المرض المعدي الذي كان ينتشر بشكل رهيب ، تساءلت عما إذا كان سينتشر بسرعة في العاصمة ، لكنه توقف في مرحلة ما. وبدأ المرض بالتراجع تدريجياً.
الحمد لله. تنهدت ميلدريد ورفعت الكوب. ذهبت إلى المستشفى هذا الصباح للتحقق من حالة المرضى. إنه لأمر جيد بالتأكيد أن عدد المرضى قد انخفض مقارنة بالأسبوع الماضي.
"لذا قالت والدتي إنها تريد أن تشكر إيريس".
من الجانب الآخر لميلدريد ، قال ريان دون أن يخفي تعبيرًا سعيدًا.
أليس الوقت مبكرا جدا؟ في اللحظة التي اعتقدت ميلدريد ذلك ، تحدث ريان مرة أخرى ، كما لو كانت يقرأ أفكارها.
"تعتقدين أنه من المبكر جدا ، أعلم. لأن الأمور لم تنته بعد. لكن موقفنا هو أن توفير الأقنعة لجميع المستشفيات كانت فكرة جيدة بالتأكيد."
على كلمات ريان ، أضاء وجه إيريس. كانت فكرة إيريس تزويد جميع المستشفيات بأقنعة للمرضى والعاملين في المجال الطبي.
كانت أول من أخبر ميلدريد بأفكارها ، التي أوضحت أنهم يجب ان يدفعوا أموالًا كثيرة من العائلة. لكن إيريس لم تتوقف عند هذا الحد.
وقالت "الملكة هي التي جمعت أموال التبرع".
قالت إيريس ذلك بتعبير خجول. بعد سماع أن الأمر كان صعبًا على والدتها ، كتبت رسالة إلى الملكة. قالت والدتها إن المرض ينتقل من خلال المياه الملوثة أو اللعاب. لذلك يجب غلي الماء وغسل اليدين جيدًا.
حتى في المستشفيات ، يقومون بغلي الماء وغسل أيديهم. ومع ذلك ، فإن المرضى يسعلون ويتناثر اللعاب في هذه الأثناء. إذًا ، ماذا عن جعل المرضى يرتدون أقنعة؟
كانت فكرة بسيطة ، ولكن تزويد المرضى بقناع لتغطية أفواههم كانت فكرة جديدة. في غضون ذلك ، قدمت المستشفيات أقنعة للعاملين الطبيين لمنع دخول المواد الخطرة إلى الفم أو الأنف ، ولكن ليس للمرضى.
"لكنك كنتِ من اقترح ذلك."
قال ريان ذلك وأخذ يد إيريس. ألقى نظرة على وجه إيريس كانت فخورة ومحبوبة. تظاهرت ميلدريد بعدم رؤيته برفع فنجان الشاي.
"بفضل الآنسة روجرز."
أضافت إيريس بسرعة. لم تكن فكرتها على الإطلاق. إنها حقيقة أن إليزابيث ، التي تعمل في المستشفى ، اكتشفت ذلك بفضل تذمرها.
على الرغم من أنه يقال إنه يتم توفير الأقنعة للطاقم الطبي ، إلا أن استياء إليزابيث كان أن الطاقم الطبي كان مقصورًا على الأطباء فقط.
التقت إيريس على الفور بوالد إليزابيث ، مدير المستشفى ، وطلبت منه العناية بغسيل الملابس ، حيث ستوفر الأقنعة للمرضى ومقدمي الرعاية.