أغمضت هيريتا عينيها بإحكام. حتى دون أن تنظر إلى وجه برنارد، كان بإمكانها أن تتخيل نوع التعبير الذي كان يصنعه.
"لن أبرّر جرائم إدوين ضد فيليسيا. ولن أجرؤ حتى على تمجيده في حضور سموكم. أياً كان السبب، فقد قاد الجنود إلى هذا البلد، ومن الصحيح أن العديد من الناس فقدوا حياتهم نتيجة لذلك."
"……."
"من وجهة نظر فيليسيا، أستطيع أن أفهم تمامًا كيف يبدو أنه مذنب لا يُغفر له."
"ثم لماذا تطلبين مني أن أفعل ذلك؟"
سأل برنارد. كان صوته أكثر حدة من ذي قبل، وكأنه يحاول قمع مشاعره المتدفقة.
"لماذا تطلبين مني أن أفعل ذلك عندما تفهمين ذلك جيدًا؟"
"لأنني أحبه."
"!"
"لأنني أحب إدوين، سموك."
كان برنارد عاجزًا عن الكلام عند سماع الإجابة التي أعطتها له هيريتا. كانت كلماتها بمثابة هراوة ضربته على رأسه، ثم تحولت إلى خنجر غُرز في قلبه. لم يكن الأمر شيئًا لم يتوقعه على الإطلاق. ولكن عندما سمع تلك الكلمات مباشرة من فم هيريتا، كانت العواقب المترتبة على الصدمة لا يمكن تخيلها.
كان برنارد يقف هناك بلا تعبير وينظر إلى هيريتا.
"إذا كان على شخص ما أن يدفع ثمن خطاياه، فسأدفع ثمنها بدلاً من إدوين. وإذا أمرتني بفعل أي شيء تطلبه مني، والموت بدلاً من ذلك، فسأفعل ذلك بكل سرور. لذا من فضلك... من فضلك، يا صاحب السمو."
"……."
"أرجوك أنقذه، يجب عليك إنقاذه."
"هل أنت... ستموتين بدلاً من ذلك؟"
سأل برنارد بوجه حزين.
"هل هو ثمين بالنسبة لك إلى هذه الدرجة؟ إلى الحد الذي يجعلك تتخلين عن حياتك بهذه السهولة؟"
"……إذا مات، سأموت أيضًا."
ضغطت هيريتا على يديها على الأرض بقوة.
"لا أستطيع أن أعيش في عالم بدونه."
"هيريتا."
انحنى برنارد وأمسك بيد هيريتا. ثم رفعها ببطء. كان وجهها ملطخًا بالدموع ومشوهًا. مسح الدموع بعناية من وجهها بإبهامه.
"كما قلت من قبل، أريد أن أكون معك لفترة طويلة."
نظر برنارد مباشرة إلى عيون هيريتا وقال.
"إذا سمحت لي، أود أن أجعلك تجلسين بجانبي، الذي سيعتلي العرش يومًا ما."
"……."
"أريد أن أعطيك كل الثروة والقوة الممنوحة لي، وحتى قلبي هذا، هيريتا."
حاول أن يتحدث بهدوء، لكن صوته كان يرتجف بشكل واضح. كانت هذه هي المرة الأولى التي يشعر فيها بهذه المشاعر تجاه شخص ما. كانت مثيرة وثقيلة، حلوة ومريرة في الوقت نفسه. كان يعتقد أنه يعرف الكثير، لكنه كان يجهل كيفية التحكم في مشاعره.
أنت تقرأ
الفجوة بيني وبينك
Romanceهيريتا، الابنة الكبرى للفيكونت، معجبة بإدوين، وريث العائلة الأكثر نفوذاً وثراءً في المملكة. ولكن لأنها عرفت أن حلمها كان بلا جدوى، لم تستطع حتى أن تقول له كلمة واحدة. لكن ذات يوم جاء خبر خطوبته. بعد فترة من بدء هيريتا في التعافي من جروح قلبها المكسو...