الحرب على الطاوله -٢-

353 16 1
                                    


.
.
.
.
.
.
.
.
.

144 الحرب على الطاولة (2)

دخلت أليساندرا المنزل مستعدة لأي شيء قد ترميه بريسيلا في طريقها.

"الدوقة، حذائي،" خدشت الخادمة مؤخرة رأسها بشكل محرج وحاولت إخفاء قدميها العاريتين قدر الإمكان.

"حسنًا،" نظرت أليساندرا إلى الحذاء الذي استعارته للخروج. "من فضلك تعالي إلى غرفتي بعد العشاء. سأعطيك واحدًا من  احذيتي الذي لم أرتديهم، شكرًا لك على تقديم حذائك لي.»

احمرت الفتاة الصغيرة خجلاً: "هذا ليس ضروريًا يا دوقة  اعذرني."

"يا لها من عادات مثيرة للاهتمام لديك"، علق إدموند على رؤية أليساندرا واقفة حافية القدمين. "هل سئمت أنت وابني من الأحذية؟ لم يكن يرتدي أي شيء منذ لحظة.

"لقد كنت بالخارج طوال اليوم لذا كانت قدمي منتفخة وحمراء قليلاً. كان إدغار لطيفًا بما يكفي لعدم ارتداء حذائه حتى لا أبدو غريبًه  الآن بعد أن أفكر في الأمر، لماذا يتعين علينا ارتداء الأحذية داخل منازلنا؟ قالت أليساندرا: "إنها مشكلة كبيرة".

"سأكون صادقًا، سأخلعهم بمجرد عودتي إلى المنزل. ليس الأمر وكأن الأرضيات متسخة وأغسل قدمي قبل الذهاب إلى السرير. "إنها مفاجأة أن ابني أخذ على عاتقه عدم ارتداء الأحذية معك،" وجد إدموند أن التفاصيل الصغيرة مثيرة للاهتمام بالنظر إلى أن هذا كان إدغار. "على أية حال، كنت أنوي أن أقدم لك هدية كزوجة ابني. فكري فيما تريدينه، وعندما تكون مستعدًه  من فضلك أخبرني”.

"شكرًا لك. هل يجب أن أقدم لك أيضًا هدية؟ "

"لا لا. من المفترض أن أكون الشخص الذي يفسدك. سيكون من الجيد بالنسبة لي أن أكون في صفك الجيد حتى تتمكن من إقناع إدغار برؤيتي كما فعلت للتو. "أنا وأنت سنكون صديقين حميمين،" غمز إدموند بعينه اليمنى.

.....

بدا الأمر غير ضار، لكن أليساندرا لم تعجبها فكرة أن يقدم لها أي شخص هدايا حتى يتمكنوا من استخدامها للوصول إلى إدغار. حتى لو كان والده. سيصاب إدموند بخيبة أمل في المستقبل لأنها لم تكن لديها خطط للدخول في أعمالهم.

لقد كانت تحب إدموند حتى الآن، لكنها لم تكن تعرفه على الإطلاق. في المرة الأخيرة التي اجتمعوا فيها معًا، بدا وكأنه كان يلعب لعبة بينها وبين هيذر، ولكن عندما خرجت الأمور عن السيطرة، لعب دور صانع السلام. ربما فعل ذلك لمضايقة ابنه لكنه وضعه في موقف غير مريح حيث من الواضح أن هيذر كانت تحب إدغار.

ساد صمت محرج بين الاثنين بمجرد انتهاء التحيات.

"ماذا تفعل بالوقوف مع زوجتي؟" ضيّق إدغار عينيه، ليجد والده متشككًا. "لا يمكنك رشوتها."

"لم أكن أحاول ذلك. كن حذرًا عند المشي حافي القدمين يا بني. قد تصاب بكدمة في جلدك وتتسبب في إصابة والدتك بنوبة قلبية.

"لو فقط،" أمسك إدغار بيد أليساندرا أثناء مروره وسحبها بعيدًا عن والده.

قالت أليساندرا لإدموند: "سوف أراك على العشاء قريباً. تمهل يا إدغار".

أطلق إدغار يدها عندما وصلوا إلى مكان فارغ في القاعة. "ماذا يحدث هنا يا أليساندرا؟ هل نسيت آخر لقاءين لك مع والدتي؟ أنا ابنها ولا أريد حتى أن أكون بالقرب منها. تكلمي بصدق."

"يرغب والدك في التحدث معك بشأن جينيفر. لا ينبغي استبعاده من حياتك بسبب علاقتك بوالدتك. ربما لديه بعض الأدلة حول ما حدث لها وسيكون قادرًا على إظهار أنك لست متورطًا حتى لا يخطئ أحد لأنها كانت خادمتك.

"أليساندرا، أنا لا أهتم بالرأي العام. لا يهمني إذا اعتقد الناس أنني كنت متورطًا في وفاتها. ستظهر الحقائق لاحقًا أو ربما لن تظهر، لكن في النهاية، ستنتقل هذه المدينة إلى شيء آخر. أعلم أنه لم يكن لي أي علاقة بوفاتها، لذا فكري في الأمر. السبب الوحيد لوجود والدي هنا هو أن لديه فكرة عن من فعل ذلك ويريد مني إما إخفاءها أو فضحها. قال إدغار: "أنا لا أتدخل".

أليساندرا لم ترى الأمر بهذه الطريقة. كان هذا صحيحًا، إذا لم يكن لإدغار أي علاقة بالأمر، فلماذا كان إدموند هنا بدلاً من الذهاب إلى حراس المدينة؟ هل كان إدموند هنا حقًا ليجعل إدغار يخفي من هو القاتل؟ الشخص الوحيد الذي يمكن أن تفكر فيه هو أن إدموند يحاول إخفاء الحقيقة له هو بريسيلا. واعتذرت قائلة: "أنا آسفة لأني كنت متسرعة في قراري". "أريد فقط أن يتم حل جريمة قتلها حتى لا ينظر إليك الحراس بعد الآن كمشتبه به، وحتى لا يتم إبعاد والدك بسبب والدتك".

"قد لا ترى ذلك بعد، لكن لدي مشاكل مع والدي مثل والدتي. أنا أكثر عقلانية معه لأنه ليس عنيدًا مثل والدتي. كانت الليلة تسير على ما يرام" ، التقط خصلة من شعرها وداعبها. "كنت أتوقع أن ينتهي الأمر بنبرة عالية."

"لن يحدث ذلك إذا سمحت لوالدتك بالضغط عليك."

"كنت أتجنب ذلك من خلال عدم السماح لها بالدخول ولكن شخصًا ما تقدم وانحاز إلى ألفريد. قال إدغار: "لا يزال بإمكاننا التخلص منهم الآن إذا غيرت رأيك".

"لو مررت بجوارك في الشارع وسمعتك تقول هذا، فلن أفترض أبدًا أنك تقصد والديك. إذا قامت والدتك، في أي وقت، من مقعدها لتأتي من أجلي، فيمكننا طردهم. لا يهمني كلامها. لقد حان الوقت لأظهر أنني أستطيع التعامل مع أي شيء كزوجتك. إدغار؟" كان على أليساندرا أن تأخذ خطوة إلى الوراء لموازنة نفسها بعد أن أسند إدغار رأسه على كتفها.

"أنت تجعلني متضاربة. لا أعرف إذا كان ينبغي علي حمايتك أو السماح لك بإحداث الفوضى في هذه المدينة كما توقعت، "سمعت كلماته المكتومة على جلدها.

"بعد الألم الذي تحملته على مر السنين بسبب الشائعات السخيفة، يجب أن تسمحوا لي بإحداث الفوضى. قالت أليساندرا وهي تتخيل كيف يمكن أن تنقلب الأمور في المستقبل: "يا له من زوجين عظيمين".

"لا تقل ذلك لأنني الآن أبحث عن بعض الترفيه. لنذهب لتناول العشاء." رفع رأسه عن كتفها. "أستطيع أن أسمع معدتك تتمتم بأنها جائعة." 

"هذا ليس صحيحا!" صرخت أليساندرا كما لو أنها شعرت بمعدتها. "أنا أحذرك، في يوم من الأيام سأضايقك بما يتجاوز ما فعلته بي، وسوف تندم دائمًا على اللعب معي."

.
.
.
.

زوجه الدوق المقنعهحيث تعيش القصص. اكتشف الآن