل؟"

"نعم، إنه كتاب كلّفني به الأستاذ هيرمان هيويت. يجب أن أقرأه بحلول الأسبوع المقبل."

"لقد قمت بإعارة نسخ منه منذ هذا الصباح، لذا اعتقدت أنه قد يكون موجودًا. إذا لم يكن موجودًا في قسم التاريخ، فمن المحتمل أن يكون جميعها معارة."

كلهم؟ أرادت لويز البكاء. ألقت ستيلا نظرة على ملفات المكتبة.

"تم استعارة خمسة كتب إجمالاً، أربعة منها صدرت هذا الصباح فقط."

وهذا يعني أن الجميع في الفصل، باستثناء لويز، استعاروا الكتاب.

هل تعلم متى سيتم إرجاع النسخة الأخرى؟

"حسنًا، ربما في وقت ما من الأسبوع المقبل"

أجابت بتردد. أصبح تعبير وجه لويز أكثر قتامة. بالطبع كان لابد أن يكون الكتاب الذي لم تقرأه.

"هل يمكنك أن تخبرني من الذي استعار النسخة الأولى؟"

"أنا آسف. لا أستطيع أن أخبرك حتى لو أنقذت حياتي. قائمة الكتب التي يمكن استعارتها من المكتبة سرية."

"حسنا إذن..."

تنهدت لويز بشدة. لم يكن أمامها خيار سوى أن تطلب من إيان أن يشاركها نسخته، وهو ما لم تكن ترغب في القيام به.

"سأقترض هذا فقط اليوم إذن."

قدمت لويز الكتاب، وأخرجت ستيلا بطاقة قرض بمهارة وبدأت في تدوين المعلومات. وبينما كانت لويز تنظر إلى خط يد ستيلا الأنيق، تمتمت لنفسها.

"آمل ألا يكون كتاب وقت السجلات صعب القراءة للغاية. لا أعتقد أنني سأحظى بفرصة الاسترخاء قبل بدء الفصل الدراسي."

"... وقت السجلات ؟"

فجأة، جاء صوت آخر من خلف لويز. أثار صوته الناعم والهادئ ذكريات قديمة، ورفعت لويز رأسها، لتجد نفسها وجهًا لوجه أمام شاب يحدق فيها.

أول ما رأته كان تعبير وجه الشاب غير المعتاد. عينان هادئتان متحفظتان. شعر أسود داكن مثل سماء الليل ينسدل حول عينيه. استقبلته لويز بابتسامة.

"…وقت طويل لا رؤية."

على الرغم من أنه من المعتاد مخاطبته بلقب سيدي، إلا أن لويز تركت لقبه بجرأة بسبب قواعد الأكاديمية.

"لويز سويني."

قال اسمها ببطء، وهو ينطق بكل مقطع لفظي، وكأنه يقول: "لم أنس".



 خطيبة البطل الشريرة  حيث تعيش القصص. اكتشف الآن