🍂سيرة_الرسول🍂
الحلقة 162
يلا صلوا على النبى 💚
#غزوة_مؤتة (ج2)استعد المسلمون لمحاربة الغساسنة و كلهم سمعوا كلام النبى و مصلوش الجمعة وراه و وقفوا على باب المدينة ماعدا عبد الله بن رواحة فكر يحضر الصلاة و يجرى بعدها يلحق الجيش .. فللأسف النبى عليه الصلاة و السلام وصل للجيش قبله و عرف أن عبدالله مش موجود .
و بعد دقايق وصل عبدالله و النبى زعل منه جداً و قال له: لو أنفقت ما فى الأرض جميعاً ما أدركت ما أدركه أصحابك .. (يعنى الغزو في سبيل الله خير من الدنيا و ما فيها و هم سبقوك للغزو) ..فبكى عبد الله و بيحكى و يقول : علمت أن رسول الله صل الله عليه وسلم غاضب عليا.. فقلت في نفسي والله ما يكفر عني هذه الخطيئة إلا أن أموت شهيداً..
فى بيت شعر جميل أوي لعبد الله بن رواحة : " لكنني أسأل الرحمن مغفرة و ضربة ذات قرع تقذف الزبدا .. أو طعنة بيدي حرّان مجهرة بحربة تنفد الأحشاء والكبدا .. حتى يقال إذا مرّوا على جدثى(قبرى) ،أرشده الله من غاز و قد رشدا "
ومرة عبد الله بن رواحة افتكر آية قرآنية فبكى ..
فسألوه لماذا تبكي يا عبد الله بن رواحة ،فقال لهم.. قال ربكم { وَإِنْ مِنْكُمْ إِلاَّ وَارِدُهَا كَانَ عَلَى رَبِّكَ حَتْماً مَقْضِيّاً } فقالوا له: أكمل باقي الآيات ،يقول الله فيها :{ ثُمَّ نُنَجِّي الَّذِينَ اتَّقَوْا وَنَذَرُ الظَّالِمِينَ فِيهَا جِثِيّاً }.طيب الزوجات قبل الغزوات كانوا يودعوا الأزواج فيوقفوا يقولوا لأزواجهم حاجة حلوة أوي ..قالوا " حفظكم الله.. أيدكم الله.. نصركم الله.. وردكم الله بعز وجل إلينا صالحين " .. لاحظوا أنهم قالوا صالحين مش سالمين.. لأن الشخص ممكن يرجع من الحرب سالم يعنى سليم معافى لكن مش شرط يكون صالح ..أما الصالح ممكن يكون راجع مجروح بس الأكيد أنه ما أغضبش الله سبحانه وتعالى.. فدعت الزوجات بدعاء فعلاً جميل أوى .
نكمل بكرة إن شاء الله ❤
#السيرة_النبوية_بالعامية_لنورهان_الشيخ
هذة الحلقات نقلا عن استاذة نورهان الشيخ "
أنت تقرأ
السيرة النبوية
Historical Fictionسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم بأسلوب بسيط. #منقول عن الأستاذة نورهان الشيخ.