حاول عدة مرات أن يتأكد من أنه مخطئ، لكنه كان متأكدًا من أنها هيريتا. اقترب منها بسرعة. فتح الجنود الذين رأوه يقترب الطريق كما لو كان البحر ينشق.
"لماذا أتيت هنا؟"
سألها برنارد، الذي كان يقف أمام هيريتا، وكانت عيناه تفحصانها من أعلى إلى أسفل.
"ما هذا الزي مرة أخرى؟"
بعد المعركة، كانت هيريتا ترتدي تنورة أو بنطال ركوب يكشف كاحليها لسهولة الحركة. ولكن ليس الآن. عندما كانت تقف أمامه، لم تكن ترتدي تنورة صلبة ولا بدلة ركوب. بدلاً من ذلك، كانت ترتدي نفس الدرع الذي يرتديه جنود فيليسيا.
ضيق برنارد حاجبيه.
"لماذا أنت مسلحة؟"
"أريد أن أذهب أيضًا."
"ذاهبة؟"
"وسأنضم أيضًا إلى المعركة مع سموك."
عندما سألها برنارد بنظرة شك، أوضحت هيريتا مرة أخرى نواياها بقوة. عندما سمع إجابة هيريتا، نظر إليها في صمت للحظة. بعد فترة وجيزة، أظلمت بشرته فجأة.
"هل تريدين الانضمام إلى المعركة؟ ما هذا الهراء؟"
بصوت حاد حادة، نقر برنارد أصابعه ونادى فارسًا قريبًا. ركض الفارس على الفور إلى نداء رجل مثل الملك هنا. أومأ برنارد برأسه وأشار إلى الفارس وقال.
"اتبعي السير ماكسويل. يوجد مكان للاختباء تحت القلعة. سيكون المكان آمنًا هناك، مهما حدث."
تصلب تعبير وجه هيريتا عند سماع كلمات برنارد. عبست، ربما لأنها لم تعجبها أوامره.
"سمعت أن عدد القوات قليل جدًا. هل تقصد أنه يجب عليّ أن أهرب في مثل هذا الموقف الآن؟"
"لست وحدك. لقد صدرت الأوامر للنساء الأخريات، وكذلك الأطفال وكبار السن الذين لم يتمكنوا من القتال، بالإخلاء من هناك. لذا يجب عليك الذهاب إلى هناك قبل فوات الأوان."
"أستطيع القتال إلى جانبك! حتى لو لم يكن الأمر بقدر ما يتطلبه الأمر من فارس ماهر، فإنه قد يكون مفيدًا لسموك!"
احتجت هيريتا بشدة.
"عندما كنت في العاصمة، أخبرني سموكم أنني بحاجة إلى ممارسة فنون قتالية مختلفة، واتبعت ذلك. مؤمنة بكلمات سموك بأنني يجب أن أكون مستعدة تمامًا حتى أتمكن من اغتنام الفرصة عندما تنشأ لحظة الحاجة."
"……."
"يا صاحب السمو، فكر جيدًا. الآن هي اللحظة التي تحدث عنها سموك في ذلك الوقت."
أشارت هيريتا بيدها وقالت. نظر برنارد ببطء إلى المكان الذي أشارت إليه. انهارت الجدران، والصراخ المستمر، والجنود الجرحى النازفين والجثث المتناثرة على الأرض. الجحيم على الأرض. لا شيء أكثر ولا أقل، كان المشهد الذي انكشف أمامهم.
"لذا، يا صاحب السمو، أرجوك أعطني فرصة. أرجوك اسمح لي بمحاربتهم إلى جانب سموك."
"….هذا لن ينفع، هيريتا."
"صاحب السمو!"
رفعت هيريتا صوتها عند سماعها إجابة برنارد العنيدة. ثم رفع يده وقاطع كلماتها التالية.
"هل تعلمين مدى خطورة هذا الوضع؟ قد تموتين."
"من فضلك! هل تعتقد أنني لا أزال خائفة من الموت، أليس كذلك؟"
ظهرت على وجه هيريتا تعبيرات الإحباط. نظر إليها برنارد بصمت. إنها إنسانة تبدو شابة وناعمة، لكنها في الوقت نفسه تتمتع بنور قوي ومكثف. وبينما كان يحيط بها بعينيه، عبرت عشرة آلاف مشاعر في ذهنه.
"لا."
تحركت رقبة برنارد.
"حتى لو لم تفعلي ذلك، فأنا خائف."
"!"
"إذا حدث لك أي شيء، فلن أسامح نفسي أبدًا."
انخفض صوته بشكل كبير.
في هذه المرحلة، لا يستطيع أن يضمن ما إذا كان سيتمكن من العودة حيًا، وما إذا كان سيتمكن من مواجهتها مرة أخرى. كان هناك الكثير مما يريد قوله، لكن الوقت الممنوح كان محدودًا.
"هيريتا ماكنزي."
نادى برنارد بهدوء على هيريتا.
"إذا خرجت من القلعة، فلن أتمكن من الاعتناء بالموقف بشكل صحيح لأنني سأقلق عليك. لكن هذا لا يعني أنني لا أستطيع الاعتناء بك بشكل كامل."
"……."
"أعلم بالفعل أنك عنيده. وكما قلت، ستتمكنين بالتأكيد من مساعدتي."
احتضنها بين ذراعيه ثم همس وهو يدفن وجهه في مؤخرة عنقها.
"لكن من فضلك. من فضلك اتبعي إرادتي هذه المرة."
* * *
كان تنبؤ برنارد صحيحًا. فقد غيّر جيش كوستان، الذي كان يهاجم القلعة بشراسة، هدفه في اللحظة التي ظهرت فيها قواته خارج القلعة.
لقد توقفت المقذوفات التي كانت تثني أجسادهم ضد جدران القلعة، والكباش التي كانت تكشف عن أسنانهم الحادة أمام جدران القلعة، والجنود الذين كانوا يتقدمون بلا نهاية لعبور جدار القلعة، عن أفعالهم. ثم استداروا وبدأوا في مهاجمة الجنود الفليسيين الذين كانوا يسيرون نحوهم بلا خوف.
"……."
ركض برنارد بجنون ولوح بسيفه عشوائيًا. لم يكن لديه الوقت ليقرر ما إذا كان العدو أم الحليف الذي يقف في طريقه. لم يُمنح سوى 4000 رجل، وكان لدى عدوه ضعف هذا العدد من الرجال.
ولم يكن هذا كل شيء. فقد قاد عمليات إخضاع عدة مرات، ولكن هذه كانت المرة الأولى التي يقود فيها معركة على هذا النطاق الواسع. ومن ناحية أخرى، لابد أن يكون قائد جيش كوستان قد خاض معارك لا حصر لها. ولم يكن برنارد أدنى من خصومه بشكل ملحوظ في حجم قواته فحسب، بل وفي خبرته ومهارته كقائد أيضًا.
لو كان الشاعر هنا، لكان قد وصف هذه اللحظة بأنها خراب فيليسيا.
الانستغرام: zh_hima14
أنت تقرأ
الفجوة بيني وبينك
Romanceهيريتا، الابنة الكبرى للفيكونت، معجبة بإدوين، وريث العائلة الأكثر نفوذاً وثراءً في المملكة. ولكن لأنها عرفت أن حلمها كان بلا جدوى، لم تستطع حتى أن تقول له كلمة واحدة. لكن ذات يوم جاء خبر خطوبته. بعد فترة من بدء هيريتا في التعافي من جروح قلبها المكسو...