وبدلاً من ذلك، ركعت أمام برنارد دون أن تقول كلمة واحدة. ثم أمسكت بيده التي كانت مستندة على مقبض الكرسي، ووضعت خدها عليها برفق.
الدفء مر على ظهر اليد الباردة.
"……."
وبعد فترة وجيزة، بدأ برنارد، الذي كان جالسًا مثل الدمية، يتنفس بصعوبة. وخرجت أنين مكتوم من بين شفتيه المتشققتين.
خفض رأسه عاجزًا، وجسده الذي لم يتحرك حتى، ارتجف قليلًا.
أسقط، أسقط.
سقطت الدموع الساخنة قطرة قطرة على ساق برنارد. كانت المشاعر التي انفجرت ذات يوم أشبه بسد منهار. بكى رجل ناضج كطفل في الظلام.
رجل فقد الشخص الذي كان قريبًا منه، وأحبه، وأعزه بكل قلبه.
الرجل الذي وقف في أشرف مكانة بعد الملك في هذا البلد.
راحة للموتى.
راحة البال للأحياء.
هيريتا، التي كانت تستمع إلى شهقات برنارد الخافتة، أطلقت تنهيدة طويلة وأغلقت عينيها.
ولم يعد صوت الريح مسموعًا.
* * *
"سوف أذهب إلى سيقمان."
أعلن برنارد، الذي كان ينظر من النافذة ويداه خلف ظهره، بهدوء. نظرت هيريتا، التي كانت تجلس خلفه، إلى ظهره. وكما أن المظهر الأشعث الذي أظهره قبل بضعة أيام لم يكن موجودًا أبدًا، كانت ملابسه نظيفة ومرتبة تمامًا.
"يقولون إن القوات التي نجت من معركة بوترون متمركزة هناك حاليًا. ويبدو أن معظم الأشخاص الذين يمكنهم العمل كقادة قد ماتوا وهم يواجهون أوقاتًا عصيبة."
"هل ينوي سموكم قيادتهم شخصياً؟"
"حسنًا، علينا أن نرى الوضع، ولكن ربما."
عندما سمعت هيريتا إجابة برنارد، خفضت بصرها. ثم نظرت إلى يدها، التي كانت موضوعة بشكل أنيق على حجرها.
كانت هذه إجابة كانت تتوقعها منه بالفعل إلى حد ما. لم يكن هناك سبب للدهشة الآن. دارت عينيها وهي تفكر في هذا وذاك، ثم فتحت فمها.
"فمتى ستغادر؟"
"بعد غد. سأغادر بمجرد أن نكون مستعدين."
استدار برنارد لمواجهة هيريتا، ومد يديه قليلاً خلف ظهره، واتكأ على حافة النافذة.
"هيريتا."
نادى برنارد باسمها، وانتظرت بصبر كلماته التالية.
"هل لا تزالين ترغبين في الذهاب إلى بريمديل؟"
"……."
"أم أنك تريدين البقاء هنا في أروفيلد؟"
أنت تقرأ
الفجوة بيني وبينك
عاطفيةهيريتا، الابنة الكبرى للفيكونت، معجبة بإدوين، وريث العائلة الأكثر نفوذاً وثراءً في المملكة. ولكن لأنها عرفت أن حلمها كان بلا جدوى، لم تستطع حتى أن تقول له كلمة واحدة. لكن ذات يوم جاء خبر خطوبته. بعد فترة من بدء هيريتا في التعافي من جروح قلبها المكسو...