56

96 10 0
                                    

أخرج إدوين أحد الخيول من الإسطبل. ورغم أنه كان أكبر سنًا قليلًا، إلا أنه كان الأسرع والأكثر قوة بين كل الخيول التي امتلكها ماكنزي.

قام بفحص حالة الحصان مرة أخرى للمرة الأخيرة. ولأن الرحلة كانت طويلة، لم يكن هناك شيء أكثر أهمية من حالة الحصان ليكون وسيلة نقل.

'هل أنتم مستعد؟"

سألته هيريتا، التي كانت تقف خلف إدوين، بهدوء. كانت عيناها القلقتان تتطلعان إليه.

"ألا تعتبر أغراضك مثل الملابس والأمتعة خفيفة للغاية؟ سوف تضطر إلى قضاء 15 يومًا على الطريق."

"هل أحضرت طعامًا؟ يمكنك تناول الوجبات الثلاث يوميًا، أليس كذلك؟"

ضحك إدوين بصمت على الهمهمة من الخلف.

"لا تقلقي، لدي كل ما أحتاجه حقًا."

كان عليه تقليل الحجم والوزن حتى يتمكن من السفر لمسافات طويلة بأسرع ما يمكن. لذا فإن إدوين يحمل الحد الأدنى من الأمتعة حرفيًا.

كان بإمكانه الوصول إلى بانغولا في خمسة أيام إذا ركض بلا توقف. لن يكون الأمر سهلاً بالنسبة له، بغض النظر عن مدى خبرته في السفر لمسافات طويلة، لكنه لم يكن قادرًا على الاهتمام بالتفاصيل. سيذهب إلى فيليوشي بشكل أسرع. لا، لكي نكون أكثر دقة، كان العودة إلى هيريتا في فيليوشي همه الرئيسي.

بعد وضع السرج على خصر الحصان وضبط الركائب، وقف إدوين منتصبًا. وضع الحمل الصغير الذي أعده مسبقًا على ظهر السرج وثبته، والآن أصبح كل شيء جاهزًا حقًا.

استدار إدوين ليواجه هيريتا. كانت تقف هناك على بعد خطوتين منه. التفتت إليه عينان كبيرتان بينما كان يقف تحت السماء الزرقاء.

'ماذا يجب أن أقول لكِ؟'

فكر إدوين للحظة. ومع ذلك، بغض النظر عن مدى تفكيره في الأمر، لم يتمكن من التوصل إلى تحية مناسبة لهيريتا.

بغض النظر عن الكلمة التي يستخدمها، سواء كانت قصيرة أو طويلة، فإن كلمة وداعًا في النهاية لا تعني سوى وداعًا. ولن يرى هيريتا لفترة حتى يعود إلى فيليوش.

لقد جعل إدراك هذه الحقيقة مرة أخرى إدوين يشعر بالسوء. وفي الوقت نفسه، كان يجهل نفسه. منذ متى أصبح ضعيفًا ومعتمدًا على الآخرين إلى هذا الحد؟ إنه لا يستطيع رؤيتها لمدة أسبوع تقريبًا. كان متأكدًا من أنه سيراها مرة أخرى قريبًا على أي حال.

أراد أن يستمر في الحديث هنا ويؤجل وداعه لهيريتا إلى أجل غير مسمى، لكنه كان يعلم أنه لا يستطيع ذلك. وإذا لم يكن من الممكن تجنب ذلك على أي حال، فإنه يفضل أن ينظر إلى الأمر بإيجابية. وعزا نفسه قائلاً إنه كلما غادر في أقرب وقت، كلما تمكن من العودة إلى هنا في أقرب وقت.

الفجوة بيني وبينكحيث تعيش القصص. اكتشف الآن