على عكس قلق كينيس، استمع ليوناردو بهدوء إلى كلمات أليك دون إظهار أي رد فعل معين.
لكن في الحقيقة، كان في داخله مضطربًا تمامًا.
كان الأمر أشبه بما حدث حين نظر إليه أليك سيلز فجأة، وهو محبوس داخل جدار زجاجي صلب للمراقبة، وألقى عليه حجراً. لم تكن الصدمة أيديولوجية، بل كانت صدمة أن يقول شخص ما مثل هذه الأشياء علناً.
أليك، الذي كان يراقب رد فعله أيضًا، طرح أخيرًا سؤالًا يمكن وصفه بالواضح.
"هل تعلم ما هي الأساليب التي يستخدمها الملوك لاحقًا في هذا الوضع عادةً لتعزيز سلطتهم وإثبات شرعيتهم؟"
عند سماع كلمات أليك، لم يفعل كينيس سوى تحريك عينيه ذهابًا وإيابًا. كان ليجيب على الفور، لكنه بدا وكأنه يشعر بعدم الارتياح وحتى بالخوف من الدخول في محادثة في ظل هذه الأجواء.
وبسبب ذلك، فإن الشخص الذي أجاب على سؤال أليك الذي كاد أن يظل بلا إجابة هو ليوناردو، الذي كان يحبس أنفاسه بصمت.
"الحرب والإخفاء."
عند سماع صوت ليوناردو، تركزت نظرات الشخصين عليه. واصل ليوناردو حديثه بهدوء.
وقال إن الملك إذا انتصر في حرب ضد دولة أخرى فإن قوته ترتفع عموديا وتخترق وطنية الشعب عنان السماء. وفوق ذلك فإن الملك إذا سيطر على وسائل الإعلام فإن نبذ القوى المعارضة أو غسل أدمغة الناس يصبح أمرا سهلا.
بعد ذلك، ومن أجل حكم الداخل، يضع الملك الموالين له في مناصب رئيسية، ويخلق عيونًا وآذانًا سرًا، وبدلاً من تلويث يديه، يحرك وكلائه مثل قطع الشطرنج لتأليه نفسه ككائن لا يمكن الاقتراب منه.
وأضاف أن صورة الملك المطلق عندما تتحقق تصبح هي الحقيقة حتى لو أخفت أو شوهت الحقائق، وتجعل منها "عدالة" لا يستطيع أحد أن ينكر شرعيتها.
كان ليوناردو يتحدث عن "الملوك في هذا الوضع المعتاد" الذي ذكره أليك كمثال، ولكن عند الاستماع إلى كلماته، كان من المحتم أن يتبادر شخص ما إلى ذهنه بشكل طبيعي، إلى جانب سلالة راينا لوجيا الإمبراطورية التي خاضت حروبًا متكررة، كبيرة وصغيرة، عبر التاريخ.
أصيب كينيس بالإحباط، وتوقف أليك عن المشي للحظة ليراقب ليوناردو بهدوء. كما توقف ليوناردو وحدق في أليك.
لم تكن سوى ثوانٍ معدودة، ولكن أعقب ذلك تبادل خانق من الاستكشاف.
في النهاية، قال أليك، الذي كان يضيق عينيه، وهو يغلق عينيه الطويلتين،
"إجابة جيدة. هذه إجابة محددة تقريبًا، وكأنك حكمت عليها أو راقبتها مباشرة من الجانب؟"
أنت تقرأ
﴿برمودا﴾Bermuda
Historical Fictionليوناردو بلين، بطل الحرب الحقيقي لإمبراطورية راينا لوجيا وقائد فرقة أرسيلفر الحادية عشرة، تم تسريحه بشكل مخزٍ بسبب عصيانه للأوامر أثناء المعركة النهائية التي كان من الممكن أن تؤدي إلى انتصار الإمبراطورية في الحرب الإقليمية. انتقده الناس وأشاروا بأصا...