الفصل 170

102 4 8
                                    




كان الارتفاع، حتى لو تم تقديره فقط إلى الحد الذي يمكن للعين أن تصل إليه، لا يقل عن عدة مئات من الأمتار. كانت المساحة المجهولة في الأسفل مليئة بدخان أصفر يدور مثل شلال.

هذا المكان، حيث بدا حتى أدنى نفس وكأنه يتحول إلى صدى، بدا وكأنه مساحة هائلة تشبه القبة متوسعة إلى ما لا نهاية لأعلى ولأسفل.

لقد كان مهيبًا للغاية حتى أن البشر الذين وطأوا أقدامهم هناك كانوا يعتبرون مجرد حشرات، وكانت بؤبؤ العين المحصور في الكهوف الضيقة يتقلص باستمرار وهم يحاولون الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الشاسعة.

لم يكن أحد ليتخيل وجود مثل هذه المساحة الواسعة داخل قمة 118، وحتى عند رؤيتها مباشرة، بدا من الصعب تصديق المشهد الذي يتكشف أمامهم.

ولكن ما أدهش الاثنين أكثر من ذلك كان شيئًا آخر. إنه الدائرة السحرية الضخمة الجميلة التي تغطي مركز السماء والمئات والآلاف من الأعمدة المصنوعة من نحت كل جدار من الصخور، والتي تذكرنا بالمعبد.

وعلى النقيض من الكهوف الطبيعية التي مروا بها حتى الآن، كان هذا المكان مليئاً بالآثار الاصطناعية التي تشبه الهياكل المبنية في الخارج. وكانت هناك سياجات على كل طابق، وأعمدة قديمة ولكنها مهيبة تدعم المساحات بينها، في حين وُضعت تماثيل غريبة على فترات منتظمة، مما أعطى وحدة هندسية.

ملأت هذه المنحوتات الجدران بكثافة من جميع الجوانب استنادًا إلى الدائرة السحرية الواقعة في المركز، وكانت هذه المساحة العظيمة التي نسجوها مثل قفص يحبس الوجود الذي سيكون مرتبطًا في مكان ما هنا.

يبدو أن هذا المكان كان بمثابة حصن مغلق.

"..."

كانت حبات العرق قد تشكلت على جبين ليوناردو وهو يواجه الضوء الساطع القادم من الأعلى. وكان ذلك بسبب الحرارة الشديدة التي تتصاعد من القاع البعيد والتي كانت تلامس جلده.

ومع ذلك، فإن الشعور بضيق التنفس عند دخول المناظر الطبيعية المهيبة لم يكن بسبب الهواء الساخن فحسب. فبعيدًا عن الخوف المتزايد، شعر وكأنه طغى عليه الفضاء.

"رأسي يؤلمني."

عبس ليوناردو وفرك جبهته وصدغيه بيده.

لقد أصبح الإحساس بالخفقان أكثر شدة من ذي قبل، والبرودة التي سرت في عموده الفقري أيقظت خلايا جسده واحدة تلو الأخرى. ربما لأنه كان يتوق إلى أن يصل اليوم إلى هذا المكان وتخيله مرات لا تحصى، حتى أنه شعر بإحساس غريب بالديجافو الآن بعد أن أصبح عش المخلوق أمام عينيه.

وفي تلك الأثناء أدرك أن الهلوسة السمعية التي كان يسمعها طوال الوقت قد توقفت.

كان هوغو ينظر إلى الدائرة السحرية الضخمة العائمة في السماء، فعرف غريزيًا أن هذا هو سحر الختم الذي تركه ثيودور راجنافالودي راينا، آخر ملوك راينا منذ ألف عام، كما هو مكتوب في السجلات.

﴿برمودا﴾Bermudaحيث تعيش القصص. اكتشف الآن