الفصل 14: رسم توضيحي عن قرب ليد تمسك بها بإحكام (1)

29 0 0
                                    


اختبار من أول يوم دراسي!

"أستاذ، أعتقد أن هذا غير عادل."

رفعت لويز يدها بسرعة واحتجت. هذا ما سيفعله أي شخص في مثل هذا الموقف. نظر إليها الأستاذ هيويت للحظة ثم وجه نظره نحو دفتر حضوره.

"يجب أن تكوني لويز سويني."

نعم سيدي، هذه أول حصة لي.

هل هناك قاعدة تنص على أنه لا يمكنني إجراء اختبار في اليوم الأول من الفصل الدراسي؟

"لا، ولكن-"

"إذن لا توجد مشكلة هنا."

وبينما كانت لويز تتردد، رفع الصبي الذي كان يجلس أمامها يده أيضًا. كان هذا هو الطالب الذي أراد أن يصبح خليفة في عائلته. "أستاذ، يبدو أن اختبار المؤهلات يعني أنك تحاول استبعاد الطلاب".

لقد عبر عن ذلك بأقصى قدر ممكن من الأدب، ولكن كان هناك انتقاد في كلامه. إن الأكاديمية مكان للتعلم دون تمييز أو تقييد. وهي قيمة حافظت عليها منذ إنشائها.

لم يتأثر البروفيسور هيويت بتعليق الصبي. بل على العكس من ذلك، وقف بكامل طوله وحدق في وجه الصبي.

"سأطرح عليك سؤالاً. هل تستطيع تعليم طفل صغير الرقص؟"

"…نعم؟"

"هل تستطيع أن تكتب قصائد بلغة أجنبية عندما لا تتعلم الكلمات إلا بالكاد؟" لم يجب أحد، لذا استطرد الأستاذ.

"يجب أن تكون مستعدًا قبل تلقي هذه المحاضرات. يجب أن تتعلم كيفية تحقيق التوازن بين نفسك قبل أن تتعلم الرقص، كما يجب أن تتعرف على لغة وثقافة ثقافة معينة قبل أن تكتب الشعر."

للوهلة الأولى، كان الأستاذ محقًا. ولكن باعتبارهم طلابًا في الأكاديمية، فقد اجتازوا بالفعل الحد الأدنى من متطلبات الذكاء والمعرفة الثقافية من خلال امتحان القبول. ربما كان الأستاذ يسأل عن صفات أخرى لا يمكن أن يحددها امتحان القبول وحده. ما هي؟ ما هي الصفات المراوغة اللازمة لدروس التاريخ؟

أما لويز، فقد كانت واثقة من قدرتها على النجاح في حفظ التاريخ. كما كانت تثق في زملائها الآخرين في الفصل، وخاصة إيان. وكان من بين واجبات ولي العهد التعرف على حالة البلاد والشؤون العالمية المحيطة بها.

"إن تعبير وجهك فارغ. حسنًا، سأطرح عليك هذا السؤال بأبسط طريقة ممكنة."

نظر الأستاذ إلى الصبي بنظرة ناقدة.

"إذا لم تتمكن من الإجابة بشكل صحيح، فاخرج من غرفتي الآن. اركض مباشرة إلى المكتب وانسحب من الدورة التدريبية."

كانت أكتاف الصبي ترتعش قليلاً. واعتمادًا على إجابته، يمكن إزالته من خط الخلافة إلى الأبد. "حدد قيمك".

 خطيبة البطل الشريرة  حيث تعيش القصص. اكتشف الآن