130

79 8 2
                                    

ساعة متأخرة مع القمر الأصفر المكتمل.

رغم أن وقت النوم قد مضى منذ فترة طويلة، إلا أن برنارد كان لا يزال مستيقظًا. وعندما وجد شيئًا مزعجًا للغاية، سار في الغرفة ويداه خلف ظهره.

"……."

بعد أن تجول ذهابًا وإيابًا لبعض الوقت، وقف برنارد أمام النافذة. كان ضوء قرمزي يلمع في المسافة على الأرض حيث سقط الظلام الحالك. كان يعلم بالفعل أنه حريق من معسكر كوستان.

عندما فتح النافذة، تدفق هواء الليل البارد، وسمع صراخ حشرات مجهولة في مكان ما. كانت ليلة هادئة وسلمية مما جعل من الصعب تصديق أن هذا المكان كان في وسط ساحة معركة.

ومع ذلك، لم يخفف برنارد من توتره، وذلك لأنه لم يكن يعرف متى وأين سيهاجم جيش كوستان مرة أخرى.

"لا بد وأنهم ينظرون في كلا الاتجاهين."

فكر برنارد وهو يحدق في معسكر العدو.

"وإلا فلن يكون هناك أي مجال لنشر عدد صغير من القوات بهذه الطريقة".

ورغم أن هذا التخمين كان تقريبيا، إلا أن برنارد كان يعلم أن جيش كوستان كان يضم نحو 8000 جندي. ولكن عدد القوات التي هاجمت القلعة لم يكن يتجاوز 1500 جندي، أو 2000 جندي على الأكثر.

هل يفعلون ذلك عن قصد؟ كانت أغلب القوات تتألف من سلاح الفرسان، لذا كانت سرعة تحرك جيش كوستان سريعة للغاية. ساروا إلى القلعة على ظهور الخيل، واستفزوا الجنود الفيليسيين المنتظرين على السور. ثم انسحبوا إلى معسكر جيش كوستان بمجرد أن رأوا الزخم لمعركة واسعة النطاق. في بعض الأحيان، تم نشر أسلحة الحصار، لكنها لم تُستخدم إلا مرتين.

وبفضل هذا، ورغم مرور ثلاثة أيام منذ بدء المعركة، لم يتمكن أي من الطرفين من التوصل إلى نتائج واضحة حتى الآن. ومن الواضح أن الطرفين ما زالا يسيران في مكانهما رغم أنهما خاضا عدة معارك.

ضيق برنارد حاجبيه.

"ما الذي تفعله بحق الجحيم؟ لا أعتقد أنهم سيحصلون على أي شيء بهذه الطريقة أيضًا؟"

كان هذا النوع من الإستراتيجية يستخدم في كثير من الأحيان لاستنزاف الخصوم، ولكن إذا حكمنا من خلال الوضع الحالي، فإن هذا كان يضرهم أكثر مما ينفعهم. وما لم يكن قائد الدولة المعادية أحمقًا، فمن المستحيل ألا يعرف ذلك.

"هل هو مجرد قلق لا طائل منه؟"

تنهد برنارد، الذي كان يدير رأسه ليحدد نوايا العدو.

ربما لأنني أشعر بالقلق لأن الأمور تسير بشكل أفضل من المتوقع.

في الواقع، عند النظر إلى الأمر، كان هذا الموقف هو الموقف المثالي بالنسبة لبرنارد. لإطالة الوقت قدر الإمكان مع تقليل خسائر قواته. لأن هذا كان الهدف النهائي الذي أراد تحقيقه في هذه المعركة.

الفجوة بيني وبينكحيث تعيش القصص. اكتشف الآن