انحنى ماكسويل برأسه بعمق واعتذر. بالطبع، لم يكن خطأه بالكامل أن الأمور سارت على هذا النحو. وبالحكم على النتيجة وحدها، كان ولي عهد فيليسيا، سيورن، هو المسؤول عن القيادة العامة للمعركة ضد بوترون.
لكن ماكسويل كان فارسًا متمرسًا وذو خبرة. ورغم أنه كان يساعد سيورن إلى جانبه، إلا أنه لم يستطع منع الموقف من التصعيد إلى هذه النقطة، لذا كان يتحمل بعض المسؤولية.
تيك تاك. تردد صدى صوت عقرب الثواني في ساعة الطاولة على المكتب في جميع أنحاء الغرفة الهادئة. فتح برنارد فمه.
"سير."
"نعم سموكم."
"هل تعلم كم عدد القوات التي كانت هناك عندما استولوا لأول مرة على قلعة بانغولا في بريميلد؟"
ضيق ماكسويل عينيه، لأن الأمر بدا له مفاجئًا بعض الشيء وفقًا لمعاييره. ومع ذلك، عندما تذكر أن برنارد كان ينتظر منه إجابة، رد بسرعة بوجه عابس.
"سمعت حوالي 14000."
"ثم كم عدد القوات التي من المعروف أنها فقدت قبل ذلك؟"
"سيكون حوالي 5000."
"5000؟ إذن فقد نشرت كوستان ما مجموعه حوالي 20 ألف جندي لهذه الحرب."
بصق برنارد كلمات ذات معنى وغرق في تفكير عميق. نقر، نقر . كانت أصابعه الطويلة تنقر بشكل إيقاعي على المكتب.
ثم دفع برنارد كرسيه إلى الخلف ووقف.
"استعد لإرسال رسول."
"رسول؟"
"نعم، إذا كان ذلك ممكنًا، فاطلب ثلاثة أو أربعة أشخاص قادرين على قيادة الخيول بسرعة."
سار برنارد عبر المكتب باتجاه الباب. ثم التقط المعطف الذي علقه على الشماعة بجوار الباب وألقاه بشكل فضفاض فوق جسده.
"هل تحاولون طلب تعزيزات من العاصمة؟"
سأل ماكسويل الذي كان واقفا خلف برنارد.
لم تكن فيليسيا دولة صغيرة قط. ورغم أنها قدمت 10 آلاف جندي إلى سيورن، إلا أنها ما زالت قادرة على جمع المزيد من القوات إذا تم جمعها بشكل جيد.
إذا ما طالبوا بتسليم كل تلك القوات الموجودة في العاصمة، فإن الوضع سوف ينعكس. فمهما كانت قوة الخصم، فسوف يكون من الصعب التعامل مع أكثر من 15 ألف جندي في وقت واحد. وفي عيون ماكسويل الكئيبة، اشتعلت شرارة من الأمل.
"السيد ماكسويل."
"نعم سموكم."
"يقولون أنه يجب عليك دائمًا النظر إلى الغابة، وليس إلى الأشجار، عند وضع الاستراتيجية."
"شجرة؟ غابة؟"
عندما سمع ماكسويل كلمات برنارد الغامضة، حرك رأسه. لكن هذا لم يستمر سوى فترة. وسرعان ما تصلب تعبير وجهه ببطء.
أنت تقرأ
الفجوة بيني وبينك
Romanceهيريتا، الابنة الكبرى للفيكونت، معجبة بإدوين، وريث العائلة الأكثر نفوذاً وثراءً في المملكة. ولكن لأنها عرفت أن حلمها كان بلا جدوى، لم تستطع حتى أن تقول له كلمة واحدة. لكن ذات يوم جاء خبر خطوبته. بعد فترة من بدء هيريتا في التعافي من جروح قلبها المكسو...