لم يكن هناك ما يخفيه. لم يكن يكذب حتى. لقد كان رجلاً عاش حياة متفوقة ونبيلة على الآخرين منذ ولادته. لم يكن من الصعب عليه التعبير عما يريده وتحقيقه.
نظرت هيريتا إلى برنارد بعينين مرتعشتين. شعرت وكأنها تعرضت لطعنة بكلماته. انتابها شعور بالحرج والغضب غير المبرر في نفس الوقت. قبضت على قبضتيها.
"هذا لأنك لا تعرف من هم. إنهم ليسوا من النوع الذي يمكنني الانتقام منه بسهولة لمجرد أنني أريد ذلك."
"بالطبع، لم أقل أن الأمر سيكون سهلاً. فمهما حاولت جاهدة، فقد تفشلين."
هز برنارد كتفيه وتمتم.
"ولكن في هذه المرحلة، هل الأمر مهم إلى هذه الدرجة؟"
"ماذا…… ؟"
"إذا كنت ستتخلصين من حياتك بهذه الطريقة على أي حال، حتى لو فشلت لاحقًا، فلن يكون لديك الكثير لتخسريه."
عند سماع كلمات برنارد، صمتت هيريتا. فتحت فمها عدة مرات لتقول شيئًا، لكنها في النهاية أغلقته دون أن تقول شيئًا. شعرت وكأنها تواجه حقيقة لم تفكر فيها أبدًا.
بدأت أنفاسها تطول شيئا فشيئا، ثم رفعت رأسها ونظرت إليه وهي تدير عينيها ذهابا وإيابا بوجه مفكّر.
"ومع ذلك، قوتي وحدها ليست كافية."
أعطته هيريتا وجهة نظرها.
"لن أكون قادرة على لمس شعرة واحدة منهم بنفسي."
"من قال هذا؟ هل عليك أن تتعاملي مع الأمر بمفردك؟"
رفع برنارد حاجبيه وسألها. كان سؤالاً، لكنه يحمل معنى أكبر. تصلب تعبير وجه هيريتا.
"ماذا يعني ذالك؟"
"أنا أقول أنني سأساعدك."
قال برنارد. ثم انحنت شفتاه إلى الأعلى وابتسم بابتسامة لطيفة للغاية.
"أنا، برنارد سينشيلا شين باسكورت ، الأمير الثاني لفيليسيا، سأساعدك، هيريتا ماكنزي من بريمديل."
* * *
تعافت هيريتا ببطء. على عكس ما كانت عليه من قبل، عندما كانت متهورة في الأكل والشرب، كانت تأكل وجبتها في الوقت المحدد وهي ممتلئة. كانت تحاول الخروج والمشاركة في الأنشطة بدلاً من قضاء وقتها في غرفتها وإهدار وقتها. لقد فعلت ذلك بالفعل. بدأ جسدها النحيف، الذي لم يتبق منه سوى العظام، يكتسب وزناً شيئاً فشيئاً، وحتى بشرتها الشاحبة بدأت تتحول إلى مشرقة.
سقط نور الحياة على وجه هيريتا، الذي كان يحمل في طياته ظل موتها. رأى الأطباء الملكيون الذين كانوا يهزون رؤوسهم قائلين إنها ميؤوس منها، تغيرها وقالوا إنها تغلبت على عقبة كبيرة ووضعت تشخيصًا متفائلًا للغاية على أفواههم. أومأ الجميع برؤوسهم وتساءلوا عن تغيرها المفاجئ، لكن الشخص الذي كان يقف في مركز التغيير أبقاه صامتًا.
أنت تقرأ
الفجوة بيني وبينك
Romanceهيريتا، الابنة الكبرى للفيكونت، معجبة بإدوين، وريث العائلة الأكثر نفوذاً وثراءً في المملكة. ولكن لأنها عرفت أن حلمها كان بلا جدوى، لم تستطع حتى أن تقول له كلمة واحدة. لكن ذات يوم جاء خبر خطوبته. بعد فترة من بدء هيريتا في التعافي من جروح قلبها المكسو...