147

86 8 0
                                    

وقف برنارد أمام المدفأة الموضوعة في غرفة الدراسة. شعلة، شعلة. أحرقت شعلة النار الساخنة الحطب الجاف. كان التعبير على وجهه وهو ينظر إليه جادًا للغاية.

دق دق.

سمعنا طرقًا خفيفًا على الباب. التفت برنارد برأسه ونظر نحو الباب. كان يعلم بالفعل أن شخصًا ما سيزوره، لذا سمح له بالدخول. سرعان ما انفتح الباب ودخل ضيفه المتوقع الغرفة.

"هل اتصلت بي يا صاحب السمو؟"

سألت هيريتا وهي تميل رأسها قليلًا إلى الجانب. نظرت إليه متسائلة لماذا لم يظهر طوال اليوم واتصلت به فجأة في مثل هذا الوقت المتأخر.

"ماذا جرى؟"

"هيريتا."

التفت برنارد لتحيةها.

"لا تقفي هناك هكذا، تعالي واجلسي هنا. لقد أعددت لك الشاي والوجبات الخفيفة المفضلة لديك."

قال برنارد وهو يشير إلى الأريكة الجلدية. وبينما كان يقول، كانت هناك مشروبات خفيفة يتم إعدادها على الطاولة.

اتبعت هيريتا كلماته بطاعة. وعندما رآها تجلس على الأريكة، تقدم برنارد وجلس أمامها.

"ما هذا النوع من حفل الشاي في منتصف الليل؟"

"أردت فقط أن أتحدث معك من حين لآخر."

أجاب برنارد وهو يسكب الشاي مباشرة في الكوب.

"ها أنت ذا."

"شكرًا لك."

قبلت هيريتا فنجان الشاي الذي ناولها إياه. لم يمض وقت طويل منذ أن تم تحضيره، وكان البخار الساخن لا يزال يتصاعد من ماء الشاي الصافي.

كانت هيريتا تشرب الشاي وهي حريصة على عدم حرق فمها، وألقت نظرة على برنارد أمامها. كان يرتدي زيًا رسميًا جامدًا. ربما لأنها لم تره يرتدي درعًا إلا منذ أيام قليلة، لذا فقد شعرت بغرابة مظهره الآن.

"كيف تشعر؟"

سألت هيريتا. ثم رفع برنارد، الذي كان يلتقط فنجان الشاي الخاص به، بصره ونظر إليها.

"أفضل بكثير. وأنت؟"

"حسنًا، أنا... لم أتعرض لأذى منذ البداية."

هزت هيريتا كتفيها وأجابت، معتبرة الأمر تافهًا. ثم عبس برنارد.

"لقد كان ذلك محظوظًا. فقد تتعرضين لإصابة خطيرة إذا فعلت شيئًا خاطئًا. وربما كان ذلك ليكلفك حياتك."

"……هل اتصلت بي لتوبيخني مرة أخرى؟"

أطلقت هيريتا تنهيدة عميقة.

"لقد قلت لك عدة مرات، حتى لو عدت إلى ذلك الوقت، سأختار نفس الخيار."

لو لم تركض هيريتا إلى ساحة المعركة في ذلك اليوم. لو لم تهاجم الفارس الأسود، لو لم تقتحم المبارزة بين الفارسين. لما كان برنارد، ابن ملك فيليسيا، قادرًا على الجلوس هنا الآن. كان ليتحول إلى جثة باردة ويدفن في مكان ما في الأرض الباردة.

الفجوة بيني وبينكحيث تعيش القصص. اكتشف الآن