الحلقة ١٣٦

168 24 0
                                    

🦋سيرة_الرسول🦋
الحلقة 136
يلا صلوا على النبى 💚
صلح الحديبية (ج7)

شفنا امبارح سيدنا عمر بن الخطاب و هو فى شدة الغضب بعد ما تمت المعاهدة بين النبى عليه الصلاة والسلام و بين سهيل بن عمرو.. فجرى عمر على النبى عليه الصلاة والسلام وكان عمر متعصب أوى فقال : يا رسول الله أليسوا بمشركين ؟؟ قال: بلى. فقال: ألسنا المسلمين؟؟ .. قال بلى .. فقال :ألست رسول الله .. قال: بلى يا عمر أنا رسول الله والله ناصرى .. فقال عمر : إذاً فلماذا نعطى الدنية فى ديننا (ليه نذل نفسنا كدة) فقال النبىﷺ : يا عمر إنى رسول الله وإنه لناصرى .. فقال عمر: ألم تعدنا أننا سنعتمر .. فقال النبىﷺ : وهل قلت لكم هذا العام ؟؟ فقال عمر : لا .. فقال النبىﷺ: إذاً سنعتمر يا عمر إن شاء الله..

فقام عمر رايح لأبو بكر وقال: يا أبا بكر.. أليسوا المشركين؟ فقال: بلى.. قال: ألسنا المسلمين؟ .. قال: بلى ..قال: أليس هو رسول الله ؟ قال: بلى يا عمر ويحك يا ابن الخطاب .. قال: فلماذا يا أبو بكر نعطى الدنية فى ديننا ؟؟ فقال يا ابن الخطاب هو رسول الله و هو ناصره، فقال عمر: أولم يعدنا أننا سنعتمر؟ فقال أبو بكر: أوقال لك هذا العام ؟؟ قال: لا .. فقال أبو بكر: إذاً ستعتمر يا عمر إن شاء الله ..
( واخدين بالكم من أن النبى عليه الصلاة و السلام و صاحبه أبو بكر الصديق كلامهم واحد♡ ..أصل دى من موافقات النبىﷺ و أبو بكر ♡ )

المهم سيدنا عمر بعد ما سمع كلام أبو بكر فبيحكى عمر و يقول: والله ندمت و أعددت صياماً و قياماً و عمرة و حج و عتق و صدقة ليُكفِّر الله عنى ماقلته لرسول الله يوم الحديبية .

طيب دلوقتى المسلمين مش هيعتمروا و خلاص راجعين المدينة .. فيقول النبى: أيها الناس قوموا فاحلقوا و انحروا ..(عشان الكفار منعوهم من العمرة.. قال تعالى: "وَأَتِمُّواْ الْحَجَّ وَالْعُمْرَةَ لِلّهِ فَإِنْ أُحْصِرْتُمْ فَمَا اسْتَيْسَرَ مِنَ الْهَدْيِ" [سورة البقرة 196]..الْهَدْيِ (دا خروف / معزة/ بقرة /إبل ) فالمهم ماحدش قام من المسلمين. فيكرر النبىﷺ : أيها الناس قوموا فاحلقوا وانحروا .. فماحدش قام بردو.. الصحابة تعبانين نفسياً.. تعبوا أوى أصلهم يفرحوا أوووى و يطلعوا لسابع سما وبعدين يحصل مشاكل تنزلهم لسابع أرض .. هم مش قادرين يصدقوا أن خلاص فرحتهم راحت هدر ومش هيعتمروا..فــهم زعلانين أوى..فدخل النبى على زوجته أم سلمة وهو حزين .. فقالت: مالك بأبى أنت وأمى يا رسول الله؟. فقال: يا أم سلمة هلك المسلمون .. قالت : لماذا يا رسول الله ..؟

فقال النبى عليه الصلاة والسلام حصل كذا وكذا وحكى لها كل حاجة وإنهم مش بيسمعوا كلامه.. فقالت: يا رسول الله هون عليك .. يا رسول الله اخرج عليهم ولا تكلم منهم إنساناً، و اعمد إلى هديك حيث كان فانحره، واحلق فلو قد فعلت ذلك، فعل الناس ذلك، يعنى حيقلدوك..و فعلاً خرج رسول الله صل الله عليه وسلم و ما اتكلمش مع حد من الصحابة ومسك الهدى بتاعه وذبحه وقعد حلق شعره ولما الصحابة شافوا كده قاموا مقلدين النبىﷺ و ذبحوا الخرفان وكل واحد قعد وحلق شعره.. (شفتوا السيدة أم سلمة و حكمة أم سلمة ..الإسلام بيعز المرأة ..والنبى ﷺ أخد رأيها و مشورتها و بسببها اتحلت مشكلة كبيرة كان هيقع فيها المسلمين) .

طيب دلوقتى بدأ المسلمين يتحركوا للمدينة وهتنزل سورة الفتح ..قال تعالى : إِنَّا فَتَحْنَا لَكَ فَتْحًا مُّبِينًا .. و يحصل موقف عظيم جداً يبين الفتح ده .. أول ما اتمضت المعاهدة ، بدأت القبائل العربية تدخل الإسلام أفواج أفواج .. كله يسلم بين يدى النبىﷺ وهيسلم ناس كتييير جداً جداً وزى ما أنتم عارفين إن المعاهدة بتسمح أن أى حد يقدر يسلم و يروح للنبىﷺ ماعدا قبائل مكة بس هيحصل موقف هينقل المعاهدة لسكة تانية خالص ..

هنعرفه إن شاء الله ❤
#السيرة_النبوية_بالعامية_لنورهان_الشيخ
👈هذة الحلقات نقلا عن استاذة نورهان الشيخ

السيرة النبويةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن