بعد فترة وصل (سليم) وفتح الباب للسيد (علي) ، فلاحظ فور نزوله من السيارة ، سيارة (آدم) ...
توجه (سليم) للباب سريعا يدق الجرس ، ليصدم برؤية (حسن) ...
في الحقيقة كانت عدة صدمات للجميع :
(سليم) : (حسن) ؟!!
(حسن) : أبي ؟!!
(آدم) : عمي ؟!!
(أمل) : سيد (علي) ؟!
جلس الخمسة في البلكونة الخارجية للبيت أمامهم أكواب الشاي ممتلئه ، ينظرون لبعضهم بنظرات تختلف بين الدهشة ، التساؤل ، الخجل ، والغضب ؟!!
قطع صمت الجلسة (حسن) الذي قال : إذا !! ... ماذا يحدث هنا ؟
(سليم) : متي عدت ؟ لماذا لم تتصل بي قبل عودتك ؟
نظر (حسن) إليهم ثم قال : ربما ظننت أنها ستكون مفاجآة .... لكن أعتقد أنها ليست سارة !!
ليقول (آدم) سريعا مبتسما : بالطبع هي مفاجآة سارة .
نظر الجميع له بدهشة خاصة عمه ، لكن (حسن) قال ببرود : وهل أنت تعرفني لتكون عودتي سارة أو لا ؟!!
قال (آدم) بينما يلعب في شعره حرجا : لقد سمعت الكثير عنك من (أمل) ، لذلك كنت متحمسا لرؤيتك .
نظر (حسن) سريعا إلي (أمل) نظرة عتاب التي أخفت رآسها لأسفل ، فقال السيد (علي) حازما : لماذا لم تعودي للبيت منذ ثلاث أيام ؟ هل هناك خطب ما ؟!
قال (حسن) متسائلا : أي بيت تعود إليه ؟ ...." نظر لوالده متابعا في غضب " أبي ماذا حدث في غيابي بالضبط ؟!!
ظل (سليم) يفرك كفيه في توتر وقلق ثم قال متقطعا : حسنا ... ما حدث هو ، إنها الظروف المحيطة بنا كما تعلم ، وغيابك ....مع تعليم (أمل) وجامعتها ، فأصبح ...
(حسن) مقاطعا : أي ظروف ، وأي تعليم هذا ؟!! أبي أنا طوال تلك الفترة شهريا أرسل لك مال ، ومال خاص بـ(أمل) وحدها ، ولن يجعلها تضطر للعمل نهائيا .... يا إلهي يا أبي ماذا فعلت ؟!
فقال السيد (علي) برزانة وهدوء : الآنسه (أمل) تعمل لدينا في القصر منذ ما يقارب العام الآن ، ولديها غرفتها الخاصة أيضا .
وقف (حسن) غاضبا : ماذا ؟!! هل تمزح معي ؟!! أختي تعمل خادمة !!
(آدم) : هي ليست خادمة بالطبع ....
قاطعه عمه يقول : الآنسه (أمل) تُعامل بكل إحترام في بيتي ، وكما أنه من الأفضل لها المجيء للبيت .
ضحك (حسن) ساخرا : أنت تمزح ؟! هل العمل كخادمة أفضل لها من أن تبقي في بيتها مُكرمة !!
السيد (علي) : بالطبع أفضل ، خاصة برحيلك وبقائها بمفردها معظم الوقت سيعرضها للخطر ، وبما أن والدك يعمل معظم الوقت معي وليس لديه الوقت للعودة إليها .
أنت تقرأ
سأجعلك قدري !
Romanceيبلغ السيد علي (50) سنة ، و (أمل) (19) سنة. هل يمكن أن يقع في حبها ؟! أم أنها تقع في حبه؟ !! بينما لديه ثلاثة أبناء أصغرهم في عمرها .. أم سيجعلها مصيره؟ !!! ا سأجعلك قدري! Enjoy ☺