الفصل 138

59 5 1
                                    


طار ليوناردو وكينيس في الهواء وقطعا جميع الكروم التي نمت على اللوحة العالية.

وبينما كانا ينظفان الجزء العلوي من اللوحة، قام أليك، الذي كان في الأسفل، بإزالة الكروم المتساقطة وقطع العشب الذي ينمو على الجزء السفلي. وبفضل تعاونهما النادر، عادت اللوحة التي غطتها الطبيعة لسنوات عديدة تدريجيًا إلى مظهرها الأصلي عندما أقيمت.

ورغم عدم وضوحها، فقد كانت اللوحة محفورة بكثافة ببعض الحروف. وشعر كينيس بإحساس غريب بالألفة وعدم الألفة من تلك الحروف، ولكن دون أن يعرف السبب، أمسك بطرف آخر نبات كرمة ونزل.

تمزق جذع الكرمة بلا حراك وسقط بصوت مدوٍ تحت قدميه، وأخيرًا، ظهرت الواجهة الأمامية غير المعوقة للشِفرة الضخمة في لمحة.

كانت اللوحة التي بدت وكأنها تتوهج بضوء منعكس من غروب الشمس تحمل علامات كثيرة من الزمن. شعر كينيس بالإرهاق من فجوة ذلك الوقت ولم يستطع أن يرفع عينيه عن الرسائل التي لا تعد ولا تحصى، والتي كانت تسأل في الهواء،

"ما... هذه الشخصيات؟"

كانت نظرة ليوناردو، التي كانت أيضًا تحدق في الشخصيات وكأنها مسحورة، قد وصلت إلى أعلى نقطة في المسلة. وتسلل الضوء الأحمر بقوة إلى حدقتيه، مما تسبب في انكماشهما.

قام بتقييم الأجزاء التي كانت مهترئة وغير قابلة للتعرف عليها، ثم تتبع بعناية ثلاثة خطوط من اليسار إلى اليمين وإلى الأسفل بعينيه، وشعر بإحساس بالنشوة مماثل لما شعر به أليك سيلز يتدفق إلى جسده.

في النهاية، توقف عن النظر عند نقطة معينة وأجاب بصوت مملوء باليقين،

"هذه لغة قديمة."

في تلك اللحظة، استدار أليك على الفور برأسه نحو ليوناردو. كان هناك قدر كبير من المفاجأة في عينيه.

هل تعرف اللغة القديمة؟

نظر ليوناردو إلى أليك بهذه الطريقة، ثم أعاد نظره إلى المسلة وقال،

"قليلا."

بشكل عام، تشير اللغة القديمة إلى الكلمات القديمة العتيقة، ولكن في راينا لوجيا، تشير اللغة القديمة بشكل أساسي إلى الشخصيات والكلمات المستخدمة قبل تأسيس الإمبراطورية. تتطلب العديد من السحر المحظور الذي يستخدمه ليوناردو أيضًا فهم هذه اللغة القديمة لإلقائها.

ولكن الآن، بعد مرور ما يقرب من ألف عام منذ العصر الذي كانت فيه هذه اللغة مستخدمة بشكل رئيسي، كان من المدهش للغاية بالنسبة لأليك أن يعرفها شخص شاب وجندي بعيد عن البحث الأكاديمي.

عندما لمحت نظرة أليك الفضولية جانبه، مرت الرياح التي تهب من سلسلة الجبال أيضًا بجانبهم.

﴿برمودا﴾Bermudaحيث تعيش القصص. اكتشف الآن