81 صراع الزوجات (2)
"السيد الشاب. والدتك هنا" طرق ألفريد باب مكتب إدغار.
أجاب إدغار: "أرسلها بعيدًا"، لأنه لم يكن في مزاج يسمح له بالتعامل مع والدته. لم يكن لديه سوى القليل من المعلومات عن الشخص الذي يأخذ الفتيات الصغيرات، وبعد تأجيله لقضاء بعض الوقت مع أليساندرا، كان هناك الكثير مما يجب القيام به بحلول نهاية اليوم إلى جانب عمله الآخر.
"هل هذه هي الطريقة التي تحيي بها والدتك، إدغار؟" دخلت بريسيلا الغرفة متجاهلة أن ألفريد نصحها بالعودة مرة أخرى. "لقد سافرت لساعات لا تحصى لأكون هنا لتناول الإفطار، وهذه هي الطريقة التي تعاملني بها؟ لقد ربيتك لتكون أفضل من هذا."
"أنت لم تربيني يا أمي. ألفريد والمربيات الذين استأجرتهم فعلوا ذلك. أنا مشغول جدًا للترفيه عن أي شيء تريدين قوله. ألفريد، من فضلك ارسلها الى الخارج،" لم يرفع إدغار نظره عن أوراقه.
قالت بريسيلا لألفريد: «لن تفعل شيئًا كهذا لدينا الكثير لنتحدث عنه بشأن إدغار. هل تهتم بشرح سبب زواجك في منتصف الليل من تلك المرأة؟
أجاب إدغار بصراحة: "لا". وهذا هو بالضبط السبب الذي دفعه إلى اقتراح المغادرة لتجنب الصداع الذي قد تسببه والدته.
"صباح الخير، إدغار،" أعلنت هيذر عن حضورها.
"لماذا أحضرتها إلى هنا يا أمي؟" تنهد إدغار، ونظر أخيرًا إلى المتسللين.
"لماذا لا أفعل ذلك؟ كانت هيذر ترافقني حتى لا أفقد عقلي بسبب الملل. هل تعلم كم كان محرجًا لها أن تسمع أنك تزوجت عندما وعدتكما أنكما ستتزوجان من بعضكما البعض؟ ألا تهتم بسمعتها؟"
.....
"لهذا السبب أخبرتك أن تهتمي ب عملك. لم أفكر أبدًا في فكرة أن أكون مع هيذر يومًا ما. حتى لو لم أكن قد تزوجت مؤخرًا، فلن تكون هناك فرصة لها. أنت التي لا تهتم بسمعتها يا أمي. من فضلك غادري الآن بعد أن انتهت محادثتنا،" وضع إدجار ورقته جانبًا ووقف من مكتبه. كان بحاجة للعثور على أليساندرا للتأكد من أنها لم تجري محادثة مع والدته.
"أنا لن أغادر، إدغار. لقد أقنعت والدك بالبقاء حتى انتهاء الشتاء وأتمنى أن أقابل المرأة التي تعتقد أنها ستستمر في كونها دوقة. أنا لا أوافق عليها وأنت تعرف ذلك. اقترحت بريسيلا أن أرسلها بعيدًا وتتزوج هيذر بدلاً من ذلك. لم يفت الأوان بعد لإنهاء الزواج القصير والزواج من الشخص المناسب. "ما الذي أجبرك على الزواج من امرأة ذات وجه مقزز؟"
"يجب أن أسأل ما الذي جعلها تتزوج من رجل لديه أم ذات سلوك مثير للاشمئزاز. لم يسبق لك أن رأيت وجهها للتحدث عن ذلك. أنا أحذرك يا أمي، لا تتحدثي بالسوء عن أليساندرا في وجهها وإلا سأتعامل معك ولن يتمكن والدي من إيقافي.
وجدت هيذر صعوبة في الوقوف جانبًا والاستماع إلى إدغار وهو يهدد والدته من أجل زوجته الجديدة. لقد كانت على حق عندما اعتقدت أنه وقع في الحب. لم يكن هناك ما يمكن فعله لتجميعهما معًا، وقد حان الوقت لإدراك بريسيلا ذلك أيضًا.
سخرت بريسيلا، غير قادرة على التعامل مع الطريقة التي تحدث بها إدغار معها. لقد شعرت بإغراء صفعه بسبب كلماته لكنها امتنعت لأنها لم تضرب ابنها أبدًا، والآن ليس الوقت المناسب للوقوف على جانبه السيئ عندما أرادت منه أن يستمع إليها. "لطالما كانت هيذر الخيار الأفضل لتصبح دوقة. لقد أمضت حياتها كلها في التحضير لكن شخصًا يتمتع بسمعة سيئة سرق ما لها . متى ستنظر إليها كامرأة؟
"هل تعتقدين أنني كنت أنظر إليها كرجل طوال هذا الوقت؟ لدي عينان جيدتان بفضل الخضروات التي وضعها ألفريد في حلقي. أنا رجل متزوج وأقترح عليك الامتناع عن ذكر اهتمامك بهيذر. سوف تسقط السمكة من السماء في اليوم الذي أصبح فيه مهتمًا بها.ارحلي"، قال إدغار على وجه التحديد لهيذر هذه المرة.
كانت والدته عنيدة ولن تغادر دون مساعدة والده، ولكن إذا كانت هيذر ترغب في ألا تبدو حمقاء، ولا تزال تتوقع أن تكون مع رجل متزوج، فيجب عليها المغادرة الآن لإنقاذ سمعتها حقًا.
أمسكت بريسيلا بيد هيذر حتى لا تفكر الشابة في المغادرة. "إنها لن تذهب إلى أي مكان. أنا حاليًا ولي أمرها لذا فهي تذهب إلى حيث أذهب”.
"هذا يناسبني لأنني أريدك أن تغادري أيضًا. إنني أبذل قصارى جهدي لكي لا أكون وقح معك يا أمي. أعرف حالتك وأتحمل سلوكك عندما يتعلق الأمر بي، لكنني لن أسمح لك بإساءة معاملة زوجتي. تقبل حقيقة أنني متزوج وغادري،" مر إدغار بجوار والدته وهيذر وألفريد ليخرج من الغرفة للعثور على أليساندرا.
اعترفت بريسيلا قبل أن يتمكن إدغار من المغادرة: "سوف أدمرها". "لن أجعل تلك الفتاة الملعونة زوجة ابني. سأقبل هيذر فقط كزوجتك."
أجاب إدغار، وهو يواصل مغادرة الغرفة: "إذا حاولت أي شيء مع أليساندرا، فسوف تفقد طفلك الوحيد".
"لقد فعلت هذا،" حدقت بريسيلا في ألفريد. لقد أغضبها سماع طفلها يقول إنه نشأ على يد كبير الخدم. لقد كانت منخرطة جدًا في حياته، بما يكفي لقضاء سنوات لا حصر لها في البحث عن الزوجة المثالية لتقدمها لأحفادها. لقد أمطرت إدغار بأروع الأشياء التي يمكن أن يرغب فيها أي طفل، لكن الفضل في الرجل الذي أصبح عليه كان دائمًا يذهب إلى كبير الخدم. "لقد قلبته ضدي."
لم يرد ألفريد على كلمات بريسيلا. لم يسبق له أن تحدث بالسوء عن بريسيلا مع إدغار، ومن المؤكد أنه لم يقلب إدغار ضدها. لقد قللت بريسيلا دائمًا من مدى إدراك إدغار وقدرته على إصدار حكمه الخاص. لم يستطع أن يخبرها بهذه الأشياء لأنه كان كبير الخدم فقط وليس له الحق في إخبار الأم عن محاولتها فهم طفلها بدلاً من إلقاء اللوم على الآخرين.
تمامًا مثل تفاعلاتهم في الماضي، كان عليه أن يظل هادئًا بينما تفكر بريسيلا في كيفية التخلص منه من جانب إدغار. كان ألفريد يأمل أن تفشل بريسيلا في محاولة التخلص من أليساندرا.
"هل سنغادر يا سيدة كولينز؟" تحدثت هيذر لكسر التوتر الخانق بين بريسيلا والخادم الشخصي.
"هل لم ينتبه؟" قطعت بريسيلا في هيذر. "لن نذهب إلى أي مكان حتى أرى المرأة التي امتلكت ابني. لو بقيت في لوكوود، كان بإمكاني إيقاف هذا الاتحاد السخيف. يجب أن نتبع إدغار بسرعة.»
.
.
.
.
..
أنت تقرأ
زوجه الدوق المقنعه
General Fictionابنة البارون ، أليساندرا باريت ،ترتدي قناعًا منذ صغرها بسبب إصابة. يقول الكثيرون إنك إذا رأيت الوجه خلف القناع ، فسوف تُلعن وتموت بعد ذلك بوقت قصير. يُنظر إليها على أنها شبح ، يتجنبها كل من يزور منزل البارون حتى تصبح زوجة الدوق. لا أحد يستطيع أن يفه...