16

174 11 0
                                    

مر الوقت. مر النهار والليل كأنهما يقبلان بعضهما، تغيرت الفصول وجاء الخريف، ثم الشتاء، وأخيراً الربيع. وبدأت براعم خضراء تنبت على الأغصان التي كانت عارية خلال الأشهر القليلة الماضية. يبدو أن قطعان الطيور المهاجرة التي غادرت لفصل الشتاء تعود إلى ديارها.

فتحت هيريتا نافذتها على نطاق واسع وأخرجت الجزء العلوي من جسدها من النافذة. هبت ريح الربيع، التي لم تكن قد تخلصت بعد من رائحة الشتاء، وداعبت وجهها وشعرها. ولم يمض وقت طويل على استيقاظها من نومها حتى ارتجفت لا إراديًا وهي ترتدي بيجامتها الرقيقة.

إنها لا تستطيع حتى أن تتذكر اسم الرواية، ولكن في القصة، تستمتع البطلة بشكل رومانسي بنسيم الشتاء وهي تنظر من النافذة. ولكن لماذا تفشل دائمًا عندما تحاول القيام بذلك؟

عندما حاولت هيريتا إغلاق النافذة بينما كانت تتمتم لنفسها، فجأة لاحظت شيئًا ما في رؤيتها المحيطية. أدارت رأسها ورأت والدها باودور واقفاً في منتصف الفناء. كما لو كان يحاول شرح شيء ما، كانت أذرع باودور تتحرك بحركات كبيرة.

رجل آخر كان يقف بجانب بادور. على عكس باودور، الذي كان منشغلًا بالتحرك والإيماءات أثناء حديثه، لم يتحرك الرجل إلا بصعوبة.

كانت هيريتا عابسةً منذ فترة، ولكن عند رؤية الرجل، ارتسمت ابتسامة مشرقة على وجه هيريتا.

"إدوين!"

صرخت هيريتا وهي ترفع يدها ولوحت له. لو استطاعت، لقفزت من نافذتها وركضت نحوه، ولكن للأسف، كانت أعلى من أن تفعل ذلك.

عند سماع صوتها، نظر الرجلان إلى النافذة في الطابق الثاني. وبدا أحد الرجال مندهشا وغير متأكد مما يمكن توقعه إذا سقطت من فوق عتبة النافذة، بينما عبس الرجل الآخر.

"هيريتا! ماذا تفعلين هناك! انه خطير!"

صاح بادور. لكنها لم تهتم. كان كل انتباه هيريتا منصبًا على إدوين. كان شكله، الذي يقف طويل القامة تحت الشمس، مثاليًا للغاية لدرجة أنه كان من غير المعقول أنها رأته في وقت مبكر جدًا من الصباح.

"انتظر! سأستعد وأنزل قريبًا!"

عادت هيريتا إلى غرفتها دون أن تستمع إلى تحذير والدها، وساد الصمت في الفناء الصاخب. نظر باودور إلى النافذة الفارغة الآن مع تعبير محير على وجهه.

* * *

ترددت هيريتا عندما نظرت إلى إدوين. لم يقل شيئًا، لكنها أدركت من نظرة سريعة أنه لم يكن في مزاج جيد. تشكلت التجاعيد بين حاجبيه، وكانت عيناه على أي شيء آخر غيرها، وكانت شفتاه الجميلتان مغلقتين بإحكام مثل باب لم يُفتح منذ مائة عام.

الفجوة بيني وبينكحيث تعيش القصص. اكتشف الآن