الفصل ٥٠

354 34 6
                                    

على الرغم من أن رومان لم يرسم ابتسامة على شفتيه، إلا أنه كان هناك تلميح خفي لها في الطريقة التي نظر بها إلى عزازيل دونوفان، الذي كان واقفًا أمام زنزانته.

"أين هي؟" سأل دونوفان رومان بنبرة غير رسمية.

أجاب رومان: "في مكان آمن"، وعيناه لم تنقطعا عن دونوفان.

أومأ مصاص الدماء الأكبر برأسه.

في البداية، كان دونوفان منزعجًا من فكرة أن شخصًا ما حاول أن يخدعه.

ولكن بعد ذلك ظن أنه إذا كان هناك شخص يمكنه أن يتفوق عليه، فهو رومان فقط. كان لدى الفتى إمكانات، وفي أعماق نفسه، رأى الحاكم نفسه في عيني الفتى.

"ماذا ستفعل الآن؟" سأل دونوفان رومان. "أنت تعلم أنك لا تستطيع حماية الفتاة إلى الأبد، وكما هو الحال مع أي إنسان آخر، فإنها سوف تموت يومًا ما. الآن أو لاحقًا، بسبب قصر عمرها، وبعد ذلك سوف تُحزن قلبك يا روما. لا أمانع ذلك، لكن لا أستطيع أن أجعلك تظهر التعاطف مع البشر.."

قال رومان وهو ينظر إلى دونوفان بلا يرمش: "جوليان لا علاقة لها بأهدافك".

"سوف تصنع مني عدواً لك"

قال دونوفان ضاحكًا: "كم هذا مثير للاهتمام. هل تعتقد أنك قادر على مواجهة مُحولك يا روما؟"

رفع مصاص الدماء الأكبر يده نحو الزنزانة، ونقر أقفال باب الزنزانة قبل أن تفتح نفسها.

كان لدى الحكماء الأربعة قدرات خاصة بهم، ولهذا السبب كانوا في منصب أعلى من بقية مصاصي الدماء.

لم يتحرك رومان من حيث وقف وحدق في دونوفان، الذي فتح له باب الزنزانة - دون أن يعرف ما إذا كان الرجل يريد الدخول إلى الداخل معتقدًا أنه يريد تلقينه درسًا أو إذا كان مصاص الدماء الأكبر يريد تحريره.

حيث بدا الأخير مشكوكا فيه.

حدق دونوفان في رومان مع وجود تحدي في عينيه بينما كان ينتظر خروج مصاص الدماء الأصغر سنًا.

بعد مرور بضع ثوانٍ، خرج رومان أخيرًا من الزنزانة، وجاء ليقف أمام دونوفان مباشرة، ونظر إليه مباشرة في عينيه.

نصح دونوفان رومان قائلاً: "دعها تذهب. ليس هناك فائدة من التشبث بشيء عديم الفائدة يمكن أن ينكسر. لقد رأيت بالفعل مثالاً واحداً. لا أعتقد أنك تريد أن تشهده مرة أخرى".

قال رومان: "إذا كنت سأخطط للسماح لها بالرحيل، فلن أقع في حبها أبدًا في المقام الأول"، وضاقت عيون دونوفان بمهارة بينما لم تختف الابتسامة على شفتيه.

رسَائل إلَى رُومَانحيث تعيش القصص. اكتشف الآن