45

107 10 0
                                    

اتسعت عينا هيريتا عند إجابته. إذا كانت قرية بانجولا، فهي القرية الأقرب إلى الحدود الشمالية. وهي أيضًا المكان الذي يتمركز فيه المدافعون الذين يحرسون الحدود الشمالية.

ببساطة، كان هوجو يُجر إلى المكان الذي تدور فيه المعركة الفعلية. ارتجفت شفتا هيريتا من الصدمة.

"لا تقلقي يا أختي، سأكون بخير. إذا ذهبت إلى بنغلادش، ألن تتاح لي الفرصة لترك بصمة كبيرة في التاريخ؟"

قال هوغو بابتسامة قسرية.

"سأبذل قصارى جهدي لتكريس جسدي بالكامل حتى تتمكن والدتي وأبي وأنتم من أن تفخروا بي. سيصبح اسم ماكنزي معروفًا على نطاق واسع، ثم سأقوم..."

ارتجف صوت هوغو وهو يواصل الحديث.

"ثم أعود إلى هذا المكان، إلى فيليوش..."

في النهاية، لم يعد بوسع هوغو أن يتكلم. انهارت جبهته الشجاعة وارتعشت شفتاه ونظر إلى الأسفل.

ارتجفت كتفاه الصغيرتان. قبض على قبضتيه بقوة حتى كادت عظامه تظهر. كان شعره البني الذي كان ينسدل حتى عينيه يتمايل وهو يرتجف.

كان يبكي بصمت.

"هوغو؟"

"أنا خائف يا أختي."

اعترف هوغو بصوت متقطع.

"أنا لست شجاعًا مثلك، ولا طموحًا مثلك. أنا جبان بعض الشيء. ألا تعرفيني جيدًا؟"

"هوغو..."

شعرت هيريتا وكأن قلبها سوف يتمزق بسبب مظهر هوغو العاجز. كان هو شقيقها الأصغر الذي يتصرف كشخص بالغ ويتحدث بلهجة قديمة الطراز لا تناسب سنه، وكان دائمًا يتمتع بموقف مهيب. لكن القلب الذي أظهره لها كان رقيقًا وشابًا للغاية.

لم تكن هيريتا تعرف ماذا تقول، فمدت يدها وأمسكت بقبضتي هوجو المشدودتين. كانت يداه أصغر كثيرًا من يدي رجل بالغ.

"أختي أريد أن أعيش."

"…"

"لا أريد أن أموت."

سقطت دموع هوغو على ظهر يد هيريتا.

* * *

بعد مغادرة غرفة هوجو، أخذت هيريتا عدة أنفاس عميقة ثم صفت حلقها. ثم بدأت تبكي. شعرت وكأن الدموع التي كانت تحبسها على وشك السقوط.

كيف يمكن للحياة أن تكون قاسية إلى هذا الحد؟

ولكنها لم تستطع أن تبكي أمام أخيها المضطرب، بل كان عليها أن تتظاهر بالتصميم والقوة أمامه حتى النهاية.

لم تتمكن من تحمل الأمر لفترة أطول، فركضت بسرعة في الممر وركضت إلى غرفتها.

"السيدة هيريتا؟"

بينما كان ينتظر عودة هيريتا من غرفة هوغو، لاحظ إدوين أن هناك شيئًا ما ليس على ما يرام. نادى باسمها، لكنها لم تتوقف. سارع وراءها.

الفجوة بيني وبينكحيث تعيش القصص. اكتشف الآن