الفصل 47

96 6 3
                                    





تيبست شفتا ليوناردو الملتويتان للحظة. وسرعان ما ضيّق عينيه ونظر إلى هوجو بدلاً من محو ابتسامته المريرة. وكأنه يحاول فهم معنى كلماته، تحدث هوجو وكأنه يؤكد تصرفه.

"كان أندرياس في حالة ذهول في ذلك الوقت. لذا، لو هاجمته بكامل قوتك، كما أعرفك، لما كان ليُصاب بكسر في العظام فحسب، بل كان ليُقطع ذراعه بالكامل، وكان ليُصاب بجروح خطيرة. ولكن الآن بعد أن تلقى العلاج، أصبح يمشي بشكل جيد فقط مع جبيرة. يقولون إنه بمجرد ثبات العظام، فلن يتعارض ذلك مع أنشطته".

ظل ليوناردو صامتًا لبعض الوقت، يحدق فيه فقط. وبعد لحظة، فتح فمه وشخر،

هل تحاول أن تقول أنني قمت بالتحكم بقوتي عمداً؟

عندما سأله هوغو، أومأ برأسه بخفة.

"هكذا بدا الأمر بالنسبة لي."

"..."

"عندما وضعتك في قفص النقل في منطقة الصقيع، قاومت وأصبتني تحت عيني، ولكن بعد ذلك أصبحت مطيعًا على الفور."

لم يقل ليوناردو شيئًا. عندها بدأ هوغو في سرد ما شعر به وكأنه يريد إثبات وجهة نظره،

"أيضًا، في العاصمة الإمبراطورية، وجهت كل هجماتك بعيدة المدى نحو الجدار الجليدي فقط. وعندما كان الناس في خطر، فجرت الجدار الجليدي بالكامل بسحر قوي. هذا يعني أنك لم تستخدمه عمدًا على الرغم من أنك كنت قادرًا على استخدام هذا القدر من المانا منذ البداية."

نظر هوغو مباشرة إلى ليوناردو.

"لقد قلت أنني لم أكن أقصد القتل تجاهك، لكن الأمر كان كذلك بالنسبة لك. كما أنني لم أشعر بأي نية قتل منك من شأنها أن تجعلك تقتلني حقًا."

واقترب خطوة واحدة من القضبان، وأمسك هوغو بالقضبان بيده ونظر إلى وجه ليوناردو أمامه، قائلاً،

"لم يكن لديك أي نية لإيذاءنا، الشعب، منذ البداية."

عند سماع هذه الكلمات الواثقة، تحركت تفاحة آدم في جسد ليوناردو ببطء.

تحول لون عينيه إلى الأحمر تدريجيًا وهو ينظر إلى هوجو، كما لو أن شيئًا ما قد تغير في قلبه. وخلف أنفاسه العميقة التي كانت تهدئ من حماسه، كانت كتفاه ترتفعان وتنخفضان، وكان تنفسه المرتجف يدور في المكان الهادئ.

لم ينكر ليوناردو كلمات هوغو، بل رفع الأصفاد عن معصميه وقال:

"إذا كنت تعرف، دعني أخرج من هنا. أنت القائد، لذا يجب أن تكون قادرًا على القيام بهذا القدر."

رمش هوجو بعينيه ببطء عدة مرات. كان زخم ليوناردو الخافت وصوته المخنوق يؤكدان كل ما قاله، مما تسبب في عاصفة من المشاعر.

﴿برمودا﴾Bermudaحيث تعيش القصص. اكتشف الآن