قالت الأم لين : "هل تعتقد أن هناك أي شيء آخر يجب أن ننتبه إليه؟"
، "هذا كل شيء ، بالمناسبة ، لكن تذكر أن تحضر المزيد من أطباق الولائم ، نصف طاولة ، يجب أن تكون هي نفسها تقريبًا." "
نصف طاولة إضافية؟ "أظهر لين وي ترددًا ، كل شيء آخر يسهل الحديث عنه ، لكن طبق اللحم هذا ليس من السهل التعامل معه.
"السبب الرئيسي هو أنني أخشى أنه لن يكون هناك ما يكفي من الطعام. إذا كنت أرغب في القيام بذلك بشكل أفضل ، فمن الأفضل أن أستعد أكثر." كانت والدة لين تعرف مخاوف لين وي ، وفكرت لفترة من الوقت وقالت ، "يجب أن" هل هناك أطباق جانبية مثل الكستناء والبطاطس في الدجاج والبط؟ "، ضع المزيد ، وتناول الكثير من الأطباق النباتية. إذا كان هناك الكثير من الناس ، فإن كمية الأطباق لن تكون كافية." "هل سيكون عدد الأطباق يتجاوز الأشخاص
؟ "
" بالطبع ، مثل بلدتنا ، عادة ما تكون مآدب الزفاف مكانين في منطقة واحدة ، لكن بعض الناس لا يدركون ذلك ، فماذا يمكنك أن تفعل إذا جلبت المزيد من الأشخاص؟ "لكل مكان قواعده
الخاصة يتم الاتفاق على استضافة النبيذ ، وعدد الهدايا التي يجب تقديمها وعدد الأشخاص الذين يجب إحضارهم جميعًا. استعد كالمعتاد.
لكن لا مفر من أن يكون هناك من يحب الاستفادة من الأشياء الصغيرة ، ولن يُعطى المال كثيرًا ، وسيجرون عائلاتهم لتناول الطعام والشراب. إنه على الرغم من أن هذا النوع من الأشخاص لا يدرك ذلك ، إلا أنه ليس من السهل الاهتمام بالعائلة المضيفة مع الآخرين. أولاً ، يقدم الطرف الآخر هدية ، وثانيًا ، في يوم كبير ، يمكننا فقط إعداد المزيد من الأطباق من أجل تجنب عدم تناول ما يكفي من الطعام في النهاية.
فكر لين وي في هذا ، وقال ، "سأتحدث إلى Zong Shao عندما يعود."
لم يشعر Zong Shao بالحرج الشديد بعد سماع ذلك ، لأن عدد الأشخاص زاد ، وكان حريصًا عندما ذهب إلى سوق الخضار للعثور على Lao Xu في الليل. بعد السؤال عن عدد عظام البراميل والخنازير التي يمكن إطلاقها كل يوم ، حجزتها جميعًا مباشرة لذلك اليوم ، وطلبت من الناس دفع ثمنها غدًا. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن إضافة أطباق جانبية إلى الدجاج والبط ، ومن السهل تحضير نصف مائدة من الأطباق.
...
في اليوم الثاني بعد الحبس ، عادت لين وي إلى العمل.
اتفقت لين وي وزانغ لان على السماح لها بالعمل حتى بعد اكتمال نبيذ البدر ، وكانت والدتها أيضًا في المنزل ، لذلك لم تحضر الأطفال إلى المدرسة في اليوم الأول للعودة إلى العمل.
عند رؤيتها تأتي إلى المدرسة بمفردها ، شعر هوانغ أيون بخيبة أمل كبيرة وقال ، "اعتقدت أنك ستحضر الطفل إلى هنا."
خلال فترة حبس لين وي ، شكلت Huang Aiyun والآخرون مجموعة لزيارتها ، وبالطبع ، ليس فقط عدد قليل من الأشخاص من المكتب ، ولكن أيضًا العديد من المكاتب الأخرى ذهبوا إلى منزلها في النهاية.
هوانغ أيون هو شخص يتحكم في الوجه ، ويرى أن ابنة لين وي جيدة المظهر ، عانقتها ورفضت تركها. مع العلم أن لين وي ستعود إلى العمل اليوم ، كانت تتطلع إلى ذلك تمامًا ، معتقدة أن لين وي قد يجلب الطفل إلى هنا.
النتيجة ليست كذلك.
قال لين وي: "لا تحضرهم إلى هنا لبضعة أيام ، انتظر حتى اكتمال نبيذ البدر."
عند سماع كلمات لين وي ، سأل تشاو يانهوا: "هل قمت بدعوة جليسة الأطفال الخاصة بك بعد نبيذ اكتمال القمر؟"
أومأ لين وي برأسه وقال: "نعم ، أرجوك دعها تعتني بي حتى نهاية الحبس كما هو متفق عليه من قبل ، ولكن في هذه الأيام هناك أشياء كثيرة في المنزل ، لذلك سأحتفظ بها لبضعة أيام أخرى" "" كيف حال عملها
؟ "سأل تشاو يان هوا مرة أخرى.
"إنه جيد جدًا ، العمل دقيق ، والطبخ ليس سيئًا." سأل لين وي بعد الانتهاء من حديثه ، "هل تريد أيضًا استئجار مربية؟" سأل هوانغ أيون بعد سماع الكلمات: "لماذا
تستأجر مربية؟
"فيما يتعلق بمين [جين] ، ليس الأمر أنه لا يمكنك تعيين جليسة أطفال على الإطلاق ، إنه لا بأس في توظيف مربية أطفال لفترة طويلة ، وستنتقد حتما لكونك برجوازية صغيرة ولديك ظلم أسلوب الحياة.
لذلك ، فإن هؤلاء الزوجات العسكريين في منطقة الأسرة عادة ما يحملن وينجبن أطفالًا ، ولا يستأجرن سوى مربية لفترة من الوقت لا يوجد فيها من يعتني بهم في المنزل.
مثل Lin Wei ، لأنها استغرقت وقتًا أطول من الآخرين لدعوتها ، تم التحدث عنها أيضًا خلف ظهرها.
ولكن لأنه قبل تعيين مربية ، كانت لين وي قد ذهبت للتو إلى المستشفى ، وظفت شهرين أو ثلاثة أشهر أكثر من غيرهم ، لذلك لم تكن مشكلة كبيرة ، طالما ناقش هؤلاء الأشخاص الأمر عدة مرات ، كان الأمر جيدًا.
ولكن إذا كان من المقبول أن تطلب من مربية الاعتناء بها في المنزل ، فمن الصعب القول ، لذلك طرح Huang Aiyun سؤالًا آخر.
على الرغم من أن Zhao Yanhua لم تجب بعد سماع ذلك ، إلا أنها أظهرت القليل من الخجل على وجهها ، ووضعت يديها على بطنها دون وعي. كانت لين وي قد أنجبت للتو ، وعند رؤية مظهرها ، سألتها فو لينغ ، "هل أنت حامل؟" "
حقًا؟" نظر هوانغ أيون إلى تشاو يانهوا بصدمة ، "هل أنتِ حامل حقًا؟ متى حدث ذلك؟"
قال تشاو يانهوا: "لقد علمت للتو منذ بضعة أيام ، وقد مضى أكثر من شهر."
عند سماع كلمات تشاو يانهوا ، طرح العديد من المعلمين الآخرين في المكتب أسئلة ، نظر هوانغ أيون إلى المكتب لفترة من الوقت ، وتحدث إلى لين وي. تمتم ، "هل مكتبنا جيد جدًا في فنغشوي؟"
"ماذا؟"
"انظر ، هناك الكثير من المدرسين في المدرسة. هذا العام ، أنت والمعلم Zhao هم الوحيدون الحامل بعد آخر ، وكلاهما من مكتبنا. أليس هذا Fengshui جيدًا؟ "
Lin Wei:" ... لا تنخرط في الخرافات الإقطاعية. "
عادت Huang Aiyun إلى رشدها ، وقالت بشكل محرج:" قالها عرضًا ، أعتقد أنها مجرد مصادفة. "
أثناء الحديث ، رن جرس الفصل ، وانشغل الجميع في المكتب بتعبئة خطط الدروس. تذهب الكتب المدرسية إلى الفصل الدراسي.
سار Lin Wei و Huang Aiyun معًا ، لكن تم إيقافهما عندما غادرا المكتب ، واستمروا في سؤالها عن المربية.
لم تمدح Lin Wei Zhang Lan على وجه التحديد ، لقد أخبرت Zhao Yanhua للتو بالحقيقة حول وضع عملها في الأشهر القليلة الماضية ، وقالت إنها إذا كانت تخطط لتوظيف Zhang Lan كمربية ، فمن الأفضل إجراء محادثة مع شخص ما من قبل بدء العمل للتأكد من أن الطرف الآخر مناسب من جميع النواحي. بعد كل شيء ، وضع الجميع مختلف ، فهي تعتقد أن Zhang Lan شخص جيد وتعمل بجد ، لكن Zhao Yanhua قد لا تعتقد ذلك بعد استخدام شخص ما.
أنت تقرأ
الحياة اليومية لزوجي السبعينات و تربية الأطفال
Historical Fictionمكتملة 148 فصل كان لين وي وزونغ شاو متزوجين مرتبًا ، وانفصلا لمدة أربع سنوات ، وأنجبا طفلين ، لكن الزوج والزوجة لم يكونا أقرب من الأصدقاء العاديين. اعتقدت لين وي أنها وزونغ شاو سيكونان زوجًا بلاستيكيًا لبقية حياتها. ولم تدرك أن زوجها كان ضوء ال...