72

96 10 0
                                    

"ولكن منصب سموكم ثقيل وصعب بما فيه الكفاية، أليس كذلك؟"

قال جوناثان وقد تصلب وجهه: لقد كان بجانب برنارد لفترة طويلة. إنه يعرف نوع الشائعات التي تنتشر. ومع ذلك، فإن هذه الشائعات لم تعبر بشكل صحيح عن هوية برنارد الحقيقية.

"لقد قلت ذلك مرات عديدة، ولكن إذا كان سموكم ينوي ذلك، فبالتأكيد."

"آه، ها نحن ذا مرة أخرى، يا له من ألم."

لوح برنارد بيده منزعجًا وقطع حديث جوناثان. ثم أظهر أنه لا يريد مناقشة الأمر أكثر من ذلك، فأرجع رأسه إلى الخلف وأغلق عينيه.

إنكار. التهرب. الانفصال. كان معنى تصرفات برنارد واضحًا.

كان جوناثان محبطًا. كان الأمر دائمًا على هذا النحو. حتى لو كان جيدًا في سرد القصص التي لا معنى لها، عندما يريد أن يصبح جو المحادثة أكثر جدية، يغلق برنارد فمه. بالطبع، لم يكن جاهلًا تمامًا.

"صاحب السمو، لماذا تريد أن تكسر أجنحتك؟"

سأل جوناثان.

"إذا كان ذلك بسبب ولي العهد سيورن."

"لا، لقد أخطأت يا سيدي جوناثان."

نفى برنارد ذلك.

"هذا فقط لأنني لا أستطيع أن أجد أي سبب يدفعني إلى القيام بذلك."

لأنه ولد هكذا، ولأن هذا واجبه.

كانت هذه القصص التي سمعها برنارد مرات لا تحصى منذ أن كان طفلاً. وفي الوقت نفسه، كانت هذه هي كل الأشياء التي كان يكافح للتخلص منها.

"هل سيقول سيدي أن هذا ليس كافيا؟"

لم يكن هناك سبب قوي. كان الأمر بسيطًا للغاية وواضحًا. لكن كان من الصعب تصديقه أيضًا.

ابتسم برنارد بمرارة.

* * *

فات الوقت.

كانت هيريتا تتعافى ببطء ولكن بوضوح. كما تعافى الجرح الطويل في ظهرها بشكل كبير.

قالت الخادمة التي وضعت الدواء إنها ستترك ندبة كبيرة فيما بعد، وكانت حزينة للغاية، لكن هيريتا لم تهتم. من حسن الحظ أن رقبتها لم تُقطع، لذا فإن الندبة لا تعني شيئًا. علاوة على ذلك، كانت في مكان لن يكون مرئيًا إلا إذا خلعت ملابسها على أي حال.

ألقت هيريتا نظرة سريعة على ساقيها. كانت هناك ضمادة سميكة ملفوفة حول أحد كاحليها، والتي كانت مبطنة بجبيرة. عندما فتحت عينيها لأول مرة، اعتقدت أنها تعرضت للتو لالتواء في كاحلها. لكنها سرعان ما أدركت أن إصاباتها كانت أكثر خطورة من ذلك.

كانت الفترة التي استغرقتها عظامها المكسورة حتى تلتئم وتتعافى أطول بكثير مما كانت تعتقد. كانت سعيدة لأن الأجزاء المكسورة لم تتقاطع. لو كان عليها أن تصلح عظامها أو إذا كان هناك شق، فإن فترة التعافي كانت لتستغرق ضعف المدة التي تستغرقها الآن.

الفجوة بيني وبينكحيث تعيش القصص. اكتشف الآن