101

117 9 0
                                    



بعبارة أخرى ، شعرت مينج مين أن سنة واحدة لم تكن طويلة جدًا ، لذلك قالت لجدتها ، "إذن جدتها ، يجب أن تأتي". سألت الأم ، "يمكنك رؤية ابن عمك
  عندما تعود."
  من الواضح ، بدا أنه من الجيد العودة ، لكنه كان لا يزال طفلاً ، ولم يستطع الذهاب بمفرده ، لذلك نظر إلى الأعلى وسأل ، "أمي وأبي ، هل يمكننا العودة للاحتفال بالعام الجديد هذا العام؟
  " لم تجرؤ وي على أن تكون متأكدة للغاية ، لذلك قالت: "انظر ما إذا كان والدك لديه وقت في ذلك الوقت."
  قال مينغ مينغ للأم لين ، "الجدة ، إذا كان لدى أبي وقت خلال السنة الصينية الجديدة ، فسوف نعود للاحتفال السنة الجديدة
  استجابت الأم لين بابتسامة ، وأقنع مينجمينج جيدًا ، وتبعها ريرتي ، ولم تعد عيون لين وي حمراء بعد الآن. فقط عندما جاء جندي لتذكيرهم بالانطلاق فورًا والسماح لهم بالصعود إلى القارب مبكرًا ، أوضحت الأم لين أخيرًا: "يجب أن تفكر فيما قلته لك الليلة الماضية". تابعت لين وي شفتيها وقالت ، " انظر
  . ابتلعت الأم لين
  التنهد الذي جاء إلى شفتيها ، وأعطت زونغ شاو غمزة ، ورأته يهز رأسه قبل أن يحمل أمتعتها ، واتبع الأب لين إلى القارب وقال ، "نحن نغادر ، يجب أن تعودوا مبكرا. "لين
  وي ردا على ذلك ، لوحت مينجمينج روروي بيديها لأعلى ولأسفل مثلما كانت عندما أتت لاصطحابهما منذ سنوات ، وقالت ،" وداعا ، يا جدي ، وداعا ، يا جدتي! "كما اختفى والد لين ووالدة لين من باب الكابينة
  ، سرعان ما انفتح باب الكابينة ، وبعد أن أُغلق ، بعد فترة ، انطلقت صفارة الإنذار ، وتحركت سفينة الإمداد ببطء ، مبحرة باتجاه البحر الشاسع.
  وقف زونغ شاو ولين وي جنبًا إلى جنب على الشاطئ حتى تبددت الغيوم الداكنة التي حجبت الشمس طوال الصباح وتساقط أول شعاع من ضوء الشمس ، ثم استقبلوا الطفلين اللذين بدآ اللعب بالفعل وعادوا إلى المنزل ممسكين بأيديهما.
  
الفصل 90 الحمل (بسكين)
  بعد أن غادر الوالدان ، طلبت لين وي من الطفلين تسليم أموال العام الجديد عند عودتهما إلى المنزل.
  في تلك اللحظة ، كان تعبير مينجمينج كما لو أن السماء تنهار ، وسأل في عدم تصديق: "أليس هذا المال الذي أعطيته لي ولأخي؟" كان تعبير الندرة مملاً أيضًا للحظة ، وسرعان ما رددت
  صدى كلمات شقيقها: "نعم نعم!"
  "إنها أموال السنة الجديدة بالنسبة لك ، لكنك ما زلت صغيرة ، لذا فإن أمي قلقة بشأن أخذ الكثير من المال. ستحتفظ بها أمي لك". أقنع لين وي دون الشعور بالذنب.
  لكن الطفلين كانا يقظين للغاية ، وقالا بوضوح: "يمكنني الاحتفاظ بأموالي المحظوظة لنفسي."
  أومأت الندرة مثل دجاجة تنقر الأرز: "نعم ، لماذا تقلق أمي؟ المال الذي كسبته من العمل من قبل ، لقد وفرت أنا بنفسي ، ولدي بالفعل أربعة دولارات! "
  تفاجأت ، أدارت رأسها وسألت بصوت منخفض:" لقد ادخرت الكثير من المال؟ "
  " أليس كذلك؟ "سأل نادر.
  يمكن للأخوين مشاركة أشياء أخرى ، لكن الخزانة الصغيرة تظل سرية تمامًا ، لذلك لا يعرفون مقدار ما ادخره كل منهما. ومع ذلك ، فإنهم عادةً ما يقومون بأنشطة معًا ، ويذهبون إلى وكالة التوريد والتسويق لشراء الطعام معًا ، لذلك عندما قالوا هذا ، أصيب الطفلان بالصدمة.
  خاصةً Mingming ، مزاجه الحالي هو نفسه تقريبًا "لقد وعدنا أن نأكل ونشرب معًا ، لكنك وفرت المال من وراء ظهري!" ، لذلك كان مظلومًا جدًا: "ليس لديّ! ليس لدي سوى خمسين سنتًا! "استغل لين وي الموقف وقال ،"
  لذلك ، هذا المال مخصص لك ، سيتم إنفاقه بالتأكيد في وقت قصير ، وستحتفظ به الأم لك "
  . المعطاة لنا ، أليس هذا فقط بالنسبة لنا للإنفاق؟ ""
  من قال أن أموال العام الجديد عليك أن تنفقها؟ "نعم ، إنها مجرد فأل طيب ، وبالطبع سأستعيدها عندما يحل العام قال لين وي ، "وأمي لم تسترد أموال العام الجديد لاستخدامها الخاص ، ولكن لتوفيرها لك لدفع الرسوم الدراسية عندما تذهب إلى المدرسة." "ما هي الرسوم الدراسية؟
  " سأل مينجمينج.
  "الرسوم التي يتعين عليك دفعها مقابل الذهاب إلى المدرسة هي الرسوم الدراسية. ستذهب إلى المدرسة العام المقبل ، وستكون النفقات مرتفعة في ذلك الوقت. إذا لم تدخر نفسك الآن ، فماذا ستفعل إذا استطعت "ألا أذهب إلى المدرسة؟" على الرغم من أن سن الالتحاق بالمدرسة الابتدائية هو ست سنوات ، إلا أن
  هذه السنوات لا تخضع لرقابة صارمة. فالكثير من الأطفال في المدارس الابتدائية في المناطق العسكرية يبلغون من العمر خمس سنوات فقط عندما بدأوا المدرسة لأول مرة.
  ستبلغ مينجمينج رويروي خمس سنوات في مارس من العام المقبل ، وستبلغ من العمر خمس سنوات ونصف عندما تبدأ المدرسة في سبتمبر ، حتى يمكن إرسالها إلى المدرسة.
  "إذا لم نتمكن من الذهاب إلى المدرسة ، ألا يمكننا اللعب في المنزل طوال الوقت؟"
  "فكرة جيدة!" طرقت لين وي ابنها على رأسه وقالت ، "إذا لم تذهب إلى المدرسة ، فستكون أعمى في المستقبل. ما الوحدة التي تجرؤ على رغبتك؟ لا توجد وحدة تريدك. كيف تكسب مال؟ لا مال ، ما الذي تعتمد عليه؟ الحياة؟ هل تريد من والديك دعمك إلى الأبد؟ "
  سأل مينجمينج:" أليس هذا ممكنًا؟ "
  " بالطبع لا! "
  من أجل منع مينجمينج من التفكير في القديم؟ في المستقبل ، صادر لين وي بقوة أموال رأس السنة الجديدة وأخبره أنها ستوفر أموال العام الجديد في المستقبل كرسوم دراسية.
  إذا كان الأخ الأكبر هكذا ، فلن يسلم الأخ الأصغر بالتأكيد.

الحياة اليومية لزوجي السبعينات و تربية الأطفالحيث تعيش القصص. اكتشف الآن