كم مضى من الوقت؟ هدأت الرياح التي كانت تهب بقوة هنا وهناك بهدوء وكأنها لم تكن هناك قط. أنزل إدوين ذراعه ببطء وراح يعبث بشعره الذي كان ينسدل على جبهته.
وبدون تفكير ثانٍ، التفت لينظر إلى هيريتا بجانبه وتفاجأ بما رأى.
"السيدة هيريتا؟"
كان إدوين في حالة من الارتباك واتصل بهيريتا.
"آنسة هيريتا؟ لماذا تبكين؟"
كانت هيريتا تبكي، ولسبب ما، سقطت الدموع من عينيها وانزلقت على خديها.
كيف لها أن تبكي بحزن شديد دون أن تسمع صوتاً؟ كانت خديها، اللتان احمرتا، مبللتين من الدموع التي ذرفتها. وكأنها تختنق، كانت كتفيها تهتزان بعنف بينما كانت تتنفس بسرعة من وقت لآخر.
هل هي حزينة فقط لأننا سننفصل؟ أم أنها تفعل هذا بسبب شعورها بالذنب لإرسالي إلى بنغلادش؟
"لا تبكي، المسافة إلى بانغولا ليست بعيدة جدًا."
همس إدوين في أذن هيريتا وكأنه يحاول مواساتها، ثم مسح دموعها بعناية وأعاد شعرها المبعثر خلف أذنها.
"سأعود قريبًا. سأعود قريبًا جدًا لدرجة أنك لن تلاحظ حتى أنني غادرت."
"…"
"ألست سعيدة لأنه إذا لم أكن بالقرب منكِ، فلن يكون هناك من يزعجك وستكونين حرة لفترة من الوقت؟"
"…"
"آنسة هيريتا، من فضلك... إذا استمر هذا الأمر، فسيكون من الصعب علي المغادرة."
في النهاية، سأل إدوين وكأنه متوسل. ولكن بغض النظر عما قاله، بدا أن دموع هيريتا تحطم قلبه.
رغم أنه كان يعلم أنه يجب عليه الرحيل، إلا أن خطواته لم تتعثر. ومهما كانت عزمه، بمجرد أن رآها واقفة أمامه، اهتز كل شيء وانهار.
فكر إدوين، 'إذا طلبت مني ألا أذهب أو إذا طلبت مني ألا أتركها، فما عليها إلا أن تقول تلك الكلمة الواحدة'.
أمام عينيها، لا بد أن يكون شخصًا ضعيفًا إلى ما لا نهاية.
"إدوين، أتمنى أن تكون سعيدًا."
هيريتا، التي لم تزرف سوى الدموع دون أن تقول أي كلمات، همست.
"أينما كنت، مهما فعلت، كن دائمًا سعيدًا."
قالت بصوت أجش بينما استمرت الدموع في السقوط على خديها.
لفَّت هيريتا ذراعيها حول خصر إدوين وعانقته بقوة. وبطبيعة الحال، أدارت رأسها إلى الجانب بين ذراعيها وأسندت وجهها إلى صدره. الدفء المنبعث من ذراعيه الواسعتين. والآن رائحة الجسد المألوفة.
على الرغم من أنهم كانوا قريبين جدًا لدرجة أنهم لم يتمكنوا من الاقتراب أكثر، إلا أنهم شعروا وكأن المسافة بعيدة للغاية. إنه جدار غير مرئي. وأيضًا، شيء لن يتم عبوره أبدًا في المستقبل.
أنت تقرأ
الفجوة بيني وبينك
Romanceهيريتا، الابنة الكبرى للفيكونت، معجبة بإدوين، وريث العائلة الأكثر نفوذاً وثراءً في المملكة. ولكن لأنها عرفت أن حلمها كان بلا جدوى، لم تستطع حتى أن تقول له كلمة واحدة. لكن ذات يوم جاء خبر خطوبته. بعد فترة من بدء هيريتا في التعافي من جروح قلبها المكسو...