عندما رأت الوجه المألوف، ابتسمت هيريتا على نطاق واسع.
"منذ متى كنت هناك؟ لو كنت هناك، كان يجب أن تتصل بي."
"لم أرد أن أزعج غنائك."
قام إدوين بتقويم ظهره ومشى نحوها.
"هل الرمح في الأغنية هو لانس إليوت ربما؟ هو الذي وحد القارة الجنوبية في الماضي؟"
"نعم، أعلم أنها أغنية تتحدث عن الوقت الذي فقد فيه ذاكرته لفترة من الوقت بعد إصابته."
أومأت هيريتا برأسها وأجابت. ثم نقرت بيدها على الأرض، وأشارت إلى إدوين بالجلوس بجانبها. فتبعها مطيعًا.
"هل ترغب في أغنية؟"
سألت هيريتا. أمال إدوين رأسه إلى الجانب وكأنه يفكر. ثم قال،
"كان لانس إليوت رجلاً عظيماً لدرجة أنه كان يُعتبر أحد أعظم الفاتحين في كل العصور. ومن الطبيعي أن يتم تأليف العديد من القصائد والأغاني لإحياء ذكرى إنجازاته."
"... إذن هل تقول أنك تحبها أم لا تحبها؟"
أمالَت رأسها استجابةً للإجابة الغامضة. ابتسم.
"أحبها."
ثم أضاف قائلا:
"ولكن حتى لو لم تكن الأغنية التي غنتها الآنسة هيريتا، فربما كنت سأستمتع بها."
"؟"
لم تفهم هيريتا على الفور معنى كلمات إدوين. حتى لو لم تكن تلك الأغنية، هل كان سيحبها؟
رمشت بعينيها ثم بدأت تضحك. لأن هذا يعني باختصار أنه كان ليحب أي شيء غنته. كانت مستلقية على العشب وذراعيها ممدودتان على الجانبين.
"ليس الأمر مفاجئًا على الإطلاق. من الصعب أن أقول مثل هذه الأشياء للآخرين، لكنني بارع جدًا في الغناء."
تباهت هيريتا ونفخت صدرها مثل الطاووس.
"قال كثيرون إن صوتي الغنائي جميل مثل صوت البلبل أو شيء من هذا القبيل."
"آه، يبدو أنك جيدة في الغناء فقط، إذن."
"أستميحك عذرا!"
هيريتا، التي كانت غاضبة من ملاحظة إدوين المرحة، رفعت ذقنها ونظرت إليه.
كانت الشمس تضرب رأسه، وجلس وجسده متكئًا إلى الخلف، وساقه مثنية والأخرى ممدودة.
كان شعره الناعم يرفرف برفق في مهب الريح. وبشكل عام، بدا باهتًا بعض الشيء. مثل وحش يتسكع، أو مغامر عائد من رحلة طويلة. كان مظهره يمتزج جيدًا بالمناظر الطبيعية المحيطة به الآن.
أحس إدوين بنظرة هيريتا، فحول رأسه لينظر إليها. كانت عيناها اللامعتان ملتصقتين بعيني إدوين الزرقاوين اللتين بدت وكأنها تحملان أفكارًا ثقيلة. كانت شفتاه، اللتان جعلتاه يبدو عنيدًا بعض الشيء، منحنيتين لأعلى بشكل ناعم.
أنت تقرأ
الفجوة بيني وبينك
Romanceهيريتا، الابنة الكبرى للفيكونت، معجبة بإدوين، وريث العائلة الأكثر نفوذاً وثراءً في المملكة. ولكن لأنها عرفت أن حلمها كان بلا جدوى، لم تستطع حتى أن تقول له كلمة واحدة. لكن ذات يوم جاء خبر خطوبته. بعد فترة من بدء هيريتا في التعافي من جروح قلبها المكسو...