الحلقة ١٥٨

145 18 0
                                    

🌻سيرة_الرسول🌻
الحلقة 158
يلا صلوا على النبى 💚
الدعوة العالمية لدين الإسلام و إرسال رسائل إلى ملوك العالم (ج3)

شفنا إمبارح النبى عليه الصلاة و السلام لما بعت رسالة لهرقل يدعوه للإسلام، و طلب هرقل ناس من قوم النبىﷺ.. علشان يسألهم عليه.. و كان أبو سفيان سيد قريش فى رحلة تجارة فسأله هرقل شوية أسئلة ..تعالوا نعرفها سوا ..جاب هرقل مترجم و بدأ يسأل عن النبى ﷺ و يقول : ما نسب النبى محمد فيكم؟ قال أبو سفيان : هو فينا ذو نسب..فقال هرقل: هل ما يقوله محمد قاله أحد قبلَه؟ قال : لا.. فقال : هل يتبعه أشراف الناس أم ضعفاؤهم؟ فقال: بل ضعفاؤهم..( أصل كل الأنبياء كان بيتبعهم الضعفاء زى قوم نوح و قوم موسى ).

فقال: أتباعه يزيدون أم ينقصون؟ قال: بل يزيدون.. فقال: فهل يرتد أحدٌ منهم عن دين محمد بعد أن يدخل فيه؟ قال: لا .. فقال: هل كنتم تتهمونه بالكذب قبل أن يقول أنه نبى ؟ قال: لا..فقال: هل يغدِر؟ قال : لا، و لكن بيننا و بينه صُلح "صُلح الحديبية" و لا ندرى ما سيفعل فيها .. ( و بيحكى أبو سفيان و يقول :أنى ما لاقتش فرصة أنتهزها بأنى أقول كلام يشكك فى محمد إلا الكلمة دى).

و يكمل هرقل أسئلته ويقول: فهل حاربتوه؟ قال: نعم .. فقال: و كيف كان قتالكم إياه ؟ .. قال: تارة ننتصر عليه و تارة ينتصر علينا.. فقال: بماذا يأمركم ؟ قال أبو سفيان : "يأمرنا أن اعبدوا الله وحده ولا تشركوا به شيئاً، واتركوا ما يقول آباؤكم، ويأمرنا بالصلاة، والزكاة، والصدق، والعفاف و صلة الرحم " ..

و خلصت الأسئلة .. و بعدين هرقل قال لأبي سفيان : لو كان ما تقول عن محمد صحيح ،فإن محمد سوف يملك موضع قدميَّ هاتين (يعنى هيحقق إنتصارات و هينتشر فى العالم ) و إنى علمت بنبى آخر الزمان و لكنى لم أكن أعلم أنه سيخرج من جزيرة العرب .. و لو أستطيع أن أذهب إلي محمد لتحملت كل المشقة لأقابله و لو كنت عند محمد لجلست لأغسل قدميه ..

(طيب هل ده معناه إن هرقل أسلم؟ لأ.. لأن هرقل قال :" والله إني لأعلم أنه نبي مرسل، ولكني أخاف من الروم على نفسي، ولولا ذلك لاتبعته" فهرقل اختار الملك و النفوذ و رفض الإيمان .. و كمان هرقل هيدخل فى قتال ضد المسلمين فى غزوة مؤتة ).

هنحكى تفاصيلها فى الحلقات الجاية ان شاء الله
#السيرة_النبوية_بالعامية_لنورهان_الشيخ
هذة الحلقات نقلا عن استاذة نورهان الشيخ "

السيرة النبويةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن