الفصل 108

87 6 0
                                    

أول ما رأته قائدة الفصيلة الثامنة عندما فتحت عينيها هو السقف السداسي العريض للخيمة وغروب الشمس الذي حلّ قبل حلول الظلام. أغمضت عينيها وكأنها تغمضهما قليلاً، في حاجة إلى بعض الوقت للتكيف مع الضوء الساطع والشديد، ووضعت ظهر يدها فوقهما. ثم لامس الشاش الملتصق بجبينها ظهر يدها.

وبينما كانت تتحسس ذلك الإحساس غير المألوف، بدأ رأسها ينبض. ومع هذا الانزعاج، فتحت عينيها بالقوة وحركت جسدها، ورغم شعورها بالدوار الطفيف، إلا أنه كان محتملًا.

"قائد الفصيلة!"

وبينما كانت ترفع جسدها إلى النصف، نادى عليها عضو الفصيلة الذي كان ينتظر بجانبها بتعبير متأثر.

"هل انت بخير؟"

قال قائد الفصيلة الثامنة، بعد مسح الوجه القلق، وهو يحاول استرخاء تعبيره الذي كان متجعدًا من الوهج،

"...أنا بخير. كم من الوقت بقيت مستلقية؟"

"يبدو أن ثلاث أو أربع ساعات مرت. آه، من فضلك انتظر لحظة. سأتصل بالفريق الطبي."

غادر عضو الفصيلة الخيمة على الفور ليركض إلى حيث كان الفريق الطبي ليبلغه بأن قائدة الفصيلة قد استيقظت. نظرت إليه قائدة الفصيلة الثامنة ولمس الشاش على جبهتها مرة أخرى. بدا أنها كانت فاقدة للوعي لفترة طويلة، على عكس توقعاتها.

عندما وجهت نظرها نحو ظهر العضو، كان من الممكن رؤية قادة الفرع الجنوبي خارج الخيمة، وهم يسيرون بخطوات سريعة بينما يرتدون تعابير جادة. بعد أن حدقت فيهم بنظرة فارغة للحظة، فجأة كان لديها سؤال.

"...لماذا الفرع الجنوبي هنا؟"

وعندما رأت القادة، وليس ضباط الاتصال، بدأت على الفور بتقييم الوضع من خلال النظر حولها.

إذا فكرت في الأمر، فإن هذه الخيمة الكبيرة التي كانت فيها لم تُستخدم إلا عندما كان هناك عدد كبير من الأفراد لاستيعابهم، ولم يعد من الممكن رؤيتها في المعسكر الأساسي للكتيبة الأولى بعد تقسيم الموكب وتحركه بعدد صغير.

في الخارج، يمكن رؤية شارات الذراع الخاصة بالفرع الجنوبي هنا وهناك، وكان معظم الأعضاء المارة يرتدون شارات على ياقات زيهم القتالي تشير إلى أنهم ينتمون إلى الفرع الجنوبي. يبدو أن هذا المكان هو معسكر الفرع الجنوبي.

رفعت قائدة الفصيلة الثامنة، التي تغير سؤالها الآن إلى سبب وجودها هنا، جسدها الذي كان نصف مرفوع بالكامل وخطت بقدميها من السرير المؤقت إلى الأرض. ثم ظهر الموقف الخارجي في لمحة، ومر نسيم غروب الشمس في وقت متأخر من بعد الظهر عبر مدخل الخيمة المفتوح.

كان من الممكن اعتبار الأمر تافهاً، لكن تلك النسيمة جعلتها تشعر بنوع من عدم الألفة.

﴿برمودا﴾Bermudaحيث تعيش القصص. اكتشف الآن