الفصل 1 ضوء القمر الأبيض
قبل الصعود على متن سفينة الإمداد من Yangcheng إلى جزيرة Yazhou ، لم تعتقد لين وي أبدًا أنها ستصاب بدوار البحر.
كانت عائلتها تعيش على ضفاف النهر ، وعندما كانت طفلة ، غالبًا ما كانت تذهب إلى الجانب الآخر من النهر بالقارب مع والدتها للعب. في البداية ، كانت والدتها تشتري قطعة من دواء دوار البحر قبل ركوب القارب ، ولكن لم تستخدمه أبدًا ، ثم توقفت عن شرائه.
وعندما وصلوا ، استقلوا العبارة أيضًا لمدة نصف يوم.من Shicheng إلى عاصمة المقاطعة ، كان من الأسرع السير في طريق النهر. في ذلك الوقت ، كانت بخير ، ولا يزال بإمكانها حمل الطفل بعد النزول من القارب.
من كان يظن أنه بعد فترة وجيزة من إبحار القارب في الصباح ، بدأت لين وي في التقيؤ ، ولم تأكل كثيرًا لتناول طعام الغداء أو العشاء ، وكانت تستلقي على السرير بلا فتور ، بأيدٍ وأقدام مرتخية.
لم تستطع لين وي إلا أن تتنهد عندما اعتقدت أنها لن تكون قادرة على الذهاب إلى الشاطئ حتى بعد ظهر الغد.
"هل ما زلت غير مرتاح؟" سأل Zong Shao من جاء من الخارج بصندوقين للغداء.
هزت لين وي رأسها: "لا بأس ، أين كنت؟"
مشى زونغ شاو إلى سرير المظلة حيث رقد لين وي ، وفتح غطاء صندوق الغداء المصنوع من الألومنيوم وقال ، "لا أعتقد أنك أكلت كثيرًا على العشاء ، لذلك طلبت من فريق الطهي أن يستعير قدرًا لطهيه. "اطلب بعض العصيدة."
كانوا على متن سفينة إمداد عسكرية ، وكان لدى القوات انضباط عسكري صارم. ما لم تكن هناك ظروف خاصة ، فلن يقدموا الطعام بخلاف ثلاث وجبات ، ولم يتمكنوا من طهي طعامهم بأنفسهم.
لكن لين وي لم تكن سوى فرد من أفراد الأسرة في الجيش ، وكانت هذه هي المرة الأولى التي ذهبت فيها إلى البحر ، وكانت مصابة بدوار البحر الشديد ، لذلك استعارت زونغ شاو قدرًا لطهي الطعام لها ، والذي لم يكن يعتبر معاملة مختلفة.
كانت لين وي جائعة بالفعل ، وتقيأت ليوم واحد والآن كل ما تقيأها كان ماء حامضًا ، ولم يكن هناك شيء في معدتها. لكنها لم تكن لديها أي شهية ، لذلك نظرت إلى الأعلى بتكاسل.
عرفت Zong Shao أنها كانت غير مرتاحة ، فتحت الغطاء وأحضرت صندوق الغداء لها ، وأظهرت لها العصيدة وعصي الخيار المخلل بالداخل ، على أمل إثارة شهيتها.
العصيدة عبارة عن عصيدة بيضاء عادية ، ليست سميكة ، ولكنها ليست واضحة جدًا. شرائح الخيار المخلل صفراء مخضرة مع اندفاعة من الفلفل الأحمر.
"من أين حصلت على شرائح الخيار المخلل؟"
الناس في منطقة لينجنان يتمتعون عمومًا بمذاق لطيف ، كما أن الطعام الذي يتم تقديمه على متن سفينة الإمداد يتبع أيضًا المذاق المحلي. لم تر أي فلفل حار في وجبتي الغداء والعشاء.
"إنه أيضًا من فصل الطهي. عادة ما يتم تناوله مع العصيدة في الصباح." رأى Zong Shao عاطفة Lin Wei ، وأخرج ملعقة من الطاولة المجاورة له ، وسلمها لها مع صندوق الغداء.
لم يكن لين وي متغطرسًا ، ومد يده إلى صندوق الغداء وملعقة لتناول الطعام.
بعد طهي العصيدة ، اتركيها تجف لبعض الوقت ، ودرجة الحرارة مناسبة تمامًا للشرب ، وهي طرية جدًا. عصي الخيار ساخنة وحامضة ومقرمشة كما تخيل لين وي ، كلمتين فقط ، اذهب مع العصيدة.
بينما كانت تشرب العصيدة ، التفتت زونغ شاو لتنظر إلى الأخوين المستلقيين على السرير الآخر.
بغض النظر عن صغر سن الأخوين ، كانت هذه هي المرة الأولى التي يستقلان فيها قاربًا في هذه الرحلة. لقد كانوا أكثر قدرة على المنافسة من أمهاتهم ، وكان دواء دوار البحر الذي تم إعداده لهما عديم الفائدة ، وقد ذهب كل ذلك إلى معدة لين وي.
ونظرًا لوجود أعمام من جيش التحرير الشعبى الصينى على متن المركب ، كان الشقيقان في حالة من الإثارة منذ أن ركبا القارب ، وناموا بعد العشاء ليلًا.
بعد دس اللحاف للأخوين ، جلس Zong Shao بجانب سرير Lin Wei ، لكنه لم يكن ينوي التحدث.
تزوجا في أوائل السبعينيات ، وقد مرت أربع سنوات وثلاثة أشهر ، وليس وقتًا قصيرًا ، ولديهما طفلان آخران.من الناحية المنطقية ، يجب أن تكون لهما علاقة عميقة ، لكن في الحقيقة هما غير مألوفين حقًا.
كانا زواجًا مرتبًا ، والتقى الاثنان مرتين فقط قبل زواجهما ، كانت المرة الأولى موعدًا أعمى ، والمرة الثانية كانت خطوبة.
بعد الزواج ، لم ينسجم لفترة طويلة.في غضون أربع سنوات ، عاد إلى Shicheng مرتين ، مرة عندما أنجبت شقيقين ، ومرة واحدة عندما توفيت والدته. وفي هاتين المرتين ، لم يمكث في المنزل لمدة شهر مع كل خططه.
وهذا أيضًا سبب انضمام Lin Wei إلى الجيش. على الرغم من أنها لا تتوقع الحب ولا تمانع في قضاء العمر مع Zong Shao كضيف ، لا يزال هناك فرق بين أن تكون ضيفًا وغريبًا.
يمكن لمعظم الأزواج الذين يحترمون بعضهم البعض كضيوف أن يعيشوا بشكل جيد ، لكن زواج الغرباء يصعب أن يستمر.
الأمر فقط هو أن لين وي لم تتوقع أنه حتى لو تعرفوا ، فإن زواجها من Zong Shao لن يدوم طويلاً ، لأنه بصرف النظر عن الحياة والموت ، هناك أيضًا موت.
قبل ثلاثة أيام ، في القطار من عاصمة المقاطعة إلى يانغتشنغ ، كان لين وي يحلم.
ومن خلال هذا الحلم أيضًا أدركت أنها كانت تعيش بالفعل في سجل الأحداث.
لكنها ليست البطلة ولا الممثلة الداعمة ، ولم تظهر رسميًا في الرواية. لكنها غير معروفة ، لأن زوجها زونغ شاو هو ضوء القمر الأبيض الذي لم تستطع البطلة أن تطلبه ، وهي - -
ضوء القمر الأبيض لباي يويجوانج.
تزوجت هي وزونغ شاو بأطراف الأصابع ، وكانا زوجين محبين ، وبعد وفاتها المبكرة ، افتقدها طوال حياته ولم يتزوج مرة أخرى.
ما ورد أعلاه هو مقدمة عن لين وي في الكتاب الأصلي.
عندما استيقظت للتو من الحلم ، أرادت لين وي أن تبكي في كل مرة تفكر فيها في هذا المقطع ، ليس لأنها كانت متأثرة ، ولكن لأنها كانت خائفة. أي شخص يستيقظ وهو يعلم أن لديه عامًا واحدًا فقط ليعيشه لن يشعر بالسعادة.
ولكن بعد ثلاثة أيام ، هدأت.
بادئ ذي بدء ، على الرغم من أن هذا الحلم يبدو حقيقيًا ، إلا أنه في الواقع غير معروف ما إذا كان صحيحًا أم لا. على أي حال ، تشعر لين وي أن النصف الأول من الوصف عنها في الرواية خاطئ. إنها لا تعرف كم هي وزونغ ستحب شاو بعضها البعض في العام المقبل ، على الأقل في السنوات الأربع التي انقضت منذ زواجهما ، لم تشعر بمدى حب زوجها وزوجتها.
أنت تقرأ
الحياة اليومية لزوجي السبعينات و تربية الأطفال
Historical Fictionمكتملة 148 فصل كان لين وي وزونغ شاو متزوجين مرتبًا ، وانفصلا لمدة أربع سنوات ، وأنجبا طفلين ، لكن الزوج والزوجة لم يكونا أقرب من الأصدقاء العاديين. اعتقدت لين وي أنها وزونغ شاو سيكونان زوجًا بلاستيكيًا لبقية حياتها. ولم تدرك أن زوجها كان ضوء ال...