145

82 9 0
                                    

عندما أدركت ذلك، تغلبت عليها العاطفة.

"يمكن أن أراك مرة أخرى؟"

سألت ليونيلي وهي تحاول جاهدة منع وجهها من الانهيار.

"إذا انتظرت، هل ستعود يومًا ما؟"

لقد ضغطت بقوة على صوتها الذي كان مختنقًا.

أدار إدوين رأسه نحو ليونيلي.

كان وجهها غير مبالٍ وواضحًا، كما لو كان يرتدي قناعًا. كان وجهها المليء بالدموع ينعكس في عينيه الزرقاوين اللتين فقدتا نورهما منذ زمن طويل.

"من السخافة أن تنتظر شخصًا ما طوال الوقت."

قال إدوين بهدوء، وكأنه يتحدث إلى نفسه.

"ولكن أليست السيدة شخصًا أكثر حكمة من ذلك؟"

انتشرت ابتسامة مريرة على شفتيه.

* * *

"…… إدوين."

"…… إدوين."

مثل نسيم الربيع اللطيف الذي يهب من بعيد، صوت ودود ومألوف دغدغ أذني إدوين.

"…… إدوين."

"……إدوين."

بدا الأمر كما لو كان يحمل ابتسامة، وبدا الأمر كما لو كان يبتلع صرخة.

مثل التنفس. مثل التنهد.

مثل الثلج الأبيض الذي سقط على أغصان الشجر عند الفجر، حام الصوت الودود حوله لفترة من الوقت قبل أن يختفي دون أن يترك أثراً. جاءته الرغبة في الاقتراب ولو قليلاً من صاحب الصوت. كان إدوين، الذي كان متردداً للغاية، على وشك اتخاذ خطوة.

"إدوين."

كان الصوت الذي بدا وكأنه قادم من بعيد واضحًا هذه المرة. كما لو كان أمامه مباشرة. فتح إدوين عينيه فجأة، وكان مستلقيًا في هدوء.

أول ما رآه كان عينان بنيتان صافيتان، انعكست ملامحه المستغربة في عينيه تحت الضوء. رمش بعينيه ، وفي كل مرة أغمض فيها جفونه وفتحها، كانت الرموش الطويلة ترفرف مثل الفراشات التي ترفرف بأجنحتها.

"……؟"

نظر إدوين ببطء إلى الشكل الذي أمامه، كان متيبسًا ومتصلبًا مثل وحش مذهول. كان وجهه شاحبًا ونحيلًا إلى حد ما. كانت ملامحه مقعرة. كان شعره البني الطويل يتدلى على الجانبين.

كانت امرأة ترتدي ثوبًا أنيقًا تجلس القرفصاء أمام إدوين.

لقد كانت امرأة يعرفها إدوين جيدًا.

"السيدة... هيريتا؟"

إدوين، الذي قفز، نادى باسم هيريتا بوجه نصف واثق.

لا يمكن ذلك.

لم يستطع إدوين أن يصدق ما كان يراه. جلست هيريتا تحت أشعة الشمس الحارقة ووجهها هادئ.

الفجوة بيني وبينكحيث تعيش القصص. اكتشف الآن