الفصل 48

95 5 0
                                    


كان الماء يتساقط من شعر ليوناردو المبلل، ويتدفق على وجنتيه ورقبته. وسقطت قطرة ماء كانت قد تجمعت عند طرف ذقنه الحاد على الطاولة التي كان يحدق فيها بعينين غائرتين.

نظر ليوناردو إلى الزي الرمادي الذي كان يرتديه السجين، وبدا عليه الخمول. كانت قطرات الماء تتسرب إلى القماش، تاركة بقعًا رمادية داكنة هنا وهناك. وبجانبه كان هناك صندوق غداء يبدو أفضل قليلاً من الصندوق الموجود في السجن، لكنه لا يزال يبدو بلا طعم.

عندما التقط زي السجن، كانت الملابس المطوية بعناية منتشرة تحته. كان زي عمل من قطعة واحدة لا يوجد فيه أي تمييز بين الجزء العلوي والسفلي، وبعبارة لطيفة، كان هذا كل ما في الأمر ــ زي سجن حقيقي.

"هؤلاء الرجال، بجدية..."

كانت نظراته هادئة، لكن صوته المنخفض لم يكن كذلك.

لقد لعن المجلس في قرارة نفسه لأنه أعطاه مثل هذا الشيء مثل الملابس، ولكن سرعان ما افتقر إلى الطاقة للقيام بذلك، فدفع ذراعيه وساقيه داخل الملابس المبعثرة بوجه مستسلم. وبعد أن أغلقها حتى الياقة فوق رقبته، بدت الملابس التي لم تكن أكثر أو أقل من زي السجن أنيقة ومهذبة بطريقة طبيعية.

وضع ليوناردو يده اليسرى في الجيب الملحق بالملابس ووضع يده على غطاء صندوق الغداء على الطاولة. ثم بدأ صندوق الغداء البارد يسخن ببطء بسبب مانا.

في نفس الوقت، تبخرت الرطوبة على وجهه، وتصاعد البخار تدريجيًا من شعره المبلل. ومع ذلك، كانت أجهزة قمع المانا لا تزال متصلة بمعصميه، لذلك لم يجف تمامًا في وقت واحد كما كان من قبل.

وبينما كان البخار الدافئ يتصاعد ببطء من صندوق الغداء، رفع ليوناردو يده وفتح الغطاء. ومن بين الأطعمة المجففة غير الشهية، لفتت انتباهه أجمل أنواع النقانق.

شعر بأن معدته تلتصق بظهره، فسحب كرسيًا خشبيًا قريبًا وجلس أمام الطاولة. ثم طعن النقانق السمينة بالشوكة وأخذ قضمة كبيرة.

لم يكن يتوقع أن ينفجر العصير، لكن وجه ليوناردو تيبس تدريجيًا عند طعم النقانق القاسية والرائحة الكريهة.

أمسكه في فمه هكذا وبصق كل ما في فمه في سلة المهملات بجانبه، ثم أغلق غطاء صندوق الغداء وألقاه في سلة المهملات نفسها.

بعد أن فقد ليوناردو شهيته، فتح غطاء زجاجة المياه وشرب الماء بشراهة. ثم نهض من مقعده وتوجه نحو الأريكة القماشية القديمة في الخلف.

وبينما كان يلقي بنفسه على الأرض ويميل برأسه إلى الخلف، انخفضت جفونه تلقائيًا، وأغمضت عينيه نصف إغلاق. ربما لأنه كان يتضور جوعًا منذ أيام، لم يكن لديه أي قوة في جسده، وكان صوت دقات عقرب الثواني في الساعة مرتفعًا للغاية، مما جعل هذا المكان يبدو هادئًا للغاية.

﴿برمودا﴾Bermudaحيث تعيش القصص. اكتشف الآن