"إذا تقدمت قليلاً عبر الحدود، فستصل إلى قرية صغيرة. إذا كنت ستنتظر وصول الوفد على أي حال، ألا يكون من الأفضل أن تبقى في تلك القرية بدلاً من هنا؟ إذا كان السبب هو أنك قلقي من أنك قد تعبر الحدود دون إخطارهم، فلا تقلقي. سأترك بضعة جنود هنا".
"…"
"سوف نضطر إلى السير لعدة أيام أخرى للوصول إلى عاصمة فيليسيا. ألا ينبغي لنا أن نهتم بصحة الأميرة أيضًا؟ إذا كانت العروس التي تصل بعد جهد كبير قد أصبحت طريحة الفراش، فإن الجانب الفيليسي لن يعجبه ذلك بالتأكيد".
أقنع الفارس جانيس قليلاً من خلال الجدال باستخدام كلمات معقولة.
"إنها قرية."
ألقت جانيس نظرة على العربة المتوقفة خلفها. لا بد أن هيريتا متعبة للغاية. لم تشتكي علانية، لكنها أيضًا، على الأرجح، ستكون يائسة للراحة وساقاها ممدودتان.
'هل هذا مقبول؟'
سألت جانيس حدسها.
كانت فيليشيا، وليس بريمديل، هي التي خالفت الموعد الذي اتفقا عليه للقاء. كان ذلك قبل الزواج مباشرة بين البلدين، لكنها تساءلت عما إذا كان عبورها للحدود بين البلدين سيشكل أي مشكلة كبيرة.
لا، بل كما قال الفارس، إذا كان هناك خطأ ما في صحة الأميرة المستقبلية هيريتا، فقد تكون هذه مشكلة أكبر.
"... كم من الوقت سيستغرق الأمر؟ كيف نصل إلى القرية التي تتحدث عنها؟"
بعد تردد قصير سألته جانيس بحذر، ثم ابتسمت بحزم وكأن الفارس كان ينتظرها.
"يستغرق الأمر نصف يوم."
وجاء الجواب الواثق.
* * *
تغرد الحشرات، وتطن. استيقظت حشرات العشب في وقت مبكر من الليل وبدأت في الغناء معًا واحدة تلو الأخرى. ورغم أن الشمس لم تغرب تمامًا بعد، إلا أن هناك أيضًا بعض اليراعات التي تنبعث منها ضوء خافت. كان النهار قد غاب والليل قادم. لم يكن الأمر مختلفًا عن أي وقت آخر.
ظلت هيريتا وجانيس ملتصقتين بنافذة العربة ونظرتا إلى المناظر الطبيعية بالخارج. كم مضى من الوقت منذ أن عبرتا الحدود؟ لم يعد من الممكن العثور على مظهر البرية القاحلة التي امتدت بالقرب من الحدود.
كان عدد الأشجار غير المرئية يتزايد، وفي مرحلة ما كانت تعبر وسط غابة كثيفة.
خشخشة، خشخشة.
كلما مرت عجلة العربة فوق حجر بارز، أحدثت صوتًا عاليًا. وعندما نظرت إلى الأرض بالأسفل، رأت الأعشاب والأزهار البرية تنمو بشكل مفرط. بدا الأمر كما لو لم يلمسها إنسان من قبل. للوهلة الأولى، لم يبدو هذا المكان كطريق يمر به الكثير من الناس.
أنت تقرأ
الفجوة بيني وبينك
Romanceهيريتا، الابنة الكبرى للفيكونت، معجبة بإدوين، وريث العائلة الأكثر نفوذاً وثراءً في المملكة. ولكن لأنها عرفت أن حلمها كان بلا جدوى، لم تستطع حتى أن تقول له كلمة واحدة. لكن ذات يوم جاء خبر خطوبته. بعد فترة من بدء هيريتا في التعافي من جروح قلبها المكسو...