34

117 14 0
                                    

احمر وجه هيريتا وشعرت بالحرج. نظرت إليها فيفيان بسعادة. وبصرف النظر عن مظهرها الخارجي، كانت تبدو جميلة حقًا.

بعد فترة، رفعت فيفيان رأسها ورأت الرجل يقف خلف هيريتا. تمكنت من التعرف عليه من النظرة الأولى، على الرغم من أنه كان يرتدي قناعًا. انحنت نحوه لفترة وجيزة.

"السيد إدوين."

"سيدة فيفيان."

ورد إدوين أيضًا باحترام على فيفيان.

"شكرًا لك على مجيئك، يا سيدي إدوين. لا بد أنه لم يكن من السهل أبدًا اتخاذ قرار القدوم إلى هنا في هذا الموقف."

"لقد اتبعت الآنسة هيريتا للتو."

أجاب إدوين بنبرة تبدو صريحة بعض الشيء.

"ولم أعد دوقًا. لذا فلا داعي للسيدة فيفيان أن تخاطبني بلقب سيدي، ويمكنك أن تكوني أقل احترامًا."

عند سماع كلمات إدوين، عضت فيفيان شفتيها. كانت كل هذه الأمور صحيحة وكان ينبغي لهما أن يتفقا عليها. ولكن لماذا يبدو الأمر باردًا جدًا بالنسبة لها؟ كان الأمر وكأنه يريد ضمان الشعور بالمسافة القائمة بينهما.

"بالطبع، في الأماكن المزدحمة، سأكون حذرة."

قالت فيفيان بهدوء.

"لكن هذا لا يعني أنني أريد أن أعاملك بهذه الطريقة الآن. حتى للحظة، كنا مخطوبين ذات يوم، أليس كذلك؟"

"على الرغم من أنني لا أعرف ماذا يعني ذلك بالنسبة لك."

فكرت فيفيان وهي تبتلع المرارة في قلبها.

"سيدة فيفيان، في رسالتك الأخيرة، كتبتِ أن لديك قصة تريدين أن تحكيها عن عائلة ريدفورد، هل يمكنك أن تخبريني ما هي؟"

لاحظت هيريتا أن الجو كان يتحرك بشكل غريب، فحاولت على عجل تغيير موضوع المحادثة. أومأت فيفيان برأسها.

"بالطبع، آنسة هيريتا."

وجهت نظرها إلى إدوين ونظرت إلى هيريتا.

"أنا آسفة يا آنسة هيريتا، هل يمكنك الخروج للحظة؟"

"نعم؟ خارج...؟"

"أعتقد أنه يتعين علينا أنا والسير إدوين مشاركة هذه القصة بمفردنا."

كانت هيريتا، التي اعتقدت أنها ستنضم إلى المحادثة معهم، في حيرة من أمرها. لكن موقف فيفيان كان حازمًا. وعندما سمع إدوين كلماتها، تقدم خطوة إلى الأمام ووقف بجانب هيريتا.

"لا يوجد شيء أريد سماعه من السيدة فيفيان ولا ينبغي للسيدة هيريتا سماعه. إذا لم يكن ذلك مسموحًا به، فلا أعتقد أنني بحاجة إلى إجراء هذه المحادثة أيضًا."

"لا تفهمني خطأً. أنا لا أفعل هذا لعدم الثقة في الآنسة هيريتا أو رفضها."

حافظت فيفيان على هدوئها وشرحت.

الفجوة بيني وبينكحيث تعيش القصص. اكتشف الآن