93

88 7 0
                                    

لن تعيش حياة أبدًا حيث لم تحاول شيئًا، فقط تندب وتندم على عجزها.

"……."

نظر برنارد إلى وجه هيريتا دون أن ينبس ببنت شفة. كان وجهها يتلألأ بالإصرار. وتساءل عما إذا كانت المرأة هي التي كانت في خطر في ذلك الوقت عندما فقدت حماسها للحياة وسارت على حبل مشدود عند الحد الفاصل بين الحياة والموت.

هل يستطيع ايقافها؟

لا، هل يجب عليه أن يوقفها؟

"هيريتا."

كان برنارد منغمسًا في أفكار معقدة ويتأمل، فنادى على هيريتا باسمها. كان وجهه ينعكس في عينيها، اللتين كانتا دافئتين وودودتين.

"إذا ذهبت هذه المرة، فمن الممكن أن تموتين حقًا."

"……."

"هل ستقولين أنه لا بأس؟"

سأل برنارد، وحاول إخفاء ذلك، لكن نظرة القلق بدت واضحة على وجهه.

نظرت هيريتا إلى برنارد دون أن تقول كلمة. منذ متى؟ منذ متى بدأ يهتم برفاهيتها؟ لقد بدأ الشخصان اللذان لم يكونا مميزين في مشاركة مثل هذه الصداقة الفريدة والقوية.

هو و هي.

برنارد وهيريتا.

"هل نسيت بالفعل يا صاحب السمو؟"

سألت هيريتا بابتسامة ضعيفة.

"إنها حياة حاولت التخلص منها ذات مرة، على الرغم من فشلي لأن سموكم منعتني من ذلك."

ثم أضافت وهي تتظاهر برفع عينيها إلى برنارد بخبث. ربما كانت تحاول تخفيف حدة الأجواء المتوترة.

"هذا ما أقوله، سمو الأمير."

شددت هيريتا يدها عندما واجهت برنارد.

"ليس لدي سبب للاحتفاظ بحياتي."

أرادت أن تشارك طاقتها مع من بدا كئيبًا.

"……."

ومع ذلك، لم تظهر على وجه برنارد أي علامات على التحسن. كان يحدق فيها بوجه قاتم.

أمالَت هيريتا رأسها قليلًا إلى الجانب. لم يكن هذا مناسبًا له على الإطلاق، فهو كان مبتهجًا وواثقًا من نفسه طوال الوقت.

"هل أنت حزين لأنني مضطرة للذهاب بهذه الطريقة؟"

سألته هيريتا بهدوء، معتقدة أنه سيوبخها على قولها إن هذا هراء. لكن على عكس التوقعات، لم يستجب برنارد وظل صامتًا.

وبينما كانت تراقبه باهتمام، ابتسمت.

"أنا مندهشة. اعتقدت أنك ستنكر ذلك."

"……."

"اعتقدت أنك ستشعر بالانتعاش كما لو كنت فقدت أحد أسنانك المريضة التي كنت تعاني منها."

الفجوة بيني وبينكحيث تعيش القصص. اكتشف الآن