120

85 8 0
                                    

"إن أخي ملزم بإيلاء المزيد من الاهتمام لسلامته الشخصية. فالبلاد لا تحيا إلا عندما يعيش الملك، أليس كذلك؟"

"أنا لست ملكًا."

"ليس بعد، ولكنك ستفعل ذلك قريبًا."

كان برنارد يتحدث بحزم، وكان يراقب المسؤولين رفيعي المستوى الجالسين حوله بعيون متقدة. كان يريد من أي شخص أن يتحدث على الفور، إذا كان هناك أي شخص لديه أي شكوك حول كلماته.

حدق سيورن في برنارد بلا تعبير. يبدو الشخصان متشابهين لكنهما لا يتشابهان. مثل الشمس والقمر، كان للشخصين ميول متعارضة.

"برنارد. أخي العزيز الأصغر."

سيورن يسمى برنارد.

"هل تعتقد أنني سأخسر؟"

"أخي!"

صاح برنارد بصوت عالٍ عندما سمع سؤال سيورن. وبوجه متجعد، كان يتساءل كيف يمكن لسيورن أن يسأل مثل هذا السؤال لبرنارد. وعندما أظهر برنارد مرة أخرى علامات الاحتجاج، رفع سيورن إحدى يديه لمنعه.

"أعلم أنني لست قويًا أو شجاعًا مثلك."

كان برنارد يهتم دائمًا بسيورن. وكان وجود مثل هذا الأخ الأصغر نعمة وكارثة في الوقت نفسه بالنسبة لسيورن.

كان يعتقد أن من يولد بصفات الملك هو أخوه الأصغر بالتأكيد، وليس هو. حتى قبل تنصيبه وليًا للعهد، وحتى بعد تتويجه.

ربما لهذا السبب، كان سيورن دائمًا يجد المقعد الذي يجلس فيه غير مريح. كان يشعر بالرغبة في شيء لا يخصه. أو يشعر بأنه يعتني به لشخص آخر لفترة من الوقت.

"قلت أنني سأكون ملك هذا البلد."

"……."

"ولكن إذا رأوني أرسلكم إلى المعركة خوفًا من دوني، فكيف يرى الناس مني، هل يتبعونني؟"

هذا الملك المثير للشفقة هو الذي يختبئ بدلاً من أن يأخذ زمام المبادرة في التعامل مع أزمة البلاد.

أدرك برنارد ما يعنيه سيورن، ففقد قدرته على الكلام. كان لديه الكثير ليقوله، لكنه لم يقل شيئًا. رمش عدة مرات، لكن عندما أغلق فمه أخيرًا، ابتسم سيورن بخفة.

"بقدر ما تؤمن بي، الآن أريد أن أؤمن بنفسي أيضًا."

انعكس وجه برنارد في عينيه الصافيتين.

"حسنًا برنارد، أرجوك دعني أذهب هذه المرة."

* * *

هبت الرياح. هل كان ذلك بسبب الحرارة؟ كان الهواء الجاف على الجلد دافئًا. بيي . كان هناك صقر شاهين يحوم فوق الرأس ويبكي بحزن. اقترب فارس من سيورن، الذي رفع رأسه ونظر إليه بصمت.

"صاحب السمو."

"نعم، لقد رأيته أيضًا."

أجاب سيورن وهو يرفع عينيه عن الصقر. في هذه اللحظة، لم يكن هناك حاجة لشرح مفصل. لقد تبع نظرة الفارس.

الفجوة بيني وبينكحيث تعيش القصص. اكتشف الآن