35

122 11 0
                                    

"حتى أنا، التي لا أعرفها جيدًا، أستطيع أن أشعر بمدى اهتمامها بك."

"... إنها لا تعلم أنه لا فائدة من القيام بذلك من أجلي باعتباري عبدًا. هذا لأنها سيدة غير ناضجة لا تعرف الكثير عن العالم بعد."

انتقد إدوين هيريتا علانية. كان ذلك قاسياً بعض الشيء. شعرت فيفيان بالحيرة قليلاً ونظرت إليه. عندما رأت التعبير على وجهه، ابتسمت بصمت.

"هل هذا صحيح؟"

لقد عرفت فيفيان بالفعل أن قلب إدوين الحقيقي يعني العكس تمامًا.

"...الآن يعود الأمر بالكامل إلى السير إدوين فيما يتعلق بما يجب فعله بالمعلومات التي قدمتها له."

أنهت فيفيان حديثها بتعبير مضطرب قليلاً على وجهها. كان شعور بالارتياح وكأنها قد مرت للتو بالمحنة العظيمة التي كانت تحملها، وشعور بالقلق وكأنها اكتسبت محنة جديدة لم ترها من قبل، تغلب عليها في نفس الوقت.

ولكن الآن، فات الأوان للعودة. لقد أُلقي النرد بالفعل، وكان عليها أن تتراجع وتنتظر قدوم العاصفة عاجلاً أم آجلاً.

وبعد فترة من الوقت، تحدث إدوين، الذي كان يستمع فقط في صمت طوال الوقت، للمرة الأولى.

"... لم يكن من السهل اكتشاف ذلك."

كان صوته خشنًا ومنخفضًا، مثل صوت الأمواج التي ترتطم بالصخور.

"لماذا تفعلين هذا بي؟"

ألم يكن من العبث أن يكون بيننا خطوبة بالاسم فقط؟ بدا الأمر كما لو أن عينيه تقول ذلك.

"حسنًا، دعنا نسميها مجرد نزوة لا معنى لها."

"…"

"أو دعني أقول أن هذه طريقتي في قول وداعا."

حجم العقل مختلف وعمق الذاكرة مختلف أيضًا. حتى لو لم تكن تريد الاعتراف بذلك، كان عليها الاعتراف بذلك. لقد حان الوقت للتخلي عن رباط العاطفة الذي لم تستطع التخلي عنه رغم أنها كانت تعلم أنه لا فائدة منه. مشاعر لم يكن هو، وحتى هي، يعرفان أنها بدأت.

نهضت فيفيان من مقعدها.

"يجب أن أرحل الآن، يا سيدي إدوين. لقد غبت لفترة طويلة، لذا سيتعين علي العودة قبل أن يلاحظني الناس."

وبكلمات فيفيان، وقف إدوين أيضًا مطيعًا. كان من الممكن أن يكون هذا آخر لقاء لهما، لكنهما لم يشعرا بأي ندم.

شكر إدوين فيفيان وارتدى القناع الذي أحضره، وتظاهر بتقبيلها على ظهر يدها ثم ابتعد ليغادر.

"السيد إدوين."

نادت فيفيان على إدوين الذي كان على وشك الخروج من الباب فأوقفته. ثم أدار رأسه إلى نصف الطريق وانتظر كلماتها التالية.

الفجوة بيني وبينكحيث تعيش القصص. اكتشف الآن