استيقظ الطفل
مينغمينغ في حالة ذهول ، حتى ارتدى لين وي أكمام قصيرة له ، ثم عاد إلى رشده وسأل ، "أمي ، لماذا أنا في غرفتك؟" سألته عيون مستديرة: "هل يمكنني الانتقال الفوري
؟ التبديل من تلك الغرفة إلى هذه الغرفة أثناء النوم؟ "كلما قال أكثر ، زادت حماسة تعابير وجهه.
ضربه لين وي ببرود: "أفكر كثيرًا ، لقد أحضرك والدك إلى هنا عندما كنت نائمًا."
فقد الرجل الصغير وجهه فجأة ، وسحب صوته ، وسأل بعد فترة: "لماذا عانقك أبي؟" أن تنام؟ أيمكنك ألا تجرؤ على النوم وحدك ، أمي وأبي؟ "قال
بتعبير متشابك ، رغم أنه مستعد للنوم مع والدته ، لكن لديه غرفته الخاصة ، فهو بالفعل طفل أكبر ، و سيكون محرجا أن ينام مع والدته عار!
لكن ... ألقى الرجل الصغير نظرة خاطفة على تعبيرات والدته ، معتقدًا أنه إذا كانت الأم خائفة جدًا ... ربت على صدره وقال ، "إذا كنت خائفة ، أمي ، ما زلت أرغب في الاستمرار في النوم معك." خفضت وي صوتها ، "لكن عليك أن تحتفظ بغرفتي لي. إذا سأل أحدهم ، لا تستطيع أمي إخبار الآخرين أنني أنام مع أمي."
في الخارج ، يريد أن يكون طفلاً أكبر!
أصيب لين وي بالذهول من قوة دماغ مينجمينج ، وسحب سرواله ، وربت على أردافه وقال ، "انزل واغسل أسنانك وتناول الطعام!" قال مينجمينج ، "أين
أخي؟
" إنها بالفعل بالأسفل. "
بمجرد أن وصل إلى الدرج ، صرخ مينجمينج ، وقال بغرور للين وي ، "أمي ، ساقاي خدرتان." أثناء التحدث ، انحنى وفركت ساقيها مرتين.
من الواضح أنه طفل غير صبور ، ينفد صبره لينزل السلم خطوة بخطوة ، ويصر على عبور خطوتين في خطوة واحدة ، كما لو كان بإمكانه النزول بشكل أسرع.
على الرغم من أن الدرج في المنزل الجديد مسطح ومكعب ، مقسم إلى خطوتين ، وليست شديدة الانحدار ، ويسهل على الأطفال المشي ، إلا أنه من الخطورة بعض الشيء المشي خطوتين مثل Mingming ، إذا خطوت على مساحة فارغة و تسقط ، سيكون الأمر فظيعًا.
عندما رآها Zong Shao بالأمس ، غرق تعبيره.
يقوم بعض الناس بتعليم أطفالهم طهي اللحوم باستخدام براعم الخيزران ، بينما يعتمد البعض الآخر على التفكير الجاد ، لكن Zong Shao ليس كذلك. لم يخبر Mingming عن مدى خطورة الأمر ، ولم يحركه بإصبعه ، ولكنه أخبره فقط ألا يتوقف ويصعد ونزل الدرج ، عليك أن تخطو خطوة واحدة وخطوتين.
من الواضح أنه اعتقد أنه كان ممتعًا في البداية ، ولكن بعد ذلك سئم ورفض التحرك ، لكنه لم يحرك Zong Shao ولم يتركه يغادر السلالم ، ووقف الأب والابن هناك يحدقان في بعضهما البعض.
كان Zong Shao في الجيش لسنوات عديدة ، والوقوف في وضع عسكري بسيط مثل الأكل والشرب بالنسبة له. من الواضح أنه لم يستطع البقاء على قيد الحياة ، لذلك بدأ في البكاء على والدته بعد فترة وجيزة.
لكن ليس من الجيد له أن يبكي ويتصل بوالدته.على الرغم من أن لين وي تحب الطفل ، إلا أنها ليست مدللة إلى ما لا نهاية. حسنًا ، علمت لين وي أطفالها التركيز على السابق ، واللجوء إلى العنف فقط عندما تكون غاضبة حقًا.
باختصار ، أرادت Zong Shao الاهتمام بالأمر ، ووافقت بكلتا يديها وقدميها ، كيف يمكنها إعاقته ، لذلك لم تستجب.
غير قادر على الاتصال بوالدته ، بكى حزنًا أكثر ، لكن بعد الحزن ، أدرك أيضًا الحقيقة وبدأ في الاعتراف بأخطائه.
ما أراد زونغ شاو الاعتراف به ليس عبارة "كنت مخطئًا" ، ناهيك عن التأليف القصير المكون من 800 كلمة ، فقد احتاج إلى مائة كلمة أو مائتي كلمة ، كما كان بحاجة إلى موقف مخلص.
بعد أن اعترف Mingming بخطئه ، قال Zong Shao: "في المرة القادمة التي أراك فيها تخطو على خطوتين في خطوة واحدة ، أنت فقط تعطيني صعودًا وهبوطًا مثل هذا ، هل تفهم؟" صرخ Mingming وقال: "أنا أعرف ، أنا
أعلم أن زونغ شاو كان غير راضٍ ، وقال: "
ارفع صوتك!"
لم يكن لدى مينجمينج خيار سوى الصراخ "فهمت الأمر" بأعلى صوته قبل أن يتمكن من نزول الدرج. على الأرض.
إنه فقط بعد هروبه من براثن والده ، ألقى بنفسه بين ذراعي لين وي ليشتكي ، ولم يقل كلمة لـ Zong Shao حتى ذهب للنوم. لكنه لم يكن يعلم أن Zong Shao حمله إلى غرفة النوم الرئيسية بعد أن نام ، ونام الأب والابن جنبًا إلى جنب في الليل.
بشكل عام ، كان الدرس الذي قدمه Zong Shao بالأمس مفيدًا للغاية. على الأقل لم يجرؤ على النزول على الدرج في خطوة واحدة أو خطوتين حتى لو أراد أن يكون كسولًا ، وبدلاً من ذلك تصرف كطفل رضيع مع Lin Wei.
لين وى: "... انزل بنفسك."
تابع الرجل الصغير فمه: "لكن ساقاي خدرتان ، لذا لا يمكنني النزول."
اعتقدت لين وي أنني لا أستطيع علاجك ، لذلك نزلت وقالت ، "راروي وأنا نخرج بعد الإفطار ، إذا كنت لا تريد النزول ، فابق في المنزل فقط انتظر. "
عندما سمعوا أنهم سيخرجون ، من الواضح أنهم لم يتمكنوا من الوقوف ، وتبعوا لين وي في الطابق السفلي.
لكنه لم يكن قادرًا على حمله من قبل والدته كما يشاء ، وكان حزينًا جدًا ، ورفع فمه عندما نزل الدرج.
لكن أعصابه تأتي دائمًا وتذهب بسرعة ، وكان يخرج من غرفة المعيشة ، وكان سعيدًا ، ورأى شقيقه الأصغر جالسًا في الزاوية وانحنى ليسأل: "ما الذي تنظر إليه؟" قالت بإصبعها
بهدوء: "أنا أنظر إلى النمل الكبير".
أنت تقرأ
الحياة اليومية لزوجي السبعينات و تربية الأطفال
Historical Fictionمكتملة 148 فصل كان لين وي وزونغ شاو متزوجين مرتبًا ، وانفصلا لمدة أربع سنوات ، وأنجبا طفلين ، لكن الزوج والزوجة لم يكونا أقرب من الأصدقاء العاديين. اعتقدت لين وي أنها وزونغ شاو سيكونان زوجًا بلاستيكيًا لبقية حياتها. ولم تدرك أن زوجها كان ضوء ال...