81

91 8 1
                                    

كانت هناك حديقة كبيرة داخل القصر الملكي في فيليسيا. وقد بُنيت للملكة السابقة، التي عُرف عنها حبها للزهور والطبيعة، وكانت ضخمة للغاية لدرجة أنه قيل إن ثلاثة أيام كاملة لن تكون كافية للتجول حولها بشكل صحيح. بالإضافة إلى ذلك، فإن التصميم الداخلي معقد للغاية لدرجة أنه من السهل أن يضيع الضيوف الذين يتجولون في المكان كما يحلو لهم.

في السنوات الأخيرة، قضت هيريتا معظم وقتها في هذه الحديقة. من شروق الشمس في الصباح حتى غروبها. وعلى الرغم من مرور أكثر من نصف يوم، إلا أنها لم تظهر عليها أي علامات إرهاق وعملت بجد في الحديقة.

ولكن هذا لا يعني أن هيريتا كانت تضيع وقتها هناك في النظر إلى الزهور. بل كانت تدرس طب الأعشاب. وإثباتًا لذلك، كانت تحمل كتابًا سميكًا في يدها. كان كتابًا مليئًا بمختلف النباتات والأعشاب التي يمكن العثور عليها في القارة.

"لاصطياد فريسة أكبر وأقوى منك، عليك أن تكون مستعدًا تمامًا. لن تحصل إلا على فرصة واحدة للتصويب على رقبة خصمك. ومن أجل اغتنام هذه الفرصة، عليك رفع قدرتك إلى الحد الأقصى."

أجاب برنارد بهذه الإجابة عندما سألته كيف يمكنها الانتقام من دوق رواني التالي.

"قد يكون من الصعب هزيمته بالقوة. فاحتمالات الفشل عالية، وقد تنشأ متغيرات غير متوقعة. لذا فليس أمامنا خيار سوى البحث عن طريقة أخرى".

ثم اقترح عليها استخدام الأعشاب الطبية. إن معرفة كيفية التعرف على الأعشاب واستخدام السموم كانت مفيدة في كثير من النواحي. بطبيعة الحال، لم يكن يعتقد أنها تستطيع الإطاحة بدوق رواني باستخدام دواء عشبي واحد فقط. ولكن كما قال برنارد، يمكن أن يكون هذا نقطة البداية للطريق الذي ينتظرها.

بمجرد أن اتخذت قرارها، لم تكن هناك حاجة للتردد. كانت جهود هيريتا وحماسها لاكتساب الدراسات والمعرفة هائلة. كانت تدرس بلا توقف ليلًا ونهارًا، وتتعلم المعلومات مثل الإسفنج. عند رؤيتها على هذا النحو، حتى أولئك الذين علموها بجانبها كانوا معقودي اللسان.

ظهرت شجرة ذات أزهار حمراء في مرمى بصر هيريتا، التي كانت تبحث في الكتب وتتعلم عن النباتات. كانت شجرة صغيرة، أصغر قليلاً من طولها. كانت عينا هيريتا منحنيتين بشكل رقيق. كانت الأزهار على الأغصان مألوفة لعينيها. وكأنها ممسوسة، اقتربت من الشجرة وقطفت واحدة منها.

كانت زهرة مكونة من بتلات حمراء، وفي وسط البتلات الخمس المنتشرة على شكل نجمة، كانت هناك سداة صفراء طويلة، وكان شكلها يشبه إلى حد كبير زهرة الستاليت، التي يقال إنها ذات طعم حلو بسبب محتواها العالي من العسل.

- "ماذا تفعلين؟ إذا أكلت زهرة البيانشي، فسوف يصاب لسانك بالشلل."

عندما حاولت هيريتا، التي أخطأت بالخطأ في التمييز بين زهرة البيانشي التي وجدتها في الغابة وزهرة الستالايت، أن تمتص رحيقها، ابتسم إدوين وأوقفها.

الفجوة بيني وبينكحيث تعيش القصص. اكتشف الآن