داخل العربة الخشخشة، جلس ليوناردو وساقاه متقاطعتان، متكئًا على الأمتعة المكدسة بشكل متفرق كوسادة صلبة. عندما أغمض عينيه، شعر وكأنه وُضِع وسط أصوات الهتاف القادمة من الخارج.
كان الطريق الذي انطلقت منه قوة الحملة الكبيرة التابعة للمجلس ممتلئًا مرة أخرى بالعديد من المواطنين الذين اصطفوا في الشوارع، تمامًا كما حدث في اليوم الذي تم القبض عليه فيه. ومع ذلك، هذه المرة، بدلاً من الانتقادات واللعنات، سمعت الهتافات التي تمجد وتدعم حملة المجلس.
رغم أن ليوناردو لم يكن مقيدًا تمامًا كما كان من قبل، إلا أنه كان لا يزال مختبئًا داخل العربة بأصفاد سميكة في كلتا يديه لتجنب تعريض نفسه للمواطنين.
وبعينين غائرتين، حدق في الضوء الخافت الذي يتسرب عبر النافذة. ونظرًا لأن الصوت كان مرتفعًا بشكل خاص، فقد طغى عليه الرغبة في فتح النافذة.
قليلاً، قليلاً جداً. كان يعتقد أنه يريد أن يرى المواطنين يهتفون له بدلاً من التنديد به، ولو قليلاً.
بعد تفكير طويل، رفع جسده قليلاً واقترب من النافذة الخشبية الصغيرة المنزلقة في العربة المتأرجحة. وقف أمامها، ونظر بهدوء إلى الضوء من خلال شق النافذة، ثم سقط على ركبتيه وانهار على الأرض عندما اهتزت العربة بشدة.
كان يكافح باستمرار، فرفع يده المقيدة بالأصفاد بصعوبة وقربها من النافذة. في تلك اللحظة، مرت أصوات المواطنين أمام أذنيه.
"عاش المجلس!"
"أتمنى لك رحلة آمنة!"
توقفت يده التي كان على وشك فتح النافذة. وبقيت أطراف الأصابع التي لم تستطع الوصول إليها معلقة في الهواء لفترة طويلة.
في النهاية، سقطت اليد على الأرض بلا حراك مع الأصفاد الثقيلة. نظر إلى يده المجعّدة بعيون مليئة بالمرارة.
إن موجات الهتافات والصيحات الحماسية التي كان يتلقاها في السابق، والثناء والبركات التي أرسلها مواطنو العاصمة، لم تعد موجهة إليه.
ثم أغلق النافذة التي كانت مغلقة بالفعل بإحكام، ولم يترك أي شق صغير. ثم نهض مرة أخرى، واقترب من كومة الأمتعة التي كان يجلس عليها في وقت سابق، وجلس على مقعده.
أسند جسده إلى الأمتعة الصلبة، ومشط شعره إلى الخلف، وابتسم بسخرية، وتحدث باستخفاف.
"تعويض عن ذلك، مؤخرتي-."
ورغم أن كلمة "فرصة" التي نطق بها أجريزيندرو وهو ينظر إليه لم تتعد لحظة وجيزة، فإنه رغم علمه بمدى تناقض هذا التعاطف، إلا أنه وجد من السخافة أن يرغب في استغلالها. وفي الوقت نفسه، شعر بالشفقة الشديدة.
أنت تقرأ
﴿برمودا﴾Bermuda
Tiểu thuyết Lịch sửليوناردو بلين، بطل الحرب الحقيقي لإمبراطورية راينا لوجيا وقائد فرقة أرسيلفر الحادية عشرة، تم تسريحه بشكل مخزٍ بسبب عصيانه للأوامر أثناء المعركة النهائية التي كان من الممكن أن تؤدي إلى انتصار الإمبراطورية في الحرب الإقليمية. انتقده الناس وأشاروا بأصا...