كان الشتاء في ذلك العام شديد البرودة. فمهما ارتدى الناس من طبقات من الملابس، فإن البرد القارس لم يزول. ولأن الثلوج كانت تتساقط بغزارة كل يوم تقريبًا، فقد امتنع الناس عن ممارسة الأنشطة الخارجية قدر الإمكان. ونتيجة لهذا، كانت شوارع المدينة، التي كانت دائمًا صاخبة وحيوية، هادئة للغاية.
كان الناس ينتظرون. لعل هذا الشتاء البارد، الذي يبدو وكأنه مستمر إلى ما لا نهاية، يمر، ويأتي الربيع الدافئ ليعلن بداية جديدة. كان منظر هذا العالم المغطى بالثلوج البيضاء جميلاً بما يكفي لوصفه بأنه مذهل. ولكن من ناحية أخرى، كان نظيفاً لدرجة أنه بدا غريباً في مكان ما.
ديسمبر.
يناير.
شهر فبراير.
كلما طال الانتظار، بدا عليهم المزيد من الغضب. ومع مرور كل يوم، بدا أن الوقت يمر ببطء. حتى الأطفال الذين كانوا سعداء برؤية الثلج الأبيض بدا أنهم سئموا من الشتاء الطويل.
لو كان بوسعهم أن يركضوا ويلعبوا بحرية هناك. كانوا يتجمعون معًا أمام النافذة، ينظرون إلى الخارج ويتحسسون شفاههم.
شيئا فشيئا، طالت الأيام وقصرت الليالي. وبدأ الثلج المتراكم يذوب، وخففت الأرض المتجمدة تدريجيا. وفي انتظار أن يصبح النهار أكثر دفئا، نبتت براعم خضراء على الأرض القاحلة.
بدأت الطيور المهاجرة التي تقضي الشتاء في المناطق الجنوبية الدافئة تعود في مجموعات. تسبح تحت أشعة الشمس المبهرة، وتجلس على شجرة وتغرد. يبدو أنها كانت سعيدة بتوديع العام والترحيب بالعام الجديد. أو أنها كانت تستمتع بحقيقة أنها عادت إلى موطنها القديم.
لقد انتهى فصل الشتاء، وأتى الربيع مبكرا.
* * *
كان يومًا غائمًا. بدت السماء وكأنها ستمطر لأنها كانت ملطخة باللون الرمادي. ورغم أن الوقت كان قد تجاوز الظهيرة، إلا أنه كان من الصعب العثور على الشمس التي كان من المفترض أن تكون مرئية. لقد تحسن الطقس أخيرًا الآن، لكن الرياح كانت باردة بما يكفي لجعل الأفكار تمر دون أن يلاحظها أحد.
كانت هيريتا في منتصف الحديقة. وبينما كانت تطالع موسوعة النباتات، وتفحص وتجمع نباتات مختلفة، نهضت على الفور بصوت متألم. وحتى مع ارتداء القفازات، كانت يداها متجمدتين، وأدى الإحساس إلى شعورها بخدر أطراف أصابعها.
قربت هيريتا يديها من وجهها، وفركتهما معًا، ونفخت فيه. تدفقت الطاقة الدافئة من شفتيها المفتوحتين، وشكل أنفاسها سحبًا بيضاء.
حاولت لف شال سميك، كانت قد لفته حول كتفيها لتتجنب البرد، فوق وجهها. لكن هذا لم يكن كافيًا. كانت أذناها المحمرتان تنبضان وكأنها على وشك السقوط على الأرض.
أنت تقرأ
الفجوة بيني وبينك
Romanceهيريتا، الابنة الكبرى للفيكونت، معجبة بإدوين، وريث العائلة الأكثر نفوذاً وثراءً في المملكة. ولكن لأنها عرفت أن حلمها كان بلا جدوى، لم تستطع حتى أن تقول له كلمة واحدة. لكن ذات يوم جاء خبر خطوبته. بعد فترة من بدء هيريتا في التعافي من جروح قلبها المكسو...