158

97 9 1
                                    

كان قلبه يؤلمه، كان ينبض، وكان الألم يعقبه، كما لو كان قد ضرب بعصا مشتعلة، أو كما لو كان قد سحقه حذاء.

تنهد برنارد بعمق. أراد أن ينسى. لكنه لم يستطع أن ينسى. وكما كانت تلك الصور مطبوعة في أعماق قلبه، فقد ظهرت صورة هيريتا ومشهد ذلك اليوم في ذهنه بوضوح كوضوح الشمس.

"سألت نفسي ذات مرة، لو كنت في نفس موقف هيريتا، هل كنت لأتمكن من قول ذلك بثقة، هل كنت لأتخلى عن كل شيء وأختار من أحب، مثلها تمامًا."

"فما هي الإجابة التي توصلت إليها؟"

سأل جوناثان بحذر، لكن برنارد هز رأسه ببطء.

"لم أستطع أن أعرف ذلك. لذا في النهاية، كان علي أن أفهمها."

لم يكن أمامه خيار سوى تركها تذهب. لم يجرؤ على الوقوف في طريقها. أراد أن يقول إنها كانت قرارًا خاطئًا، واختيارًا خاطئًا مهما كانت الطريقة. في النهاية، لم يستطع. إنه يعرف جيدًا أنها لم تتخذ هذا الاختيار لأنها لم تكن تعلم به.

الحب شيء غريب جدًا، فهو شيء قد يجعل حتى أذكى حكيم في العالم أحمقًا في لحظة.

"على أية حال، إنه أمر مفاجئ بعض الشيء."

تمتم برنارد عندما تذكر فجأة.

"لا أعلم إن كان هناك شخص آخر، ولكن يا سيدي جوناثان، اعتقدت أنك ستعترض على قراري."

"……."

"لم أتوقع أن سيدي سيوافق معي بهذه السهولة."

عندما أخبر برنارد فارسه بالقرار الذي اتخذه بعد تفكير طويل، كان يتوقع معارضة شديدة. لسماحه لقائد العدو بالرحيل. علاوة على ذلك، قائد العدو الذي قتل شقيق برنارد نفسه. أي شخص سيقول إن قراره كان مجنونًا.

ولكن على عكس توقعات برنارد، اتبع جوناثان قراره بصمت. وسأل فقط: "هل أنت متأكد؟". ولم يحاول ثني برنارد عن قراره أو اتهامه.

"مهما قال أي شخص، فإن صاحب السمو هو سيدي. علاوة على ذلك……."

لم يكمل جوناثان حديثه، وفكر في أمر ما لبعض الوقت، ثم تحدث بهدوء.

"…… مثل سموكم، أنا مدين لها بدين."

كان يعلم بشكل غامض أن هيريتا لديها حبيب لا يمكنها أن تنساه. ومع ذلك، لم يحلم أبدًا بأن يكون هذا الشخص قائدًا لجيش كوستان. عندما علم جوناثان بذلك لأول مرة، غضب هو أيضًا. ولكن لاحقًا، عندما سمع بما حدث بينهما، تنهد بعمق.

كان من المؤسف أن العلاقة بين الشخصين قد فسدت أمام القدر. رجل أصبح وحشًا رهيبًا فقط للانتقام لمن أحبها، وامرأة لم تتعرف عليه وتغيرت كثيرًا وفي النهاية حاولت قتله بيديها.

كل شيء بدأ بسبب الحب، كل شيء تشابك بسبب الحب، وكل شيء انتهى بسبب الحب.

في النهاية، كانوا مجرد رجال ونساء عاديين يحلمون بالحب. كانوا مجرد رجال ونساء عاديين أرادوا أن يحبوا أكثر من أي شخص آخر، وبذلوا كل ما لديهم لحماية من أحبوهم.

"لا أستطيع أن أتفق مع كل خياراتهم، ولكنني لا أريد أن أنتقدهم بشكل أعمى أيضًا. فمهما قال أي شخص، فمن الصحيح أنهم أيضًا ضحايا للسياسة".

عندما سمع برنارد همهمة جوناثان، أصبح وجهه غريبًا. قال برنارد، الذي كان ينظر إليه بلا تعبير:

"اليوم، أنت عاطفي بشكل غير عادي."

"منذ أن كنت أخدم بجانب سموك، أعتقد أنني بدأت أشبه سموك دون أن أدري."

ضحك برنارد عندما رد جوناثان على نكتته السخيفة بنكتة أخرى. وبينما تلاشت الابتسامة التي انتشرت على شفتيه، أدار رأسه ببطء إلى الأمام. وتحولت نظراته مرة أخرى إلى البرية الصفراء.

في المسافة، لم يعد الفارس، الذي بدا وكأنه نقطة صغيرة، مرئيًا. وحتى لو نظر بعيدًا وواسعًا، فلن يتمكن من العثور على أي أثر له.

برنارد، الذي كان ينظر إلى البرية الفارغة، تحدث مرة أخرى.

"سيد جوناثان، سأصبح القوة العليا في هذا البلد."

"القوة العليا؟"

سأل جوناثان بدهشة. لا بد أن القوة العليا تعني الملك. كانت هذه هي المرة الأولى التي يعلن فيها برنارد أنه سيستولي على العرش بنفسه، على الرغم من أن آخرين تحدثوا عن ذلك.

"نعم، أعتزم تحقيق كل ما أستطيع تحقيقه، والحصول على كل ما أستطيع الحصول عليه. سواء كان ذلك السلطة أو الثروة. أي شيء وكل شيء."

أجاب برنارد وهو يهز رأسه ببطء.

"سأجعل هيريتا تدرك كم كان الرجل العظيم الذي تخلت عنه. سأجعلها تندم على القرار الذي اتخذته في الماضي. على الرغم من أنني لا أنوي قبول عودتها بسهولة."

"……."

"إذا حددت أهدافًا وركضت لتحقيقها، فسوف يمر الوقت. ومع مرور الوقت بهذه الطريقة، مهما كانت المشاعر قوية، فإنها ستصبح باهتة، ومهما كانت الذكرى ثمينة، فإنها ستتلاشى."

"سوف تكون مشغولاً جدًا من الآن فصاعدًا."

أومأ جوناثان بهدوء، وابتسم برنارد بخفة.

"نعم، أخطط لأن أكون مشغولاً للغاية. لا أستطيع أن أفكر في أي شيء آخر."

رفع برنارد يده عن جدار القلعة ومسح الشعر الذي كان ينسدل على جبهته، ثم استدار ونظر إلى جوناثان الذي كان يقف خلفه.

"هل سيستمر سيدي في الانضمام إلي؟"

سأل برنارد. نظر إليه جوناثان وضيق عينيه.

للانضمام إليه. وبعد فترة وجيزة، انتشرت ابتسامة ناعمة على شفتي جوناثان عندما فهم معنى كلمات سيده. أومأ برأسه بقوة.

"بالطبع يا ملكي."

* * *

كان إدوين محاطًا بظلام دامس. كان المكان مظلمًا للغاية لدرجة أنه لم يستطع رؤية بوصة واحدة للأمام. كان المكان هادئًا لدرجة أنه شعر أنه يمكن سماع صوت إبرة تسقط بوضوح.

"……."

نظر إدوين حوله ببطء. لم يكن هناك شيء يستطيع رؤيته. لوح بيده، لكن لا شيء لمس يده. مساحة غريبة تمتد إلى ما لا نهاية لها بلا نهاية. وقف وحيدًا في تلك المساحة الغريبة.

'اين يوجد ذلك المكان؟'

ضيق إدوين حاجبيه.

'لماذا أنا في مكان كهذا؟'

الانستغرام: zh_hima14

الفجوة بيني وبينكحيث تعيش القصص. اكتشف الآن