ضيق جوناثان عينيه عند سماع كلمات هنري الغامضة. لكن هنري الذي كان غارقًا في التفكير لم يجب على الفور. ظهر قلق عميق في عينيه وهو يعود بالزمن إلى الوراء ويبحث عن ذكريات الماضي.
"لم يكن الأمر وكأن جيش كوستان قد ضغط علينا منذ البداية. لقد شعرنا بالصدمة قليلاً، لكنني ما زلت أعتقد أننا كنا في مواجهة متوترة إلى حد ما. حتى لو لم نتمكن من الفوز بسهولة، لم أكن أتوقع أن نتعرض لهزيمة كبيرة كهذه. ومع ذلك..."
لقد طمس هنري كلماته. فالرجل الذي عاش لحماية شرفه كفارس لعقود من الزمن كان لديه عاطفة لم يكن من المفترض أن توجد في عينيه.
"لكن؟"
"……."
"ما الأمر يا سيدي؟"
لاحظ جوناثان التغيير، فحث هنري على الاستمرار. كان عنق هنري، الذي كان مترددًا في مواصلة كلامه، يتحرك ببطء.
"……ظهر."
"هو؟"
"قائد جيش كوستان، يرتدي درعًا أسود اللون."
بعد أن رد على سؤال جوناثان، استنشق هنري وزفر ببطء وعمق. كان أنفاسه ترتجف، وكأن عدوًا غير مرئي يستهدف عنقه.
"حتى لو فكرت في الأمر الآن، لا أستطيع أن أفهمه تمامًا. ما السحر الذي فعله؟ لقد انهار الخط الأمامي، الذي كان متساويًا، مثل قلعة رملية جرفتها الأمواج في اللحظة التي ظهر فيها على ساحة المعركة."
تجعد وجه هنري وهو يتذكر الموقف في ذلك الوقت. وكأنه يمثل حالته الذهنية المضطربة، تحركت عيناه اللتان كانتا تحدقان إلى الأسفل بسرعة هنا وهناك.
"أينما ذهب، يتم اختراق الدفاعات. بغض النظر عن مدى مهارة الشخص في الدفاع عن الخط الأمامي، لم يكن ذلك مفيدًا. لا يمكنك حتى أن تتخيل مدى سرعة انهياره. لم يكن لدينا حتى الوقت للقيام بأي شيء حيال ذلك. إذا كنت تعتقد أنك أدركت الموقف إلى حد ما، ففي اللحظة التالية ينهار الصف المقابل."
هنري، الذي كان يشرح الموقف بسرعة في ذلك الوقت، أغلق فمه. ثم أخذ نفسًا أكثر خشونة.
"……."
نظر جوناثان إلى زميله الواقف أمامه في صمت. يمكن لأي شخص أن يرى أنه يبدو غير مستقر. قال إنه بخير، لكن هذا لم يكن صحيحًا.
"هل كان قويا لهذه الدرجة؟"
سأل جوناثان.
"أنه اخترق جدار الدفاع بقوته الخاصة؟"
"بالطبع، لم يفعل كل هذا بمفرده. لكن الأمر كان أكثر إثارة للدهشة."
هز هنري رأسه وابتسم بخيبة أمل.
"أينما ذهب، ارتفعت معنويات الجنود بشكل لا يُقاس. تصرف الجنود العاديون وكأنهم جنود النخبة. أصبحت حركتهم ومعدل تصويبهم أكثر دقة. كما لو كانوا يعرفون أنهم سيفوزون. لم يترددوا في التحرك للأمام بأمر القائد."
"يبدو أن لديهم ثقة غير مشروطة في رئيسهم."
"حسنًا، مهما كان السبب، فلا بد أن الأمر كان فعّالًا للغاية."
ساد الصمت بين الفارسين، وسرى شعور بالبرودة في أرجاء جسدهما. وربما كان بوسعهما أحيانًا أن يسمعا صوت أوراق الشجر وهي تهتز في مهب الريح بسبب الجو.
جوناثان، الذي فتح فمه ليقول شيئًا، أغلقه في النهاية دون أن يقول شيئًا. كانت المشاعر المختلفة التي لا يمكن التعبير عنها بسهولة بالكلمات متشابكة مع بعضها البعض.
"عندما أقول هذا، قد تعتقد أنني جبان."
نظر هنري إلى الأعلى وواجه جوناثان.
"ثم صليت إلى الله أن لا ألتقي به مرة أخرى إذا أمكن."
رفع زوايا فمه إلى الأعلى، لكن وجهه كان مليئًا بالخوف.
* * *
لقد أمطرت بلا انقطاع.
حتى في وضح النهار، لم يكن هناك شعاع واحد من ضوء الشمس، وكانت السماء مليئة بالغيوم الرمادية الداكنة. في ذلك اليوم، كان مجرد النظر من النافذة أمرًا محبطًا. ظهر العدو بصمت من الغرب، مثل الضباب عند الفجر.
بوم، بوم، بوم.
جاء صوت طبل منخفض وثقيل، مثل دقات قلب العمالقة الذين قيل أنهم اختفوا من القارة منذ زمن طويل.
في الأفق البعيد، ظهر شيء أبيض اللون مثل ظل ببطء. مثل شمعة أمام الريح، كانت الأشياء البعيدة تتلألأ وتتحرك أيضًا.
بوم، بوم، بوم.
أصبح صوت الطبول العادي أعلى وأعلى. وفي كل مرة كانت الطبول تدق، كان يبدو الأمر وكأن الأرض تهتز أيضًا.
تصاعد دخان أسود، وسرعان ما اشتعلت المشاعل الحمراء تحت المطر، وبدأت الأضواء الملونة تتفتح هنا وهناك.
ووووووو .
لقد ساد جو غريب عندما تجمعت صيحات الآلاف من الناس. لقد بدت وكأنها صيحة شخص ميت، وليس شخصًا حيًا. لا، لقد بدت وكأنها صرخة شبح صعد إلى الأرض ليأخذ الأحياء.
وبينما وقفوا على القلعة وشاهدوا هذا المشهد، ابتلع كل منهم رشفة. ورغم أنهم كانوا مختبئين خلف أسوار قلعة عالية محصنة، إلا أنهم لم يشعروا بالارتياح على الإطلاق. وبدا الأمر وكأن ذلك الوحش الضخم سيحلق عالياً في السماء ويمسك برقابهم على الفور.
ارتجفت أجسادهم كما لو كانوا مصابين بنزلة برد. لم يعرفوا ما إذا كان ذلك بسبب الاضطراب الذي أحدثته المعركة القادمة، أو بسبب انخفاض درجة حرارة أجسادهم بفعل المطر، أو بسبب الخوف من الاضطرار إلى القتال ضد ذلك الوحش الرهيب.
"ابق حيث أنت! لا تفسد الأمر!"
عند صدور الأمر الحاسم، قام الجنود بتقويم وضعيتهم، ثم أعطوا القوة للأيدي التي تحمل الرمح والدرع.
شعورهم بأن قلوبهم تغرق بلا نهاية. حتى لو أرادوا تجنب ذلك، فإن المصير المحتوم أمامهم مباشرة. تنتشر رائحة الموت بكثافة وسط المطر الغزير.
انهم هنا.
كان الجنود ينظرون إلى الخارج من الحصن بوجوه قاسية. لم يتمكنوا حتى من التنفس بشكل صحيح.
الكائن الذي أعطى بوترون كابوسًا لن ينسوه أبدًا.
لقد وصلوا إلى هنا الآن، في سيكمان.
الانستغرام: zh_hima14
أنت تقرأ
الفجوة بيني وبينك
Romanceهيريتا، الابنة الكبرى للفيكونت، معجبة بإدوين، وريث العائلة الأكثر نفوذاً وثراءً في المملكة. ولكن لأنها عرفت أن حلمها كان بلا جدوى، لم تستطع حتى أن تقول له كلمة واحدة. لكن ذات يوم جاء خبر خطوبته. بعد فترة من بدء هيريتا في التعافي من جروح قلبها المكسو...