126

84 9 0
                                    

للوهلة الأولى، بدت جدران القلعة، التي كانت مكدسة بالحجارة المستطيلة، صلبة. وحتى لو جاء العمالقة بأعداد كبيرة، لم يكن من الممكن تدمير الجدران بسهولة بأي قوة.

بالإضافة إلى ذلك، بدا الجدار سليماً إلى الحد الذي طغى على حقيقة أنه بُني قبل 300 عام. بالطبع، كانت هناك بعض الأجزاء الباهتة وبعض الخدوش بمرور الوقت، ولكن بخلاف ذلك، لم تكن هناك أي عيوب مرئية.

انتقلت نظرة هيريتا إلى التمثال الواقف أمام بوابة القلعة. كان حجم التمثال ثلاثة أضعاف حجم رجل بالغ.

رجل بوجه مهيب يقف ممسكًا بكتاب يحمل شجرة غار في إحدى يديه ويمد يده الأخرى. بدا الأمر وكأنه تحذير للمتطفلين الذين يحاولون دخول القلعة دون إذن.

"بماذا تفكرين؟"

وبينما ظلت هيريتا صامتة لفترة طويلة، تحدث برنارد، الذي وجد الأمر غريبًا.

"هل وجدتِ أي شيء مثير للاهتمام؟"

"كنت أفكر للتو أن البشر مذهلون."

أجابت هيريتا وهي لا تزال تبقي عينيها على التمثال.

"من المدهش حقًا أن يتم بناء مبنى مثل هذا في مكان بعيد ومهجور كهذا. كيف نقلوا المواد اللازمة لبناء القلعة؟ لا يبدو أن هناك أي طرق حول هذه المنطقة، ناهيك عن القرى، يمكن للناس السير عليها."

"آه، لم يكن الأمر كذلك حتى قبل مائة عام."

بعد سماع إعجاب هيريتا، هز برنارد كتفيه وقال،

"في ذلك الوقت كانت هناك قرية قريبة من هنا، وكان الناس يعيشون هناك. ونتيجة للجفاف الشديد، انقطعت القنوات ورحل الناس واحدًا تلو الآخر إلى أماكن أخرى، لكنهم اختفوا الآن دون أن يتركوا أثراً."

صوت دوي. توقف صوت دوران البكرة بصوت ثقيل. كانت البوابات مفتوحة بالكامل.

ركل برنارد حصانه على الجانب وركب إلى الأمام. وتبعته هيريتا وعشرات الفرسان العاديين والمتدربين على الفور.

عند الدخول من المدخل المقنطر، انكشفت المساحة الداخلية الواسعة للقلعة أمام أعينهم.

نظرت هيريتا حولها، كانت الأعلام المطرزة بشعار فيليسيا ترفرف في كل مكان في القلعة. ربما كان هناك شيء قد احترق، كان الدخان الخافت يحترق بهدوء، وساد صمت عميق في الداخل، مما جعله وحيدًا وخرابًا تقريبًا.

أمير فيليسيا. كان الشخص الذي يقف الآن الأقرب إلى العرش قد وصل، لكن لم يرحب به أحد بحرارة. لم يكن هناك من يبتسم له بحرارة أو يعبر عن ود.

اتجهت إليهم مئات العيون، وكانت نظرة جافة، خالية من الرهبة أو الاحترام.

"……."

ارتجفت هيريتا دون أن تدري. كان الجنود الذين يراقبونهم من بعيد يشبهون الدمى المكسورة أكثر من كونهم أشخاصًا أحياء. وكانوا يقفون عاجزين ووجوههم غائرة ولا مشاعر واضحة.

الفجوة بيني وبينكحيث تعيش القصص. اكتشف الآن