على الرغم من أنه كان الملك الذي تأثر بقناعات سيروناك واقتلع حياة صديقه القديم وعائلته، إلا أن هذا لم يعني أنه استمتع حقًا بهذه العملية. في الواقع، حتى ذلك اليوم، كان إيورن هو الخادم الأكثر ولاءً للملك والصديق المقرب.
لم يكن لإدوين، الابن الوحيد لإيورن، أي علاقة بنبوءة سيروناك. ومع ذلك، ورغم أن الملك اتخذ قرارًا قاسيًا بقتله في البداية، إلا أنه سرعان ما غير رأيه. وكان ذلك بسبب طلب دوون الجاد بأن يفعل أي شيء يطلبه الملك، طالما أنه يحفظ حياة صديقه البريء.
في نظر الملك، بدت العلاقة بين دوون وإدوين مشابهة جدًا للصداقة التي كانت بينه وبين إيورن عندما كانا صغيرين. كان هناك ضوء خافت من الندم والشوق يخترق الجنون والحرارة الشديدة في عينيه. أظهر إيورن، الذي سقطت رقبته تحت قيادته، أفضل أخلاقه تجاه العائلة المالكة حتى اللحظة الأخيرة.
وعندما سأل الملك ما إذا كان الأمر سيكون على ما يرام، أجابت سيروناك التي كانت صامتة:
"يا ملكي، اقتل دوق ريدفورد. هذه هي الطريقة الوحيدة لوقف نبوءتي."
استجاب سيروناك كالببغاء. لكن الملك قبل ذلك باعتباره إذنًا. وهكذا أعلن أنه سيحفظ رأس إدوين، لكنه سيضرب كل من يحمل لقب ريدفورد. وبدلاً من ذلك، أخذ اسمه وجرده من منصبه لمنع أي حوادث مؤسفة، ثم خفضه إلى أدنى مستوى من العبودية في العالم.
"بهذا أكون قد فعلت كل ما كان علي فعله."
قال الملك بوجه متعب وكبير السن وكأنه أكبر من عمره بعدة عقود.
"أشعر بالأسف الشديد لأنني تحدثت إليك بكلمات منافقة في ذلك اليوم."
"يتعين على السير إدوين أن ينجو. أن ينجو، وأن يعيش بالاعتذار عن هذه الخطيئة التي لا تمحى التي ارتكبتها عائلتك ضد العائلة المالكة لبقية حياتك. هذا هو الشيء الوحيد الذي أستطيع أن أفعله من أجلك، السير إدوين."
"لكن هذا لا يعني أنني لا أستطيع أن أخبرك بهذه الحقائق. في ذلك الوقت، كنت مرتبكًا مثلك تمامًا."
"…"
"أتمنى فقط أن تفهمني يومًا ما قليلًا، إن لم يكن بشكل كامل."
قال دوون بتعبير مرير: "لقد بدا عبء الحياة الذي يثقل كاهله اليوم أثقل".
* * *
أعاد دوون إدوين بعد أن وعد بمساعدة هوغو. وكان سيفي بوعده لإدوين على أي حال لأن هذا كان أقل قدر من التسامح الذي يمكنه أن يمنحه لصديقه القديم.
ظل دوون واقفًا في مكانه لفترة طويلة وهو يراقب شخصية إدوين المنسحبة وهي تبتعد أكثر فأكثر. كانت سلسلة من الذكريات التي لم يستطع حتى أن يخبر إدوين بها تتسرب ببطء إلى ذهنه.
أنت تقرأ
الفجوة بيني وبينك
Romanceهيريتا، الابنة الكبرى للفيكونت، معجبة بإدوين، وريث العائلة الأكثر نفوذاً وثراءً في المملكة. ولكن لأنها عرفت أن حلمها كان بلا جدوى، لم تستطع حتى أن تقول له كلمة واحدة. لكن ذات يوم جاء خبر خطوبته. بعد فترة من بدء هيريتا في التعافي من جروح قلبها المكسو...