لم يتجنب إدوين لمستها واكتفى بالقول:
"أعتقد أنني يجب أن أقصه اليوم."
يبدو أنه فسر تصرفاتها بشكل مختلف. حدقت هيريتا في إدوين. الفكرتان المتضاربتان اللتان تتبادران إلى ذهنها جعلتها تكافح للحظة. وبعد فترة، أبعدت يدها التي كانت تمشط شعره.
"لا، لا تقصه."
عندما يتعلق الأمر بإدوين، فإنها تتحول إلى شخص أناني وجشع حتى النخاع. لم تكن تعلم متى أصبحت ملتوية إلى هذا الحد، لكنها صليت لكي لا يعرف إدوين هذا الجانب القبيح منها.
"أعتقد أنني سأضطر إلى الذهاب إلى لافانت قريبًا."
هيريتا غيرت الموضوع. بدا إدوين متفاجئًا بعض الشيء.
"لافانت؟"
أومأت هيريتا برأسها على سؤاله.
"أخبرتك من قبل. عمتي تعيش في لافانت. لقد فقدت زوجها في وقت مبكر ولم يكن لديها أطفال معه، لذلك يبدو أنها كانت وحيدة للغاية. أرادت مني أن أزورها في أقرب وقت ممكن."
"..."
"لا أعتقد أنني سأبقى لفترة طويلة جدًا. على الأكثر، أعتقد أنني سأبقى هناك لبضعة أشهر فقط. ربما سأعود بحلول الوقت الذي يبدأ فيه الخريف."
"ثلاثة أو أربعة أشهر. اجل…"
تصلب تعبير إدوين تدريجيًا وهو يكرر كلمات هيريتا بصمت. كان ذلك لأنه تذكر أن الصيف هو الوقت الأكثر نشاطًا للتجمعات الاجتماعية في لافانت وأنه سيستمر تقريبًا لمدة ثلاثة أو أربعة أشهر.
عندما رأت التغيير في عينيه، غرق قلب هيريتا. وهكذا، دون أن تعرف السبب، بدأت تشرح الأمر على عجل.
"أعتقد أن والدتي كانت قلقة للغاية علي. لقد كانت تتساءل عما إذا كنت سأموت كخادمة عجوز إذا استمريت على هذا النحو وكانت تشعر بالقلق الشديد. لكن الذهاب إلى لافانت لن يغير أي شيء”.
"..."
"سأقضي وقتي فارغًا مرة أخرى. مثل زهرة معلقة على الحائط، هذا كل شيء. بالرغم من ذلك، حتى أنا أشعر بالحرج من أن أسمي نفسي زهرة."
حاولت هيريتا تخفيف الحالة المزاجية بإلقاء النكات. ولكن بغض النظر عن مقدار انتظارها، لم تظهر على إدوين أي علامة على الابتسام. تضاءل صوت ضحكتها المنفردة تدريجيًا، ثم اختفى. هالة غير مريحة نزلت حولها.
أنت تقرأ
الفجوة بيني وبينك
Romanceهيريتا، الابنة الكبرى للفيكونت، معجبة بإدوين، وريث العائلة الأكثر نفوذاً وثراءً في المملكة. ولكن لأنها عرفت أن حلمها كان بلا جدوى، لم تستطع حتى أن تقول له كلمة واحدة. لكن ذات يوم جاء خبر خطوبته. بعد فترة من بدء هيريتا في التعافي من جروح قلبها المكسو...