ضيف غير مرغوب بيه -٣-

278 25 0
                                    

لجأ باتريك إلى إدغار طلبًا للمساعدة في إرسال الدوقه بعيدًا. من المؤكد أن الدوق سيوبخها لبقائها عندما يكون الرجلان في حاجة إلى محادثة خاصة. وقال في نفسه: "إذا تجرأت زوجتي على فعل شيء كهذا، فسوف أقوم بسحبها خارج الغرفة لعدم احترامها".

"ماذا تنتظر؟ لقد طلبت منك أن نتكلم،" تحرك إدغار للوقوف خلف الكرسي الذي تجلس عليه أليساندرا الآن.

توقع باتريك نتيجة مختلفة من إدغار. كان من المفترض إجراء محادثة بين الرجلين دون أن تتدخل امرأة. لم يكن باتريك يعرف شيئًا عن أليساندرا، لذلك لم يرغب في التحدث معها.

تساءل باتريك عما إذا كانت الشابة قد سحرت الدوق وسيطرت عليه. إن سمعة الدوق الطيبة ستُجرف في الوحل بوجود امرأة كهذه بجانبه. "مثل أي شخص آخر، كنت أنتظر بفارغ الصبر أن تبدأ فصلاً جديدًا في حياتك مع الزواج. أتمنى لك زواجاً رائعاً دون فضيحة. أود فقط التأكد من أنك تفكر في الأمور بدقة. "

"منذ متى أخذت دور والدي باتريك؟ أنت لست في وضع يسمح لك بالتشكيك في زواجي. بصراحة، يجب أن تكون سعيدًا بالسماح لك بدخول منزلي نظرًا لمدى غضبك مني في بعض الأحيان. هل شربت الخمر قبل مجيئك إلى بيتي؟» أراد إدغار أن يعرف حقًا لأنه كان السبب الوحيد وراء اعتقاد باتريك أنه يستطيع الدخول وإبداء رأيه بشأن زواجهما.

"دوق كولينز، لم أقصد أبدًا الإساءة إليك. سامحني، كنت قلقًا فقط على سمعتك،" خفض باتريك بصره لتجنب مقابلة نظرة إدغار المؤلمة. إنه حقًا يحب إدغار ولا يريد رؤيته يسقط أبدًا.

كان من السهل تدمير السمعة ومن الصعب إصلاحها. لا ينبغي لإدغار أن يدمر سمعته الطيبة تمامًا بالنسبة لامرأة اضطرت إلى إخفاء نصف وجهها.


"لقد أوضحت تمامًا أنني لا أهتم بسمعتي. إذا لم يكن زواجي سيكون هناك شيء آخر عني سيناقشه الناس لإسقاطي. أنا مكروه بقدر ما أنا محبوب. لا يهمني أن أضيع أيامي في القلق بشأن مظهري في أعين الآخرين. جربه، باتريك. في هذا اليوم البهيج، لقد أزعجت زوجتي.

"لا. ربما أخطأت في فهمي لشيء آخر. لا أعرف المرأة التي تزوجتها لأن والدها أبعدها عن أعين الناس لفترة طويلة ومن ثم هناك الشائعات المحيطة بها. الحديث عنها وصل حتى إلى الرجال، دوق  كولينز. هذا يقول شيئًا ما،" حاول باتريك أن يتفاهم مع إدغار.

.....

"لماذا يصل اسمي إلى آذان الرجال بهذه الأهمية؟ هل يسلي الرجال أنفسهم بنفس القيل والقال مثل النساء؟ اعتقدت أنه قيل مرات عديدة أن النميمة للنساء. أنا لا أعرف حتى لماذا نستمع إليك. لقد سمعت أنك خدعت الناس في مدن أخرى، والآن استقريت هنا،" كذبت أليساندرا.

"هذا سخيف!" بصق باتريك بغضب بسبب هذه الكذبة. "أنا رجل من عائلة مرموقة. أي شخص يجرؤ على قول شيء كهذا ليس في كامل قواه العقلية أو ليس لديه أي فكرة عمن يتحدثون."

"لم يرني أحد منكم ألعن أحداً من قبل، ومع ذلك فإنكم تصدقون مثل هذا الادعاء السخيف. كما قلت، لقد تم إبقائي بعيدًا عن أعين الناس ، فما الذي يجعلك تعتقد أن ما سمعته عني صحيح في حين أن الأشخاص الذين يتحدثون لم يروني أبدًا؟ استجوبت أليساندرا ضيفهم غير المرغوب فيه.

تساءلت إذا كان إدغار يعتبره من الدرجة الرابعة على مقياسه، فكيف سيكون الرقم عشرة؟

"أنا لست غاضبًا من حقيقة أنك حذر ولكن هذه هي الطريقة التي تكون بها مستعدًا لإبعاد إدغار عن زواجنا حتى قبل أن تحاول الترحيب بي ومعرفة ما إذا كانت الشائعات كاذبة. في الوقت الحالي، أنا لست من معجبيك يا سيدي. الهدايا التي أحضرتها،" نظرت أليساندرا إلى الصناديق التي لا تعد ولا تحصى والمكدسة فوق بعضها البعض. ليس لدينا حاجة لهم."
-هذه هي أفضل أنواع النبيذ في المدينة. سيكون أي شخص أحمق إذا لم يأخذهم ".

أجابت أليساندرا: "لن تضطر إلى الانتظار طويلاً حتى يطالب بها شخص آخر".

وضع ألفريد يده على فمه ليخفي ابتسامة صغيرة. نجحت أليساندرا في محاصرة الرجل بمفردها ولم يكن هناك سوى شيء واحد يمكن لباتريك فعله الآن إذا كان يرغب في الاستمرار في دعم  إدغار.

"أعتذر عن الإساءة إليك يا دوقة. لقد كان من الخطأ مني أن أتجاهل تلك الشائعات دون أن أتعرف عليك عندما تكون أمامي. سوف نتفق جيدًا إذا تعرفت علي أيضًا. أنا ووالدك قريبان جدًا،" ذكر باتريك هذا على أمل أن يكسر الجليد بينهما. "أرجو قبول النبيذ واعتذاري."

أصبحت أليساندرا تكره الرجل أكثر بعد أن ذكر والدها. كلما تكلم أكثر، كلما واصل حفر نفسه في حفرة. "لقد غفر لك ولكن لا يزال يتعين عليك تناول النبيذ. أفضل ألا آخذ أي شيء منك الآن. إذا كنت لا تمانع، يرجى المغادرة لأنني أريد الانتهاء من الاستمتاع اليوم مع زوجي.

"دوق،" نظر باتريك إلى إدغار بعينين متوسلتين للسماح له بالبقاء. لم تتح لهم الفرصة المناسبة للتحدث قبل أن يحين وقت مغادرته.

"أتمنى أن أقول إنه من الجميل رؤيتك يا باتريك. ألفريد سوف يظهر لك الطريق للخروج. أتوقع أن تتم إزالة كل هذه الصناديق بالسرعة التي تم إحضارها بها. هل أنت مستعدة للذهاب يا أليساندرا؟ وضع إدغار يده على جانب كرسي أليساندرا لمساعدتها على الوقوف.

"لكن انتظر،" حاول باتريك منعهم من المغادرة لكن الزوجين تجاهلا كلماته وغادرا الغرفة. "الدوق كولينز،" اتخذ خطوة للأمام لمطاردتهم ولكن قبل أن يتمكن من اتخاذ خطوة ثانية، قام ألفريد بسد طريقه.

"الباب من هذا الاتجاه"، أشار ألفريد في الاتجاه المعاكس.

"لقد وقع الدوق بجدية في حب تلك المرأة؟" استجوب باتريك ألفريد عن الحقيقة لأن الأمر بدا غير قابل للتصديق.

نصح ألفريد باتريك قائلاً: "أقترح التفكير في طريقة جيدة للحصول على موفقه الدوقة إذا كنت ترغب في السماح لك بدخول هذا المنزل مرة أخرى". "أما الآن، فقد حان وقت رحيلك أنت والأشياء التي أحضرتها."

.
.
.
.

زوجه الدوق المقنعهحيث تعيش القصص. اكتشف الآن