170 {النهاية}

282 25 19
                                    

يقول البعض إن السبب في ذلك يرجع إلى جرأته وروحه الحرة إلى درجة أنه لم يستطع الارتباط بامرأة واحدة. بينما يقول آخرون إن السبب في ذلك يرجع إلى كثرة الأشياء التي كان عليه القيام بها إلى الحد الذي لم يكن لديه الوقت للعب دور الحب. بل إن البعض زعموا أن السبب في ذلك يرجع إلى أنه كان يحب الرجال وليس النساء.

ولكن برنارد نفسه لم يكن يبالي بهذا الأمر كثيراً. ولم يكن يغضب حتى عندما كان الناس يقولون له شيئاً غير عادي، كأن يقولوا عنه إنه فاسق أو يحب الرجال. بل كان يتجاهل الموقف بابتسامة كريمة.

بالنظر إلى هذه الظروف، ربما كانت شخصيته التي كانت تُعرف ذات يوم بنمر القارة الغربية، في الواقع أكثر لطفًا ونعومة مما كان معروفًا للعالم.

- مقتطف من كتاب "حول بداية وتاريخ وسقوط الإمبراطورية الفيليقية"

* * *

سنة 4752 من التقويم الهرمانى.

كان هذا العام الخامس عشر منذ اعتلاء الملك السابع عشر لفيليسيا، برنارد سينشيلا شين باسكورت، العرش.

في ذلك اليوم بدأت الأوراق الخضراء تنبت من الأغصان الهزيلة، فجاءت شابة لا يعرف اسمها إلى القلعة دون رسالة، وبمظهرها الجميل تجرأت على طلب رؤية الملك، مدعية أن صديق الملك القديم أرسلها إلى هنا.

كانت فترة من عدم الاستقرار بعد فترة وجيزة من توحيد القارة الغربية. ومن أجل إرساء الأساس للإمبراطورية التي لم تكتمل بعد، أمضى الملك العديد من الليالي مشغولاً دون أن يجد الوقت لإراحة عينيه. وكان جدول أعماله مزدحماً لدرجة أن حتى النبلاء من العائلات المرموقة لم يتمكنوا من رؤية وجه الملك.

ولكن هل طلب رؤية الملك في مثل هذا الموقف؟ سخر الحارس الذي يحرس بوابة القلعة من المرأة، قائلاً إنها مجنونة. لكنها لم تستسلم. أخرجت خنجرًا من صدرها وسلمته للحارس. كان خنجرًا محفورًا عليه شعار النبالة للعائلة المالكة في فيليسيا.

لقد أصيب الحارس بالذعر عندما أدرك من النظرة الأولى أن الخنجر حقيقي. إن امتلاك مثل هذا الشيء الثمين يعني أن الفتاة ليست شخصًا عاديًا. أخذوا الخنجر الذي أعطته له المرأة وهرعوا إلى حيث كان الملك.

كان الملك منشغلاً بمناقشة بعض الشئون السياسية مع عدد من الوزراء في مكتبه. وبدا عليه الاستياء من مقاطعة اجتماعه، لكن هذا الاستياء كان عابراً. وعندما رأى الخنجر الذي أظهره الحارس، تراجع عن هذا التعبير. وبدا عليه الدهشة الشديدة، وكأنه رأى شبحاً في منتصف الليل.

قام الملك على الفور، ثم ركض خارجًا إلى بوابة القلعة.

ظهرت المرأة أمام الملك الذي وصل إلى بوابة القلعة، وهي تتنفس بصعوبة. عندما رآها الملك، صمت. نظر إليها فقط بنظرة فارغة، محتضنًا المشاعر المختلفة التي لم يستطع تحديدها.

الفجوة بيني وبينكحيث تعيش القصص. اكتشف الآن